التخطي إلى المحتوى

تعد الهالات السوداء تحت العينين من أهم المشاكل التي تسبب أرق وحزن لكافة النساء في مختلف المراحل العمرية خاصة في مرحلة الشباب التي تحب أن تظهر بها كل فتاة بأفضل مظهر علي الإطلاق، وهذا لا يعني أن الهالات تظهر للنساء فقط بل يعاني منها الرجال أيضا، لذا توجد العديد من الحلول لهذه المشكلة منها العلاج بالأدوية ولكنه قد يكلف الوقت والجهد مع عدم احتمالية حصول نتائج أكيدة لذا نلجأ للوصفات الطبيعية التي تكون نتائجها فعالة، لذلك سنقدم لكم فى موقع محتوى أهم الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء.

أسباب الهالات السوداء

أسباب الهالات السوداء

  • نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم والحديد وغيرها.
  • السهر من أهم الأسباب أيضا التي تسبب الهالات السوداء.
  • الإكتئاب الحاد والحزن الشديد .
  • الإفراط في التدخين.

طرق إزالة الهالات السوداء

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العينين بأسرع وقت

تعد الوصفات الطبيعية من أهم الحلول لجميع مشكلات العنايه بالجسم وما يخصه، حيث يجهلها عدد كبير من الناس على الرغم من فوائدها الكثيرة، لذلك سنعرض لكم أهم تلك الوصفات لعلاج الهالات السوداء.

1-ماء الورد

يحتوي علي العديد من الفوائد الهائلة للحفاظ على بشره نضره خاليه من أي أضرار وكذلك تمنع ظهور السواد تحت العينين،كما تعمل على تجديد خلايا الجلد وظهورها بمظهر حسن،وتجعل البشرة لطيفة وهادئة،حيث يمكن استخدامه عن طريق وضعه على العينين وهي مغلفة عن طريق تبليل قطعة قطن ووضعها علي الجفون وهي مغلقه عدة دقائق وتكرر الوصفة عدة مرات لحين الحصول على نتيجة فعلية.

2-الخيار

يعتبر مهم جدا في تفتيح البشره ويساعد ذلك على ازالة السواد تحت العينين،تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع بعض شرائح الخيار على الجفنين وهما مغلقتين لعده دقائق يوميا ثم غسلها بالماء أو عن طريق خلط عصير الخيار والليمون بكميات متساويه مع الحرص على إغلاق العينين عند وضعها ثم غسله بالماء بعد عده دقائق

3-زيت اللوز

يكون من أهم العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة وخاصة في تلك المنطقه الحساسه تحت العينين للتخلص من السواد الذي يؤرقنا جميعا ،كما أن استخدامه بانتظام يعمل علي عدم ظهور تلك الهالات ،يستخدم قبل النوم حيث يوضع أسفل العينين ويدلك برفق ولطف ويغسل بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

4-الكمادات الباردة

تعمل على تقليل انتفاخ العينين وازالة السواد تحتهما، ويتم ذلك عن طريق وضع منشفة مبلله بماء بارد علي الجفنين وهم مغلقين أو وضع ملعقة في المبرد حتى تصبح بارد وتوضع علي الجفون عدة دقائق وتكرر هذه الوصفة يوميا.

5-عصير الليمون

حيث أن فيتامين C الموجود في الليمون يعمل على إخفاء السواد حول العينين، ويستخدم عن طريق وضع بعض عصير الليمون علي منشفه ناعمه أو علي قطن ثم تمريرها حول العينين برفق وهي مغلقة لتجنب دخول الليمون العين لان ذلك يضر بالعينين.

6-زيت جوز الهند

يعد من الوصفات الطبيعية للتقليل من السواد حول العينين ويساعد على التخلص منها فهو عنصر طبيعي ويساعد على ترطيب البشرة وجعلها نقيه خاليه من الشوائب، يوضع حول العينين لعدة ساعات يوميا وتكرر هذه الوصفة عدة أسابيع لحين الوصول إلى نتائج مرجوة.

7-أكياس الشاي

المواد المؤكسده الموجوده في اكياس الشاي تعمل علي تقليل الانتفاخ في العينين وكذلك الكافيين وتعمل أيضا على إخفاء الهالات السوداء ،توضع أكياس الشاي على الجفون وهي مغلقة وتترك ربع ساعه تقريبا ثم تزال الأكياس ويغسل الوجه بالماء وتكرر هذه الطريقة يوميا عده اسابيع.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

التخلص من الهالات السوداء

  • عدم التعرض لأشعة الشمس إلا في الضرورة.
  • الحصول على النوم والراحة الكافية خلال اليوم.
  • ينصح بالإكثار من شرب الماء.
  • عدم فرك العينين .
  • التخلص من مستحضرات التجميل قبل الخلود للنوم .
  • التقليل من شرب المنبهات مثل القهوة والنسكافيه.
  • الإقلاع عن التدخين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *