التخطي إلى المحتوى

مشكلة حب الشباب من المشاكل المنتشرة بين الشباب والفتيات خاصة في سن المراهقة فهذه المشكلة تعاني منها اغلب البنات على اختلاف أنواعه ومدى انتشاره في البشرة و أكثر من يعانون من حب الشباب هم أصحاب البشرة الدهنية التي تفرز الزيوت التي تتفاعل مع الاتربة والميكروبات في الجو وتعمل على تكوين حب الشباب لان حلم الحصول على بشرة صافية خالية من حب الشباب يراود الكثير منا لذا فنحن في حالة بحث دائم عن حل لهذه المشكلة.

وصفات للتخلص من حب الشباب

هناك العديد من الوصفات التي تقوم بعلاج مشكلة حب الشباب ويساعد ايضا على التخلص من آثاره التي يسببها في الوجه من حفر ومسام واسعة وبقع بنية لا تزول حتى بعد علاج الحبوب بالأدوية، لذا ستقدم لكم اكثر الوصفات فاعلية في التخلص من حب الشباب وآثاره المزعجة نهائيا.

وصفة الليمون والخميرة البيرة للحبوب

تعد هذه الوصفة من الوصفات الأكثر فاعلية في التخلص من حب الشباب وآثاره المزعجة فهي تعمل علي تنظيف الحبوب وإزالتها من الوجه وايضا تعمل علي تفتيحه لما في الليمون من عناصر مبيضة للبشرة.

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار نصف ليمونه واعصريها في اناء وضعي عليها قطعة من الخميرة البيرة وامزجي المكونات حتى تحصلي على سائل لزج يسهل فرده على البشرة وقومي بعد ذلك بفرد الماسك على وجهك ماعدا منطقة تحت العين واتركيه ليجف وبعد ذلك قومي بتقشيره واغسلي وجهك بالماء الفاتر ومرري ثلجة على وجهك لغلق المسام.

الليمون وخميرة

وصفة العسل والقرفة لإزالة الحبوب

كلنا نعلم فوائد العسل الكثيرة التي تساعد على حل اغلب مشاكل البشرة فهو مكون اساسي في اي وصفة تعالج أي مشكلة في البشرة و للعسل مفعول ساحر في القضاء علي حب الشباب والتخلص من آثاره والذي يجعله أكثر فاعلية في إزالة حب الشباب هو وجود مكون القرفة معه لقدرتها الهائلة على القضاء على الميكروبات التي تسبب حب الشباب.

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار ملعقتين من العسل الابيض وضعيهم في اناء مع ملعقتين من القرفة وامزجي المكونات حتى تحصلي على قوام لين وقومي بعدها بفرد الماسك علي الوجه باستخدام فرشاة واتركيه لمدة 15 دقيقة وقومي بعد ذلك بشطف الوجه بماء فاتر ومرري ثلجة لغلق مسام الوجه.

وصفة الزبادي والعرقسوس للحبوب

يحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة لها العديد من الفوائد ومنها التخلص من حب الشباب وكذلك العرقسوس الذي يحتوي على عناصر تعمل على تبيض وتفتيح البشرة مما يساعد على التخلص من اثار حب الشباب.

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار كوب من الزبادي وملعقتين من العرقسوس وضعي المكونات في إناء وقومي بمزجهم بواسطة ملعقة وبعدها قومي بفرد الماسك على الوجه واتركيه لمدة تلت ساعة وبعد ذلك قومي بشطفه بالماء الفاتر و مرري على وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام.

زبادي عرقسوس

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *