ابحث في الموقع

صور أفضل وجهات السياحة في أوكرانيا 2024

صور أفضل وجهات السياحة في أوكرانيا 2024

ربما يعرف الكثير من الناس أوكرانيا من خلال الأعمال الدرامية والسينمائية التي يتم تصويرها في أوكرانيا ولكن على صعيد آخر فإن أوكرانيا من اجمل مدن العالم بأسره .

معالم السياحة في أوكرانيا

الوجهة السياحية الموقع
تشيرنوبيل بلدة بريبيات
كاتدرائية القديسة صوفيا مدينة كييف
مركز لفيف التاريخي مدينة لفيف
حقول عباد الشمس أوكرانيا
قلعة كامينيتس بودولسكي مقاطعة خملنيتسكي أوبلاست
القصر الرئاسي السابق مدينة كييف
أوبرا أوديسا مدينة أوديسا
حصن تاراكانيف قرية دوبنو
نفق الحب كليفان
سراديب الموتى مدينة أوديسا

كاتدرائية القديسة صوفيا

من أجمل معالم السياحة في أوكرانيا تم بناء الكاتدرائية في عام 989 ميلادية وهو نسبة الى القديسة ايا صوفيا التي كانت موجودة في تركيا وهي من ضمن أماكن التراث العالمي لليونسكو.

كاتدرائية القديسة صوفيا

قلعة بالبنوك

تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر لأهداف دفاعية عن المدينة والقلعة مقامة أعلى تلة كبيرة بارتفاع 68 متر فوق سطح الأرض وتتكون من ثلاث أجزاء وهم القلعة العالية والمتوسطة والرئيسية

وتتكون القلعة بشكل عام من 130 غرفة مع عدد من الممرات الموجودة تحت الأرض ، تعرف القلعة باسم قلعة موكاتشيفو أيضا وتقع في مدينة موكا شيف.

قلعة بالبنوك

نفق الحب

انه المعلم والمزار المفضل للعشاق وهو عبار ةعن سكة حديد ولكنها محاطة بأكملها بالأشجار من كل ناحية بطول 5 كيلومتر وهو يربط بين كليفان و أو رزيف.

نفق الحب

سلالم بوتيمكين

تتكون السلالم من 192 درجة وتعد من أقدم سلالم العالم إذ بدأ العمل فيها من عام 1837 وحتى عام 1841 وتعد مدخل مدينة أوديسا.

سلالم بوتيمكين

دير القديس ميخائيل الذهبي القبة

من أشهر معالم السياحة في أوكرانيا تم تصميم الدير على الطراز البيزنطي القديم حيث تم بنائها على يد الأمير سفياتوبولك ازياسلافيتش كما يضم الدير كاتدرائية وبرج جرس الدير وغرفة يوحنا الإنجيلي كما صمم الشكل الخارجي للدير على نمط العمارة الباروكية .

دير القديس ميخائيل الذهبي

تعرف علي: أين تقع مدينة لفيف ؟ وما أهم المعالم السياحية فيها

الحديقة النباتية المركزية

تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات منها العطرية والزينة والطبية وغيرها من النباتات والأعشاب إذ يصل عدد النباتات داخل الحديقة حوالي 13 ألف نبات والحديقة بشكل عام تعود لعام 1963.

الحديقة النباتية المركزية

حديقة حيوانات اوديسا

تحتوي الحديقة على عدد لا يقدر من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض أيضا إذ تأوي ما لا يقل عن 1600 حيوان ينتمون لفصائل مختلفة ، وجدير بالذكر أن الحديقة كانت محمية قد أهدتها المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية.

حديقة حيوان أوديسا

متحف بيروجوف

يعتبر المتحف من أشهر وأهم متاحف أوكرانيا بأسرها إذ يوضح تاريخ أوكرانيا منذ بدء التاريخ فضلا عن احتوائه على عدد من المقتنيات التي تخص الثقافات المختلفة قديما والتي يتجاوز عددها 300 قطعة أثرية لاسيما والمتحف تتجاوز مساحتها 370 فدان .

متحف تشرنوبل الوطني

وكما يبدو من اسم المتحف فإنه يقدم كل ما يدور حلو كارثة هيروشيما والأضرار التي لحقت بها القنبلة بالمواطنين ، يشهد المتحف إقبالا كبيرا من السياح من كافة أنحاء العالم .

متحف تشرنوبل الوطني

صور مدينة كييف

وهي عاصمة الدولة ولهذا تضم مجموعة من أهم المعالم السياحية والأماكن الرسمية والفنادق والمسارح والمتاحف فضلا عن الحدائق النباتية الخضراء.

كييف

تعرف علي: أين تقع جزيرة حالول ؟ وما هي أهميتها

مدينة أوديسا

ربما ترجع شهرة المدينة الى كونها كانت عبارة عن ميناء اسطوري بحري كبير للغاية في الماضي، ولكنها تحولت الآن إلى مدينة تجارية من الطراز الأول ويطلق عليها الكثيرون “لؤلؤة البحر الأسود كما تضم المدينة مجموعة من الممرات الضيقة الجذابة.

مدينة مايرهولد

تعد تلك المدينة من أشهر من أماكن للسياحة العلاجية في أوكرانيا لاسيما وهى تضم عدد كبير من ينابيع المياه الحرارية و الكبريتية والمعدنية التي تتمتع بخصائص مميزة تجعلها في مقدمة العيون المائية التي تعالج أمراض الروماتيزم والصدفية وغيرها .

صور مدينة لفيف

ترجع شهرة المدينة لكونها تضم مجموعة كبيرة من المعالم الاثرية التي ربما تعود الى القرن الثالث عشر فضلا عن معارضها الفنية الوطنية تابع افضل معالم السياحة في أوكرانيا 2024.

 لفيف

مدينة بولتافا

كان المدينة هي مسرح المعارك العسكرية الكبرى التي قامت بين القوزاق والقيصر الروسي بطرس الأول وذلك في القرن الثامن عشر كما ان بعض المعالم العسكرية الحربية التي كانت مستخدمة وقتها مازالت موجودة حتى الآن وتجذب الملايين من السياح حول العالم.

بولتافا

مدينة كاميرا نايتس بودولسكي

تضم المدينة عدد من المعالم الاثرية والسياحية ولكن يغلب علي المدينة بشكل عام التراث الأرمني والبولندي حيث سكنها على مر التاريخ الآلاف من الأرمن والبولنديين.

 كاميانيتس بوديلسكيي

مدينة الحمامات النائمة

تعد مايرهورد وجهة السياحة العلاجية في أوكرانيا حيث ينابيع المياه الساخنة الكبريتية التي تعالج الكثير من الامراض مثل الصدفية او الروماتيزم وخلافه، ويطلق عليها الكثيرون اسم مدينة الحمامات النائمة لكثرة الينابيع داخلها فضلا عن حمامات السباحة العادية.

مدينة أوزهورود

من أبرز معالم السياحة في أوكرانيا ربما يغلب على المدينة الطابع الثقافي لهنغاريا أو المجر ورومانيا حيث سكنوها الآلاف من الأعوام وبها و كاتدرائية الروم الكاثوليك التي تعود للقرن السابع عشر.

انها المدينة الأقدم في أوكرانيا مما يجعلها المدينة الاجمل والأفضل لأن المدينة تعود للقرن السابع الميلادي حيث تري العمارة القديمة متجلية في ابهى صورها في المدينة.

دير الكهف

هو من أهم المزارات السياحية في أوكرانيا حيث يعود للقرن الثاني عشر فقد بناه الرهبان الأرثوذكس برئاسة الأنبا أنطونيوس كييف، تحت الأرض كما يوجد في الدير بعض رفات الرهبان فضلا عن مجموعة من الجداريات واللوحات القديمة.

مدينة تشيرنيفتسي

صور أوكرانيا 2024 يطلق عليها البعض اسم فيينا الصغيرة حيث الهندسة المعمارية المشابهة فضلا عن جامعتها العريقة والتي تم إدراجها على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو كما ان المدينة بأسرها تقع عند قاعدة جبال الكاربات وكانت المجمع السابق لرؤساء الكهنة.

تشيرنيفتسي

الحديقة النباتية المركزية

تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات منها العطرية والزينة والطبية وغيرها من النباتات والأعشاب إذ يصل عدد النباتات داخل الحديقة حوالي 13 ألف نبات والحديقة بشكل عام تعود لعام 1963.

الحديقة النباتية المركزية

القصر الرئاسي السابق

كان هذا المكان هو القصر الرئاسي السابق لكل من حكم أوكرانيا على مر العصور.. ولكن فيما بعد تم تحويله إلى متحف مفتوح، بإمكان السائحين زيارته من كل حدبٍ وصوب.

المميز في هذا المكان هو أنه يتضمن العديد من المرافق الترفيهية التي كان يملكها الرئيس السابق.. ناهيك عن المنظر الطبيعي الخلاب الذي يزين المنطقة المحيطة بالقصر ذاته.

بالإضافة إلى أن القصر يشتمل على ملاعب التنس ومزارع النعام.. علاوة على ذلك المنزل المخصص للكلاب وملعب الجولف ونادي الفروسية ومنصة الهبوط والإقلاع المخصص لطائرات الهليكوبتر.

لا سيما مناطق الصيد وميدان الرماية الذي يشتمل القصر عليها.. ويحتوي كذلك على بركة مائية صغيرة ذات منظر خلاب، بإمكانك الحصول على بعض الصور لها خلال زيارتك إلى ذلك المتحف.

نفق الحب

بات هذا المكان من أشهر الأنفاق على مستوى العالم.. حيث يزوره العشاق من كل مكان تقريبًا، وبالنسبة إلى سر حصوله على هذا القدر من الشهرة فيعود إلى أنه قد نال إعجاب العشاق والأزواج الجدد فور رؤيتهم له.

الجدير بالذكر أن هذا النفق يحيط به النباتات الخضراء بشكل ظاهر للغاية.. حيث يغلب عليه اللون الأخضر نتيجة لامتداد تلك الأزهار والنباتات على مسافة تصل إلى 2 ميل من السكك الحديدية الخاصة به؛ مما يجعل منه أحد أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: صور معالم فيلادلفيا : دليل أشهر 13 معلم سياحي

افضل فنادق أوكرانيا

  • فندق ميراكس بوتيك.
  • فندق أبارت فيو.

افضل مطاعم السياحة في أوكرانيا

  • مطعم ويسكي كورنر في كييف ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم صوفي كافيه ويقع في أوديسا ويقدم الطعام الفرنسي.

إن كنت على وشك الاختيار بين أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا .. فسيتوجب عليك التعرف على كافة المعلومات بخصوص تلك المناطق؛ لكي تتمكن من الاستمتاع برحلتك الخاصة على النحو الأمثل.

إغلاق