صور أهم مناطق السياحة في تركيا 2024 (من جميع المدن)

أ / أمينة محمد ذكى

تشتهر تركيا بمعالمها السياحية المميزة من مساجد ومتاحف وحدائق وقصور وقلاع لاسيما وهي موطن الدولة العثمانية التي دام ملكها لسنوات عديدة كما تشتهر تركيا بمذاق أكلها الطيب ومناخها المعتدل صيفا وشتاء فضلا عن أماكنها الطبيعية ، نقدم لكم في محتوى عدد من هذه المعالم .

محتوى المقال

مناطق السياحة في تركيا بالصور

أفضل منتجعات انطاليا تركيا 2024

المسجد الأزرق

يطلق عليه أيضًا مسجد السلطان أحمد، وهو يعتبر واحد من أجمل المباني التي عليك دخولها فهو يتكون من خمسة قباب رئيسية وست مآذن نحيلة، كما إنه مُزين بشكل بدوي من الداخل بأكثر من 20.000 بلاطة تتميز باللون الأزرق.

جامع السلطان أحمد جامع السلطان أحمد جامع السلطان أحمد

  • عند زيارة ذلك الجامع يتم إعطاء الزائر وشاح لتغطية الرأس في حالة عدم ارتدائه لملابس مناسبة، حتى يتناسب مع دخول المسجد ، لذلك ننصح بارتداء ملابس محتشمة إذا كنت تنوي زيارة المسجد الأزرق.
  • يعد من أفضل أماكن السياحة في تركيا التي يتم ذكرها في دليل السياحة لتلك الدولة.

مضيق البوسفور

يعرف أيضًا بمضيق إسطنبول، وهو يربط البحر الأسود ببحر مرمرة، ويعتبر من أفضل أماكن السياحة في تركيا لدى العديد من الأفراد.

مضيق البوسفور

  • لأن مدينة إسطنبول تمتلك مساحة كبيرة جدًا ذات امتداد مترامي، ولا يمكن تقديرها إلا عن طريق ركوب العبّارة في النهر، والتي تعبر بك من خلال مضيق البسفور.
  • كما أن ركوب العبّارة لن يكلفك دفع الكثير من المال سوى  12 ليرة لمدة ساعة ونصف، وهذه تعتبر فرصة رائعة للتعرف على جميع أنحاء المدينة واكتشاف مناطق أخرى بداخلها لن تشاهدها إلا من خلال ركوب العبّارة وأفضل وقت لركوبها هو وقت الغروب.

شاهد أيضًا: دليل وصور السياحة العلاجية في تركيا

ميدان تقسيم

إذا كنت من محبي المغامرات العصرية فعليك أن تجرب معالم تركيا بمدينة إسطنبول، وعليك أن تتوجه إلى ميدان تقسيم:

فنادق تقسيم اسطنبول

  • هو عبارة عن منطقة جذب للسياحة؛ حيث ستجد فيها عدد كبير من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية الفخمة.
  • كما يمكنك ركوب الترام من شارع استقلال ولا يمكنك أن تنساه  لتتجول به في المساء، حيث أنها تتغير إلى منطقة نشطة مليئة بالمطاعم والحانات والنشاطات الاستعراضية للأشخاص والفرق المتجولة.

جامع اورتاكوي

تميز الجامع بعمارته الفريدة والمصممة بدقة بالغة فجدران المسجد من الداخل مقوسة بالكامل والمسجد مكون من جزأين وهما كتلة المسجد وكتلة محفل السلطان ، والمسجد يعود لعام 1853 حيث بناه السلطان عبد المجيد فيما توجد على باب الجامع ختمة توضح ذلك ، يقع المسجد على شاطئ مضيق البسفور .

جامع أورطاكوي

مسلة تحتموس الثالث

وتعود اللمسة بطبيعة الحال إلى الفرعون المصري تحتمس الثالث حيث تم نقل المسلة من بلدها الأصلي مصر على يد الإمبراطور الروماني ثيودوسيوس الأول لتستقر في ميدان السلطان أحمد.

مسلة تحتموس الثالث

قلعة روملي حصار

انها القلعة الأشهر في تاريخ القسطنطينية حيث بناها السلطان الشهير محمد الفاتح وذلك في مدة لم تتجاوز أربعة أشهر حتى يتمكن من خلالها من فتح القسطنطينية لاسيما و وأسوارها تجاوزت 82 متر طولا .

قلعة روملي حصار

قصر بكلربكي

بنى القصر ليكون مقرا للإقامة الصيفية لرؤساء الدول الزائرين للبلاد حيث بناه السلطان عبد العزيز الأول واستغرق بناؤه أربع سنوات بدءا من 1861 وحتى عام 1865 وقد صمم القصر على الطراز الباروكي الشهير ، يقع القصر في حيِّ بكلربكي الإسطنبولي .

قصر بكلربكي

جسر البوسفور

إنه المعلم الأكثر تصديرا في الأعمال التلفزيونية التركية مؤخرا وهو الجسر الرابط بين الجزء الأوروبي والآسيوي من إسطنبول وتم بناءه في عام 1973 ويعرف رسميا باسم جسر شهداء 15 يوليو .

جسر البوسفور

متحف إسطنبول للفن الحديث

يهتم المتحف بعرض اللوحات الفنية الخاصة بكبار الفنانين الأتراك في مختلف الحقبات الزمنية فضلا عن وجود بعض الأواني والمقتنيات التي توضح التاريخ التركي القديم ، يقع المتحف في اسطنبول .

متحف إسطنبول للفن الحديث

مكتبة سيلسوس في تركيا

تم بناء المكتبة في عام 135 ميلادية على شرف عضو مجلس الشيوخ الروماني تيبريوس يوليوس سيلسوس ومنها حملت اسمه أيضا وتقع المكتبة في المبنى الروماني القديم في أفسس، الأناضول.

مكتبة سيلسوس

متحف مولانا

أمر ببناء المتحف السلطان علاء الدين كايكو باد ليكون مقرا لدفن والده ضريح جلال الدين محمد رومي كما دفن فيه مولانا جلال الدين وهو رجل صوفي ترجمت مؤلفاته للعديد من لغات العالم وربما يكون أشهر أعماله التي لاقت رواجا وقبولا كبيرا من مختلف القراء حول العالم ”قواعد العشق الأربعون ”.

متحف مولانا جلال الدين الرومي

باموكالي

كانت تلك المنطقة المعروفة باسم قلعة القطن مكانا مميزا للاستشفاء بالطبيعة حيث تكثر ينابيع المياه الكبريتية والمعدنية التي تنجح في علاج العديد من الأمراض على رأسها الروماتيزم والصدفية

كما أشارت مخطوطات تم العثور عليها في هذه المنطقة على أن العديد من الرومان وغيرهم ممن سكنوا تلك المنطقة قد مارسوا الاستحمام في هذه البرك الحرارية .

باموكالي

كهوف أيناليجول

  • هي عبارة عن مجموعة من الكهوف المتتالية، وتتكون من صخور حادة مميزة، ويوجد جسر يربط بين تلك الكهوف مما يسمح للسائح بالتجول خلالها والتمتع بمظهرها الرائع.
  • هذا وتعتبر تلك الكهوف من أماكن السياحة الترفيهية وكذلك الثقافية، حيث يرجع تاريخها إلى العصر الجليدي الذي مر عليه ملايين السنوات.
  • بالإضافة إلى وجود بعض المرافق الخدمية التي تتوفر في الكهوف، ليتمكن الزائر من الحصول على الخدمات التي قد يحتاجها خلال جولته السياحية.

قلعة كيزكاليسكي

  • هي من القلاع الضخمة التي توجد وسط بحر مدينة مرسين، ويرجع تاريخها إلى العصر الروماني في تركيا.
  • كما يمكن الوصول إليها من خلال العبور على ممشى ( لسان) مصنوع من الحصى في وسط البحر نفسه، ثم استخدام قارب للوصول إلى القلعة.

داليان

تعد من أكثر الأماكن الجاذبة للسياحة في مرمريس، حيث تطل على ساحل البحر، والتي يمكنك الوصول لها من خلال رخلة ترفيهية مميزة مرورًا بشاطئ السلاحف، والاستمتاع بمشاهدة المخلوقات البحرية النادرة، كما تتميز مباني داليان بتاريخها العريق الذي يرجع لعام 400 قبل الميلاد.

شاطئ اتشملر

يعتبر شاطئ اتشملر من أجمل أماكن السياحة في تركيا 2024، حيث يتميز بصفاء مياهه ووجود الرمال الذهبية المذهلة التي جعلته من أكثر الوجهات السياحية الرائعة في دولة تركيا.

الحمامات التركية

هذا المكان يعد الأنسب لمن يبحث عن الاسترخاء والهدوء والراحة، وذلك من خلال تجربة هذا الحمام التركي الذي له الكثير من الفوائد الصحية، كما يتم استخدام الكثير من الزيوت العطرية والصابون، ويتم ذلك من خلال متخصصين في هذا المجال بكفاءة عالية.

قلعة مرمريس

  • يعود تاريخ هذه القلعة للعصر اليوناني والعثماني بعدما تم تجديد القلعة التي تضم الكثير من المقتنيات مثل المجوهرات والمشغولات والعملات، وهذا ما جعلها مقصد لكل سائح في تركيا.

بحيرة أوزنجول

  • تعتبر من أكثر البحيرات جاذبية، حيث تتميز بأشجار الصنوبر التي تكسو الجبال والمرتفعات التي تحيط بها، لتعطي مظهر جمالي ساحر، يوحي بالهدوء والاستجمام.

قرية الشاي

  • قرية الشاي أو كما يطلق عليها كاريكارا، هي قرية صغيرة تبعد عن مدينة أوزنجول بحوالي ٢٠ كم، كما تتميز بالشلالات الطبيعية التي تنسدل بين الصخور والجبال بمظهر جذاب.

رحلات السفاري

  • مدينة أوزنجول من أكثر المدن التركية التي يمكن التمتع برحلات السفاري بداخلها، حيث تتميز بالوديان والممرات المتميزة التي تنتشر ما بين جبالها وهضابها، مما يمنحها مظهر جذاب للكثير من الأفواج السياحية.

كهوف تكاكوي

  •  أكثر المناطق الجاذبة للسياح من كل حدب، كما يمكنك من خلالها التعرف على كل ما يخص التاريخ التركي من خلال تلك الكهوف التي تعد موطن للإنسان في العصر الحجري القديم.
  • كما يمكنك أيضًا الاستمتاع عند زيارة متحف الوادي الذي يحتوي على عدد كبير من المقتنيات الأثرية المميزة.

رحلات التخييم

  • تتميز مدينة سامسون بتنظيمها الكثير من رحلات التخييم عبر شواطئها في كلًا من بافرا وأتاكنت وغيرها من الشواطئ الساحرة.

التليفريك

  • يعد ركوب التلفريك من أجمل المغامرات التي يمكنك الاستمتاع بها لرؤية معالم مدينة سامسون الطبيعية ذات المناظر الخلابة الرائعة.

الينابيع الحارة في سامسون

  • تعد من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها بغرض السياحة في تركيا 2024، وذلك بغرض الاستشفاء من خلال مياهها الساخنة لشفاء الكثير من الأمراض مثل الأمراض المتعلقة بالعظام.

المقابر الصخرية

  •  تم نحت هذه المقابر الأثرية في الصخور من خلال محاربي الدولة الليسية في دولة تركيا، كما تعد من أشهر المعالم السياحية لمحبي التسلق، وعلى الرغم من صعوبة تسلُقها إلا أن المنظر يستحق كثيرًا مغامرة التصلق والعناء التي يواجهها من يتسلق تلك الصخور.

جزيرة جيمايل في كياكوي

  • تعد من أشهر معالم السياحة في تركيا 2024، وذلك بسبب انضمام الشاطئ الأكثر شهرة بفتحية، والذي يشهد العديد من الرحلات المتتالية.

خلجان جوتشيك

  • يرجع تاريخها للعصر الروماني، كما يتمتع هذا الخليج بالألوان المميزة التي تأخذ درجات اللون الأزرق، ويمكنك الاستمتاع بها من خلال الرحلات الجماعية عبر اليخوت، كما تحيط بها الكثير من الهضاب الخضراء في كل مكان من حولها.

متحف فتحية

فتحية

  • يعد هذا المتحف من أجمل المعالم الأثرية في فتحية، والتي يمكنك من خلاله استعراض كامل لتاريخ المدينة منذ نشأتها، ويتم ذلك داخل قاعتين يوجد بها الكثير من المقتنيات الأثرية من المجوهرات والمشغولات واللوحات الفنية المميزة.
  • كما يتوفر بهذا المتحف حديقة كبيرة ذات مظهر جمالي خلاب من خلال مساحتها الخضراء الجذابة التي تتوسطها نافورة تحتوي على عدد من التماثيل الصغيرة المنحوتة بها.

قصر طوب قابي

يعتبر قصر طوب قابي ما هو إلا مكان يضم العديد من الآثار لأجيال من سلاطين تركيا وزوجاتهم:

  • يمتلك ذلك القصر لمسة فنية رائعة عن تاريخ العائلة المالكة في تركيا.
  • كما يوجد به الكثير من الأماكن الرائعة لاكتشافها بما في ذلك خزانة المجوهرات والتيجان.
  • يعد من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول التي يفضل زيارتها العديد من الأشخاص.

آيا صوفيا

يعتبر مسجد آيا صوفيا كاشفًا لجدول زمني للتاريخ الديني بمدينة إسطنبول وذلك لأنه:

تركيا

  • كان في السابق عبارة عن كاتدرائية أرثوذكسية.
  • تم تحويله إلى مسجد حتى أصبح مبنى علماني عام 1931.
  • ثم تم تحويله لمتحف، ولكن من الناحية الفنية يعد ثاني أكبر كاتدرائية في العالم.
  • كما يشمل مجموعة من القباب المذهلة.

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على تأشيرة تركيا والتصريح الأمني 

أفضل الفنادق في إسطنبول

يوجد بعض الفنادق الفاخرة والمتميزة داخل مدينة إسطنبول سوف نعرضها عليكم كالتالي:

الطقس في إسطنبول شهر يوليو

  • فندق إيليت وورلد بزنيس.
  • فولت كاراكوي – فندق ذا هاوس.
  • فندق سورا آيا صوفيا.
  • فندق راديسون بلو كونفرنس آند إيربورت إسطنبول.
  • فنادق هيلتون إسطنبول بومونتي.

السياحة في أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا، كما أنها تحتل مكانة كبيرة؛ حيث تمتلك أهم الأماكن السياحية داخل دولة تركيا، لذا ستجد أنقرة غنية بالتحف المعمارية الأثرية والمعارض الفنية مما يجعلها مدينة الفن والثقافة في تركيا بشكل عام، ومن أهم المعالم التي تشتهر بها:

مسجد كوكاتيب

  • يعتبر من أكبر المساجد الموجودة في مدينة أنقرة، حيث أنه يتسع لـ 24 ألف فرد أو أكثر، وله شهرة كبيرة بين العديد من الأفراد ،ومن أكثر ما يميزه أنه يحتوي على مئذنة عالية، حيث يستطيع الفرد مشاهدتها من على بُعد كبير.

شاهد أيضًا: صور السياحة في مدينة أنطاليا التركية

القلعة والحي القديم

  • تعتبر القلعة من أهم معالم السياحة في تركيا 2024 وعاصمتها، حيث يرجع تاريخها إلى عصر الحكم الروماني ويليه العثماني في تركيا.
  • كما تجدر بنا الإشارة إلى الحي القديم الذي يعتبر من أجمل الأحياء السياحية في تركيا، حيث يحتوي على المنازل الخشبية التي تتميز بالطراز العثماني في المعمار، وكذلك يوجد العديد من المشغولات اليدوية التي تميز تلك المنطقة ويمكنك الحصول عليها لتخليد ذكرى رحلتك السياحية في عاصمة تركيا.

متحف الحضارات الأناضولية

  • يعتبر ذلك المتحف من أهم الأماكن التي يمكنك أن تتعرف على تاريخ تركيا من خلالها، حيث يضم تاريخ أقدم العصور وهي العصر الحجري في تركيا مرورًا بالعديد من العصور التي مرت على الدولة، ووصولًا إلى عصر السلاجقة والحكم العثماني.

ضريح أتاتورك

  • يعتبر ضريح أتاتورك من أهم أماكن السياحة في تركيا 2024 والتي ترمز إلى التطور الحضاري الذي شهدته البلاد، وأول حاكم جمهوري لتركيا وهو مصطفى كمال أتاتورك.

متحف الفن الحديث

  • متحف الفن الحديث أو كما يطلق عليه سير مودرن، هو من أجمل المعارض الفنية الموجودة في تركيا، حيث يضم أعمال أشهر الفنانين العالميين والمحليين، وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.

شاهد أيضًا: صور ومعالم السياحة فى انطاليا

السياحة في بورصة

مدينة بورصة تعتبر من أقدم وأشهر مدن السياحة في تركيا 2024 على الإطلاق، ومن أهم مقاصد السياحة فيها، كما أن مدينة بورصة تعتبر هي العاصمة العثمانية الأولى، لذا كان من الطبيعي أن تضم عدد كبير من الآثار والمعالم التي تعود لهذا التاريخ ومن أهم معالمها:

جامع بورصة الكبير

  • يعتبر من أكبر المساجد الموجودة في مدينة بورصة، وقد تم بنائه على الطراز العثماني القديم، حيث قام بإنشائه السلطان بايزيد الأول وذلك في القرن الـ 14، ومن أهم ما يميزه أنه يحتوي على مجموعة من القباب الصغيرة والتي تصل إلى حوالي 20 قبة.
  • كما أنه يحتوي على مجموعة من الزخارف والنقوش، وتم تخطيطه على شكل حرف “T”مقلوب، كذلك فإن أهم ما يميزه أنه يحتوي على أقدم كسوة لباب الكعبة.

المسجد الأخضر

  • هو من أقدم المساجد كما يطلق عليه (يشيل كامي)، وتم بنائه في فترة لاحقة لبناء جامع بورصة الكبير، كما أنه مكسو بالرخام من الخارج ويحتوي على العديد من الزخارف والنقوش الدينية المميزة، ومن الداخل تكون أرضيته من الرخام الأخضر المميز.
  • يحتوي المسجد على الضريح الأخضر الذي دُفن فيه السلطان محمد الأول.

السياحة في طرابزون

فنادق طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون من أفضل أماكن السياحة في تركيا، كما تجدها في مقدمة دليل السياحة في تركيا وأكثرها جمالًا؛ حيث أن السياح يترددون عليها من أجل السياحة، لأنها تعد منتجع سياحي رائع.

يسيطر عليه الطابع الريفي الذي يتمتع بمناظر الطبيعة الساحرة في الغابات الكثيفة التي تكسوها المرتفعات والقنوات المائية الصافية والشلالات، ومن أهم الأماكن المتاحة لزيارتها..

مرتفعات السلطان مراد

  • تعتبر تلك المرتفعات من أكثر الأماكن جمالًا على مدار فصول السنة الأربعة، حيث إنها في الصيف تكسوها المساحات الخضراء بمظهر جمالي رائع يوحي بالتفاؤل، أما في الشتاء يعلو قممها الثلوج ويستمتع بها العديد من هواة التسلق.
  • كما يعود سبب شهرتها إلى أن السلطان العثماني أقام صلاة الجمعة بها بعد انتصاره في فتوحات إيران.

بحيرة سيرا جول

أهم الأماكن السياحية في طرابزون ومميزاتها 2024

  • تعتبر من أكثر المناطق جمالًا، ويمكنك التمتع برحلة بحرية خلالها في القارب الخاص بك، وتحيط بك المرتفعات التي تكسيها المساحات الخضراء الرائعة، كما تمر المياه من خلال صخورها بمظهر جمالي يوضح عظمة الخالق في خلقه وإبداعه.

شاهد أيضًا: العلاج في حمامات ترمال في يلوا تركيا بالصور

منتجع حيدر نبي

أهم الأماكن السياحية في طرابزون ومميزاتها 2024

  • هو من أهم المنتجعات في مدينة طرابزون، وهو عبارة عن منتجع هضبي يبعد عن المدينة بمسافة 35 كيلو متر، ويمكنك من خلاله مشاهدة أجمل بحيرات الأسماك، والغيوم التي تلامس قمم الجبال الخضراء.
  • كما يضم مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات التركية المميزة، بالإضافة إلى الشاي التركي المعروف بمذاقه المميز.

مغارة تشال

turkey16 1

  • هي واحدة من أجمل المناطق التي تستخدم في السياحة العلاجية، حيث يذهب إليها العديد من المصابين بالأمراض التنفسية، وذلك بسبب تمتعها بهواء نظيف يعمل على تعزيز قدرة الجسم على الشفاء من الأمراض التنفسية.
  • كما أنها تعتبر من أطول مغارات العالم ،حيث أنها تحتوي على تكوينات حجرية منحوتة بشكل جمالي ويصل عمقها إلى 8 كم أو أكثر.
  • هذا وتضم تلك المغارة مقهى صغير عند حافتها، ويطل على البرك المائية التي تتمتع بمظهر خلاب.

قصر أتاتورك

  • هو واحد من أشهر معالم السياحة في تركيا المميزة، ويرجع تاريخ المقتنيات الموجودة به إلى القرن الـ 18، ويتميز بلونه الأبيض الناصع، كما يحيط به العديد من الحدائق المُزهرة، ويوجد به مقتنيات أثرية ثمينة تدل على التاريخ العريق لتلك الدولة.

شاهد أيضًا: صور السياحة في مدينة مرسين التركية

السياحة في أنطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا من إحدى أماكن السياحة في تركيا للأشخاص الذين يبحثون عن الاسترخاء والهدوء على شواطئ وخلجان البحر الصافي ومن الأماكن الموجودة بها لزيارتها:

أفضل فنادق أنطاليا تركيا على البحر 2024

بوابة هادريان

  • تم تأسيس تلك البوابة إحياءً لذكرى الإمبراطور هادريان، ويرجع تاريخ تلك البوابة إلى العصر الروماني في عام 130 ميلادي.

مساجد أنطاليا الأثرية

  • يوجد في مدينة أنطاليا مجموعة كبيرة من المساجد السياحية والتي تعتبر من أشهر أماكن السياحة في تركيا 2024 على الإطلاق، وأقدم تلك المساجد مسجد يفلي منارة، ومسجد مراد باشا الوزير العثماني الشهير.

المدينة القديمة

مدينة أنطاليا في تركيا

  • تعرف أيضًا باسم كاليسي، حيث تعتبر من أجمل مدن السياحة في تركيا 2024 لأنها تحتوي على شوارع مرصوفة بالحصى، ومنازل حجرية عتيقة وغيرها خشبية ذو مظهر جمالي رائع، وأهم ما يميزها برج الساعة الشهير، الذي يذهب العديد من الأفراد إليه لالتقاط أجمل الصور وتخليد أسعد الذكريات.

سيرالي

  • هو أحد الشواطئ الجذابة التي يمكنك الذهاب إليها للحصول على قدر كبير من الهدوء والاستجمام أمام المياه الفيروزية.
  • كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بعض البقايا الأثرية لمدينة أوليمبوس، ومنها حمام تقليدي وبقايا المعبد الروماني.
  • كذلك يمكنك مشاهدة تكوينات شيميرا الصخرية، التي تتميز باندلاع النيران الأبدية (كما يتم شهرتها) من ثقوب الصخور الصغيرة عن طريق استخدام الغاز الطبيعي، وهذا شبيه بمخلوق الخيميرا الناري وهو أحد الأساطير اليونانية العريقة.

متحف أنطاليا الأثري

متحف أنطاليا الأثري19

  • يضم متحف أنطاليا 13 قاعة وتشمل كل واحدة منهم على العديد من التماثيل والنقوش التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني والعثماني وكذلك البيزنطي في تركيا، ليتمكن السائح من معرفة تاريخ كل حقبة زمنية مرت في تركيا، ليتمكن من التعرف على تاريخ السياحة في تركيا والعديد من الأعوام السابقة.

شاهد أيضًا: دليل وصور السياحة في الشمال التركي

السياحة في بودروم

تعدد المعالم السياحية في مدينة بودروم أحد أهم مزارات السياحة في تركيا وعلى مدار جميع العصور؛ فعند الذهاب لمدينة بودروم ستتمكن من الاستمتاع بجولة سياحية مميزة، وذلك من خلال زيارة ما يلي:

المسرح القديم

  • يعود تاريخ هذا المسرح للعصر الروماني واليوناني، كما يتم استخدامه حتى وقتنا الحالي عند إقامة العديد من الاحتفالات على مر المواسم والمناسبات، وذلك لأنه يعد من أعرق المزارات السياحية التي يُقبل عليها الكثير من زائري تركيا.

كارادا

  • عند الرغبة في الذهاب لأكثر الأماكن التي تُشعرك بالهدوء للتمتع بالسياحة في تركيا 2024 والاسترخاء من خلال يخت في بحر إيجه؛ فلابد من زيارة تلك الجزيرة المميزة التي تتميز بالمياه الصافية التي تقع بالقرب من الميناء الموجود بمدينة بودروم.

قلعة بودروم

  •  تم بناء هذه القلعة من بداية القرن الخامس عشر، كما تتميز قلعة بودروم بإطلالة مميزة للمدينة بأكملها، وذلك من خلال تواجد أربعة أبراج، ولقد تم تحويل هذه القلعة لمسجد لمدة أربعة قرون حكم بها العثمانيين، وبعد ذلك تم تحويلها لمتحف جامع للأثار الغارقة تحت الماء.

بودروم أكوالاند

  • تعد بودروم أكوالاند من أكثر الأماكن التي تمنح الشباب وقتًا من المرح، كما تحتوي على حديقة مائية كبيرة، والتي بها المزيد من الألعاب المائية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة والمزيد من الألعاب المثيرة والمشوقة التي تجذب عدد كبير من الصغار وكذلك الكبار إلى السياحة في تركي.

شاهد أيضًا: معلومات وصور السياحة في غازي عنتاب التركية

تأشيرة تركيا

عند رغبتك في السفر لدولة تركيا لابد من الحصول على تأشيرة للتمكن من دخول البلاد، والتي يمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال بعض الخطوات التي نعرضها لكم من النقاط التالية:

تاشيرة تركيا

  • استخدام بطاقة الفيزا الخاصة بك، ولكن بعد كتابة كافة البيانات الشخصية التي تُطلب منك عبر الاستمارة الخاصة ببيانات السفر.
  • كما يمكنك التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للخارجية التركية، وستتمكن من الحصول عليها بعد الدخول في مطارات تركيا.
  • من خلال هذه التأشيرة تسمح لك من خلال جواز سفر الإقامة بها حتى 3 أشهر، ويكون جواز السفر ساري حتى 6 أشهر من دخول دولة تركيا.
  • كما تتيح تركيا للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إمكانية السفر لها من خلال بطاقة الهوية دون الاضطرار لوجود جواز سفر.
  • تتراوح التأشيرة الخاصة بدولة تركيا بشكل إلكتروني ما بين 15 ل 20 دولار عدا دول كندا التي تصل ل 60 دولار.
  • أما في حالة حصولك على التأشيرة من خلال منافذ حدود تركيا؛ فتتراوح تأشيرتها ما بين 15 ل 30 دولار عدا دولة كندا تتراوح ما بين 45 ل 60 دولار.
  • يتم إعفاء عدد من الدول من رسوم التأشيرة، ومن ضمن هذه الدول جنوب أفريقيا والكويت.

أفضل وقت للسفر إلى تركيا

هناك أوقات مميزة يمكنك السفر بها لدولة تركيا عند رغبتك في السياحة، حيث ينقسم المناخ بدولة تركيا لثلاث مواسم مناخية، وهي كما يلي:

السفر إلى تركيا

  • مناخ البحر الأسود: يتمثل هذا المناخ بتوفره في مدينة إسطنبول، ويتميز مناخها بأنه معتدل، كما يكثر به تساقط الأمطار على مدار العام.
  • مناخ قاري: يتميز هذا المناخ بطقس حار جاف في فصل الصيف، وفي فصل الشتاء يكون الطقس شديد البرودة مع وجود أمطار خفيفة واختلاف درجات الحرارة على مدار العام.
  • مناخ البحر المتوسط: يتميز هذا المناخ بالاعتدال صيفًا، ومُمطر في الشتاء والخريف، ومن أكثر المدن التي تتميز بهذا الطقس مدينة أضنة.

أفضل فنادق تركيا

  • فندق اندليس سويتس تقسيم ويقع في اسطنبول 
  • فندق رامادا انكور ازمير ويقع في إزمير
  • فندق رمادا بلازا انطاليا

افضل مطاعم تركيا

  • مطعم باربكيو ويقع في إسطنبول ويقدم المشويات التركية المميزة .
  • مطعم بيتزا لوكالة يقع في إزمير ويقدم البيتزا الإيطالية.
  • مطعم كباب 49 ويقع في انقرة ويقدم الطعام التركي المميز الحديث والمحلي .

أهم المطارات في تركيا

يوجد بتركيا عدد كبير من المطارات يصل ل 102 مطار ما بين محلي ودولي، ومن أشهر تلك المطارات ما يلي:

مطار ميلاس الدولي

  • يعد هذا المطار ثاني المطارات الدولية الموجودة بتركيا، كما يوجد في جنوب غرب تركيا، وخاصة مدينة ميلاس وبودروم، والتي تعدوا من أفضل مدن السياحة في تركيا.

مطار طرابزون الدولي

  • هذا المطار يخدم مدينة تعد من أهم المدن في دولة تركيا، وهي مدينة طرابزون التي تقع على البحر الأسود.

مطار أزمير الدولي

  • تم تصنيف هذا المطار بأنه المطار الرابع الذي يخدم مدن تركيا التي يتم المجيء إليها بغرض السياحة في تركيا.

مطار أنطاليا الدولي

  • يعد هذا المطار ثاني أكبر المطارات التي توجد في تركيا، وذلك من حيث عدد الوافدين والخارجين من خلال هذا المطار، كما يقع المطار على بعد 13 كيلومتر من مدينة أنطاليا.

مطار أنقرة الدولي

  • يقع هذا المطار بالقرب من مدينة أنقرة، حيث يبعد عن شرق المدينة بما يقرب من 28 كيلو متر، ولقد تم تصنيف هذا المطار كأفضل مطارات أوروبا، وذلك وفقًا للمواصفات التي يتميز بها هذا المطار.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *