التخطي إلى المحتوى

صور السياحه في اوكرانيا ,ربما يعرف الكثيرون اوكرانيا من نشرات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي ولكن مالايعرف الكثيرون ان أوكرانيا تتمتع بسمعة سياحية طيبة للغاية اذ تزخر بالعديد من المعالم السياحية منها الأثرية التاريخية ومنها الطبيعية فضلا عن متاحفها وقلاعها المميزة .

قلعة بالانوك

تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر لأهداف دفاعية عن المدينة والقلعة مقامة أعلى تلة كبيرة بارتفاع 68 متر فوق سطح الأرض وتتكون من ثلاث أجزاء وهم القلعة العالية والمتوسطة والرئيسية وتتكون القلعة بشكل عام من 130 غرفة مع عدد من الممرات الموجودة تحت الأرض ، تعرف القلعة باسم قلعة موكاشيفو ايضا وتقع في مدينة موكاشيف.

قلعة بالانوك

سلالم بوتيمكين

تتكون السلالم من 192 دجة وتعد من أقدم سلالم العالم اذ بدأ العمل فيها من عام 1837 وحتى عام 1841 وتعد مدخل مدينة اوديسا.

سلالم بوتيمكين

دير القديس ميخائيل الذهبي القبة

تم تصميم الدير على الطراز البيزنطي القديم حيث تم بنائها على يد الأمير سفياتوبولك ازياسلافيتش كما يضم الدير كاتدرائية وبرج جرس الدير وغرفة يوحنا الانجيلي كما صمم الشكل الخارجي للدير على نمط العمارة الباروكية .

دير القديس ميخائيل الذهبي

كاتدرائية القديسة صوفيا

يعود اسم الكاتدرائية الى القديسة صوفيا التي ينسب لها دير صوفيا في تريكا والكاتدرائية مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو حيث تعود لعام 989.

كاتدرائية القديسة صوفيا

نفق الحب

انه المعلم والمزار المفضل للعشاق وهو عبار ةعن سكة حديد ولكنها محاطة بأكملها بالأشجار من كل ناحية بطول 5 كيلو متر وهو يربط بين كليفان و أورزيف.

نفق الحب

حديقة حيوانات اوديسا

تحتوى الحديقة على عدد لايقدر من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض أيضا اذ تأوي مالايقل عن 1600 حيوان ينتمون لفصائل مختلفة ، وجدير بالذكر ان الحديقة كانت محمية قد أهدتها المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية.

حديقة حيوان أوديسا

متحف بيروجوف

يعتبر المتحف من أشهر وأهم متاحف أوكرانيا بأسرها اذ يوضح تاريخ أوكرانيا منذ بدء التاريخ فضلا عن احتوائه على عدد من المقتنيات التى تخص الثقافات المختلفة قديما والتى يتجاوز عددها 300 قطعة أثرية لاسيما والمتحف تتجاوز مساحته 370 فدان .

متحف تشرنوبل الوطني

وكما يبدو من اسم المتحف فإنه يقدم كل مايدور حلو كارثة هيروشميا والأضرار التي لحقتها القنبلة بالمواطنين ، يشهد المتحف اقبالا كبير ا من السياح من كافة أنحاء العالم .

متحف تشرنوبل الوطني

مدينة ماير هورد

تعد تلك المدينة من أشهر من أماكن للسياحة العلاجية في أوكرانيا لاسيما وهى تضم عدد كبير من ينابيع المياه الحرارية والكبرييتية والمعدنية التي تتمتع بخصائص مميزة تجعلها في مقدمة العيون المائية الي تعالج أمراض الروماتيزم والصدفية غيرها .

مدينة تشير نفيتسي

يطلق على المدينة اسم فيينا الصغرى لما تحلمه من جمال يحبس الأنفس من حدائق ومناظر طيعية خلابة كما كانت المدينة في السابق مجمع خاص برؤساء الكهنة في أوركرانيا.

الحديقة النباتية المركزية

تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات منها العطرية والزينة والطبية وغيرها من النباتات والأعشاب اذ يصل عدد النباتات داخل الحديقة حوالي 13 ألف نبات والحديقة بشكل عام تعود لعام 1963.

الحديقة النباتية المركزية

أفضل فنادق اوكرانيا

  • فندق بولنيا اكوا ريزوت ويقع في بولنيا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 15 دولار.
  • فندق سيتي في كييف  ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 135 دولار.
  • فندق دي فرسال ويقع في أوديسا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 36 دولار.

أفضل مطاعم أوكرانيا

  • مطعم تراي نوجي باب ويقع في دنبربتروفسك ويقدم الأطعمة الأمريكية .
  • مطعم داشا ويقع في أوديسا ويقدم الطعام الأوروبي والأوكراني .
  • مطعم ماما منانا ويقع في كييف ويقدم المأكولات العالمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *