طرق طبيعية للتخلص من السمنة المفرطة

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

طرق طبيعية للتخلص من السمنة المفرطة، تعد السمنة المفرطة سجنا مؤرقا لعدد كبير من الناس، لأنها تحد من حركاتهم وتعطلهم عن القيام بأعمالهم اليومية، بالإضافة إلى أنها تصيب الإنسان بالعديد من الأمراض الجسدية والنفسية، وبالتالى يحتاج كل من يصيب بالسمنة أو الوزن الزائد التخلص من هذه المشكلة بطرق طبيعية والحصول على جسم رشيق وصحى بعيدا عن اللجوء إلى الأدوية أو استشارة الأطباء، فقد يستغرق العلاج بالأدوية وقتا طويلا لا يناسب كافة الناس لإنشغالهم المستمر التى تحتم عليهم أداء بعض الأشياء الأخرى.

علاج السمنة المفرطة

علاج السمنة بسرعة

من منا لا يحتاج معرفة أسهل الوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها منزليا لعلاج بعض المشاكل التى تؤرقنا فى حياتنا بدلا من استغراق وقتا طويلا فى اللجوء إلى الأطباء واستخدام وصفات الرجيم التى لا تناسب البعض وتحتاج إلى تناول أنواع معينه من المأكولات، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى اليوم أفضل الطرق الطبيعية اللازمه للتخلص من السمنة المفرطة.

1- الثوم والبقدونس

يحتوى الثوم على العديد من المضادات للأكسدة والخصائص التى تساعد فى علاج السمنة المفرطة والتخلص من الوزن الزائد بسرعة وذلك من خلال اضافته مع البقدونس، من خلال غسل حفنه من البقدونس وتقشير خمس فصوص من الثوم، ثم يتم اضافتهم إلى الماء وغلى المزيج على النار لعدة دقائق، ثم يتم تصفيته ويشرب منه ثلاث مرات فى اليوم.

2- العسل والخل

للعسل فوائد كثيرة ومهمة لا يعرفها عدد كبير من الناس على الرغم من أنه له دور فى علاج العديد من الأمراض، بالإضافة إلى دوره فى التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة حول البطن، حيث يمكن مزج ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم ييم اضافه هذا المزيج إلى كوب من الماء ويقلب جيدا، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم قبل تناول الوجبات، كما يمكن الإستمرار على هذه الطريقة فهى تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم.

العسل لعلاج السمنة

3-الليمون

يلعب الليمون دورا فعالا فى التخلص من الوزن الزائد لأنه يحرق السعرات الحرارية فى الجسم، حيث يمكن اضافه ملعقة كبيرة من عصير الليمون
إلى كوب من الماء، ثم يشرب منه يوميا على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة للحصول على نتيجة فعالة.

4- القرفة

تحتوى القرفة على العديد من الخصائص الفعالة التى تعمل على حرق الدهون بسرعة كما تعمل على تقليل الشهية وعدم الرغبة فى تناول الطعام، لذلك تعمل على تقليل الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء المغلى وتقلب جيدا، ثم يتم تحليتها بالعسل ويشرب من هذا المشروب بإستمرار للحصول على نتيجة فعالة.

5- الجينسنغ

يعد الجينسينغ أحد الأعشاب الطبيعية التى تعمل على تقليل الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق، حيث يمكن تحضير مشروب الجينسينغ عن طريق اضافته إلى الماء وغليه على النار لعدة دقائق، ثم يشرب منه عدة مرات للحصول على جسم رشيق والتخلص من السمنة تماما.

طرق أخرى لعلاج السمنة

التخلص من السمنة المفرطة

  • تعد الفواكه والخضروات من أهم المأكولات الأساسية التى تساعد الجسم فى التخلص من الوزن الزائد، لأنها تمد الجسم بالطاقة وتعمل على فقد الشهية، وبالتالى لا تزيد الوزن.
  • الإكثار من شرب الماء ضرورى ومهم جدا للتخلص من الوزن الزائد، لأن الماء يعمل على تسريع عملية الهضم.
  • اتباع نظام غذائى سليم يضم كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم.
  • عدم تناول المأكولات الجاهزة، لأنها تعمل على زيادة الوزن بسرعة كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *