التخطي إلى المحتوى
صور أهم مناطق السياحة في تركيا
معالم سياحية في تركيا

صور أهم مناطق السياحة في تركيا , تشتهر تركيا بمعالمها السياحية المميزة من مساجد ومتاحف وحدائق وقصور وقلاع لاسيما وهي موطن الدولة العثمانية التي دام ملكها لسنوات عديدة كما تشتهر تركيا بمذاق أكلها الطيب ومناخها المعتدل صيفا وشتاءا فضلا عن أماكنها الطبيعية ، نقدم لكم في محتوى عدد من هذه المعالم .

جامع أورطاكوي

تميز الجامع بعمارته الفريدة والمصممة بدقة بالغة فجدران المسجد من الداخل مقوسة بالكامل والمسجد مكون من جزأين وهما كتلة المسجد وكتلة محفل السلطان ، والمسجد يعود لعام 1853 حيث بناه السلطان عبد المجيد فيما توجد على باب الجامع ختمة توضح ذلك ، يقع المسجد على شاطئ مضيق البسفور.

جامع أورطاكوي

مسلة تحتموس الثالث

وتعود المسة بطبيعة الحال الى الفوعون المصري تحتمس الثالث حيث تم نقل المسلة من بلدها الأصلي مصر على يد الإمبراطور الروماني ثيودوسيوس الأول لتستقر في ميدان السلطان أحمد.

مسلة تحتموس الثالث

شاهد أيضا:

قلعة روملي حصار

انها القلعة الأشهر في تاريخ القسطنطينية حيث بناها السلطان الشهير محمد الفاتح وذلك في مدة لم تتجاوز أربعة أشهر حتى يتمكن من خلالها من فتح القسطنطينية لاسيماو وأسوارها تجازوت 82 متر طولا .

قلعة روملي حصار

قصر بكلربكي

بنى القصر ليكون مقرا للاقامة الصيفية لرؤساء الدول الزائرين للبلاد حيث بناه السلطان عبد العزيز الأول واستغرق بنائه اربع سنوات بدءا من 1861 وحتى عام 1865 وقد صمم القصر على الطراز الباروكي الشهير ، يقع القصر في حيِّ بكلربكي الإسطنبولي.

قصر بكلربكي

جسر البسفور

انه المعلم الأكثر تصدرا في الأعمال التفلزيونية التركية مؤخرا وهو الجسر الرابط بين الجزء الأوروبي والآسيوي من إسطنبول وتم بناءه في عام 1973 ويعرف رسميا باسم جسر شهداء 15 يوليو .

جسر البسفور

متحف إسطنبول للفن الحديث

يهتم المتحف بعرض اللوحات الفنية الخاصة بكبار الفنانين الأتراك في مختلف الحقبات الزمنية فضلا عن وجود بعض الأوانى والمقتنيات التي توضح التاريخ التركي القديم ، يقع المتحف في اسطنبول .

متحف إسطنبول للفن الحديث

مكتبة سيلسوس في تركيا

تم بناء المكبتة في عام 135 ميلادية على شرف عضو مجلس الشيوخ الروماني تيبريوس يوليوس سيلسوس ومنها حملت اسمه أيضا وتقع المكتبة في  المبنى الروماني القديم في أفسس، الأناضول.

مكتبة سيلسوس

متحف مولانا

أمر ببناء المتحف السلطان علاء الدين كايكوباد ليكون مقرا لدفن والد ضريح جلال الدين محمد رومي كما دفن فيه مولانا جلال الدين وهو رجل صوفي ترجمت مؤلفاته للعديد من لغات العالم وربما يكون أشهر أعماله التي لاقت رواجا وقبولا كبيرا من مختلف القراء حول العالم ” قواعد العشق الأربعون ” .

متحف مولانا جلال الدين الرومي

باموكالي

كانت تلك المنطقة المعروفة باسم قلعة القطن مكانا مميزا للاستشفاء بالطبيعة حيث تكثر ينابيع المياه الكبريتية والمعدنية التي تنجح في علاج العديد من الأمراض على رأسها الروماتيزم والصدفية ، كما أشارت مخطوطات تم العثور عليها في هذه المنطقة على ان العديد من الرومان وغيرهم ممن سكنوا تلك المنطقة قد مارسوا الاستحمام في هذه البرك الحرارية .

باموكالي

أفضل فنادق تركيا

  • فندق اندليس سويتس تقسيم ويقع في اسطنبول ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 43 دولار.
  • فندق رامادا انكور ازمير ويقع في ازمير ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 63 دولار.
  • فندق رمادا بلازا انطاليا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 140 دولار.

أفضل مطاعم تركيا

  • مطعم باربكيو ويقع في اسطنبول ويقدم المشويات التركية المميزة .
  • مطعم بيتزا لوكالو يقع في ازمير ويقدم البيتزات الايطالية.
  • مطعم كباب 49 ويقع في انقرة ويقدم الطعام التركي المميز الحديث والمحلي .

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *