التخطي إلى المحتوى

علاج الحبوب في المناطق الحساسة ,ترغب كل سيدة أن تحصل على بشرة جلد أبيضِ نظيف وجسم ممشوق ولكن الكثير من السيدات يواجهن مشكلة كبير تكون سبب في تعبهن وإحباط الا وهي مشكلة ظهور بقع وحبوب واحمرار فيِ عدد من المناطق الحساسة في الجسم والكثير منهن لا يدركن أي طرق لكي يتمكن من التخلص من تلك الحبوب لذلك سوف نحاول جاهدين ان نوفر لكِ سيدتيِ عدد من الوصفات والنصائح التي تمكنكِ من التغلب على تلك المشكلة. اليكي وصفات للحبوب في المناطق الحساسة .

وصفات لبقع المناطق الحساسة

خلطة الليمون والكركم

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون بالإضافة إلي ملعقة كبيرة من الكركمِ المطحون وقليل من عصير الخيار واخلطي جيدا إلي أن يتم تكوين عجينة لينة ادهني المناطق السوداء في جسمك بذلك الخليط واتركيهِ على تلك المناطق لمدة تصل إلى عشرين دقيقة بعد ذلك اغسلي المنطقه المدهونة جيدا من خلال الماء الدافئِ ثم جففي جسمك جيداً ولكن بشكل طبطبة لكي لا تصابي بأي أذي ولا يمكن أن تستخدمي الخليط على أي مكان يوجد به إلتهابِ أو حكة وأيضا لا يمكن أن تستخدميه مباشرة بعد عملية إزالةِ الشعر .

ماسك اللبن وقشر البرتقال

ماسك اللبن وقشر البرتقال

عليك أن تخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الطازجِ وذلك بالإضافة إلي ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون مع القليل من عصير الليمون وأيضا القليل من زيت اللوز وملعقة من عسل النحل إدمجيِ تلك المكونات جيدا إلي أن تحصلي على خليط كريمي بعد ذلك ادهني ذلك الخليط على المناطق السوداء ثم إنتظري حتى تتأكديِ من جفاف الخليط و اغسلي المنطقة بالماء الفاتر ولكي تحصلي على نتيجة جيدة يجب أن تكرر ذلك الوصفةِ ثلاث أيام في الأسبوع حيث يعمل هذا الخليط على إزالة السواد المتواجد في المناطقِ الحساسية بشكل كبير .

ماسك عسل النحل والليمون

لكي تتمكنين من تبييض منطقة المناطق الحساسة يجبِ أن تستخدميِ معلقة كبيرة من عسل النحل الذي يجب أن يكون دافئ مضاف إليه عدد من قطرات عصير الليمون وذلك بالإضافة إلي قشر ليمونةِ واحدة مبشورةِ وأيضا عدد من نقاط ماء الورد ثم اخلطيهم بشكل جيد وادهني بذلك الخليط المناطق التي تريدين تفتيحهاِ واتركيها عليه الجلدِ لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئِِ.

الفازلين الطبي

فوائد الفازلين الطبي

  • لكي تتمكني من حماية منطقة بين الفخذين يجب عليك أن وضع نوع جيد من الكريم المرطبِ يكون ملائم لبشرتك وذلك يكون بفترات النهار أو ممكن تستبدليه بالفازلين الطبي وذلك لأنه يقوم بالترطيبِ بين الأفخاذ حيث أنه يقوم بتقليل الاحتكاك بين الفخذين ويجب عليك أيضا ارتداء شورت قطني لمنع التعرق والاحتكاك ويجبِ عليك أيضا أن تضعي كريم منزلى خاص لكي تستخدمينه لكي تحصليِ على نتيجة رائعة.
  • ويتكون هذا الكريم من ملعقتين كبيرتين الفازلينِ الطبي فكيه على حمام ماء دافئ إلي أن يصبح شبيه للزيت ثم ضعي بعض النقاط عليه من زيت اللوز وأيضا الجلسرين وذلك مع معلقة كبيرة من عسلِ النحل وأيضا قشرة برتقال مبشورة وجزء صغير من ثمرة موز تكون مهروسة وإدماج الخليط جيداً حتي تتأكدي من دمج كل المكوناتِ ثم اتركيه حتى يبرد تماماً وبعد ذلك يجب وضعة علي المناطقِ الحساسة يوميا قبل النوم .

خلطة الليمون والكركم

ماسك بياض البيض

خذيِ بيضة واحدة وقومي بفصل بياض البيضة عن صفارها ثم إخفقيه جيدا وضيفي إليه أربعة قطرات من عصير الليمون واخلطيهم جيدا إلى أن تلاحظي تتجانس المكونات وادهنيهِ علي المنطقة التي ترغبين في تفتيحها واتركيه بضع دقائق ثم إشطفيِ المنطقة بالماء الفاتر .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *