كلمات أغنية ما كنت قول ماجدة الرومى

أ / اسراء السيد جبر

طرحت الفنانة الكبيرة “ماجدة الرومى”أحدث وآخر أعمالها الفنية والغنائية حتى الآن أغنية بعنوان “ما كنت قول”، وذلك تزامنا مع مرور سنة كاملة على وفاة والدتها، قامت بنشرها على موقع الفيديوهات الشهير “اليوتيوب”، وهى من كلمات الشاعر القدير “جرمانوس جرمانوس” وألحان “مروان خورى”وتوزيع الموسيقى “ميشال فاضل”.

كلمات أغنية ما كنت قول كاملة

  • كلمات الأغنية:  جرمانوس جرمانوس.
  • ألحان الأغنية: مروان خورى.
  • توزيع الموسيقى: ميشال فاضل.

ما كنت قول نهار بتفلي، ويخلص الصبح وتنعس الفله

ما كنت قول نهار بتفلي، ويخلص الصبح وتنعس الفله

واتطلع ولاقي قبالي الباب راكع على العتبه عم يصلي

ويصير يسألني عند لغياب أيمتين بدِك ترجعي تطلي إمي إمي إمي

من بعد ما كبر القسا ببقى لحالي بسأَل العتمه ليش بيفل المس، وبيروح ما بيترك ولا نجمة

من بعد ما كبر القسا ببقى لحالي بسأَل العتمه ليش بيفل المس، وبيروح ما بيترك ولا نجمة

كل نجمة بها السما إنتي، وشو العمر لَو ما بها العمر كنتي

كل نجمة بها السما إنتي، وشو العمر لَو ما بها العمر كنتي

بتقلِك العتبه غطى الشتي قلبي، وضلي تتخلص هالدني ضلي.

شاهد المزيد من أغاني ماجدة الرومى:  كلمات أغنية كن صديقى ماجدة الرومى

نبذة عن نشأة ماجدة الرومى

بعد التعرف على كلمات أغنية ما كنت قول تعد ماجدة الرومى هى مطربة ومغنية لبنانية معروفة، تعتبر من أقدم المطربات الذين ظهروا فى مجال الغناء فى الوطن العربى، والمستمرات حتى الآن، ولدت يوم 13 من شهر ديسمبر عام 1956 في مدينة كفر شيما بجنوب لبنان.

اسمها كاملا “ماجدة حليم الرومى” ، والدها هو الموسيقار القدير “حليم الرومى”، أخذت عائلتها لقب “الرومى”بسبب زيارتها الدائمة لمدينة روم بتركيا، تميزت بقوة صوتها وإحساسها الرائع منذ الصغر، وكانت تردد أغانى السيدة القديرة “فيروز”، تعلمت العزف على آلة الكمان، شجعتها أسرتها على دخول مجال الفن.

كلمات أغنية ما كنت قول

شاهد أيضًا:  كلمات أغنية ما كنت قول ماجدة الرومى

مشوار ماجدة الرومى الفني

وفي سياق الحديث حول كلمات أغنية ما كنت قول لقد بدأت مشوراها الفنى عن طريق تسجيل غنائي لها عبارة عن ترتيل كنيسة بعنوان “الهوا هوايا وميلادك وعيون القلب”، حصلت على نسبة شعبية عالية عقب ظهورها فى برنامج “ستويو الفن 74” الذى كان يذاع على تليفزيون لبنان.

وتمكنت من تقديم عدد من الأغاني أشهرها أغنية بعنوان “يا طيور” للفنانة الكبيرة الراحلة “أسمهان”، أطلقت أول ألبوم غنائى كامل لها عام 1977 بعنوان “خدنى حبيبى” والذى تضمن عدد ثمانى أغانى كاملة، حققت من خلاله نسبة مبيعات مذهلة، شاركت فى بطولة فيلم سينمائي وحيد حتى الآن بعنوان “عودة الإبن الضال” عام 1976.

حصلت على عدد كبير من التكريمات والتشريفات من مختلف أنحاء العالم مثل “الدرع الوطنى للأرز مقدم من لبنان ووسام الاستحقاق من نقابة الصحفيين المصرية”، أعلنت عن آخر ألبوم عام 2012 يحمل عنوان “غزل”، تأثرت كثيرا بعد وفاة والدتها، وقررت تسجيل أغنية خاصة بها بعد مرور عام كامل على فراقها حملت اسم “ما كنت قول”.