التخطي إلى المحتوى

تهتم كل سيدة وفتاة خاصة المقبلينِ على الزواج بتفتيح المناطق الغامقة في جسمها وخاصة المناطق الحساسة فتلك المناطق تتعرض للكثير من العوامل التي تعمل علي تغير لونها بشكل ملحوظ ومن تلك العواملِ الرطوبة وعدم العناية بتلك المناطق وأيضا عدم تغير الملابس الداخلية وكل تلك الأسباب تؤدي إلى اسمرار طبقة الجلد خاصة فىِ تلك المناطق وتحت الإبطين حيث تعتبر مشكلة تعانيِ منها كثير من الفتيات والسيدات .

وصفات تبييض المناطق الحساسة للسيدات

وصفة زيت الزيتون

إصنعيِ خليط متجانس من زيت زيتون بالإضافة إلي كبسولة فيتامين E وقلبي جيدا ويستعمل هذا الخليط مرة يوميا وباستمرار وسوف تلاحظينِ سرعة تبييض المناطق الحساسة ويعمل ذلك الخليط كمرطب جيد للمنطقة .

وصفة الكركم والليمون

وصفة الكركم والليمون

لكي تتمكنيِ من تفتيح المناطق الحساسة بصورة سريعة اخلطي ملعقة واحدة كبيرة من الكركم بالإضافة إلي عصير الخيار وأيضا عصير الليمون ثم إستخدميِ ذلك الخليط في عمل ماسك على المنطقة ولكي تتمكني من تفتيح المنطقة الحساسة يجب عليك تركه لمدة خمسة عشر دقيقة وبشكل يوميِ وبعد ذلك اغسلي تلك المنطقة بالماء الفاتر .

وصفة السكر البني

إمزجيِ معلقة كبيرة من السكر البنى بالإضافة إلي معلقة كبيرة من عسل النحل وبعد ذلك ضعي هذا الخليط علي المناطق المراد تفتيحها برفق وقوميِ بعمل مساج للمنطقة بالماسك من خلال حركة دائرية واتركيه لمدة عشرة دقائق ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ .

وصفة زيت الزيتون

وصفة البرتقال وزيت اللوز

ضعيِ معلقة كبيرة من عصير البرتقال مع معلقة كبيرة من عسل النحل وأيضا ضيفي إليهم ملعقة كبيرة من زيت اللوز و مزجهم جيدا حتى يصبحوا أشبه بالكريمِ ثم ضعيه على المنطقة المراد تفتيحها واتركيه لمدة من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ثم إغسليِ البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الفازلين الطبي

خذي أربعة معالق صغيرة من الفازلين الطبي وضعيهم داخل إناء ثم ضيفيِ إليهم ملعقتين صغيرتين من الجلسرين بالإضافة إلي ملعقة صغيرة من زيت الخروع وأيضا ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز ثم إخلطيِ جيدا حتى تحصلي على مزيج لين ثم ادهني هذا الخليط مباشرة بعد الاستحمام واتركيه عليِ جسمك لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي جسمك جيدا ولكي تحصلي علي نتيجة سريعة يجب عليكِ تكرار تلك الوصفة مرة يوما.

وصفة بودرة الأطفال

ضعيِ ملعقتين صغيرتين من السكر في نصف كوب من الماء وقلبي جيدا حتى يتم الذوبان أضيفي ست معالق صغيرة من زيت الزيتون إلى الماء والسكر مع نصف كوب من بودرة الأطفال وإخلطيِ المزيج جيدا لتحصلي على قوام متجانس ثم ضعيها علي النار حتي يتم تدفئتها ثم ضعيها على المنطقة المراد تفتيحها وإدعكيِ جيدا واتركيها على الجلد لمدة ساعتين ويجب تكرار هذه الوصفة مرةِ واحدة يوما .

وصفة بودرة الأطفال

وصفة الطحينة والزبادي

ضعيِ ملعقتين صغيرتين من الطحينة في إناء ثم ضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون على الطحينة بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من الزبادي ثم نخلطهما جيدا حتى تحصليِ على مزيج كريمي بعد ذلك ضعيه على المناطق الغامقة يجب تكرار تلك الوصفة مرة كل يوم لمدةِ عشرة أيام.

وصفة النشا واللبن

خذيِ ملعقتين صغيرتين من اللبن البودرة وضعيهم في إناء ثم ضيفي ملعقتين صغيرتين من النشا وأيضا ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقتين صغيرتين من العسل وإخلطيِ المزيج جيدا حتى تحصلين على خليط متجانس ثم ضعي أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون واخلطي ثانيا وبعد ذلك إدهنيِ المناطق الحساسة بذلك الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي المكان بالماء الدافئِ.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *