أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا 2022

من الممكن أن يفيدك التعرف على أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا 2022.. في حال أن كانت تلك هي المرة الأولى لك بزيارة تلك المنطقة، فمن المعروف عنها أنها تشتمل على العديد من الوجهات السياحية الرائعة.. ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وإليك أهم التفاصيل في الآتي.

الوجهة السياحية الموقع
تشيرنوبيل بلدة بريبيات
كاتدرائية القديسة صوفيا مدينة كييف
مركز لفيف التاريخي مدينة لفيف
حقول عباد الشمس أوكرانيا
قلعة كامينيتس بودولسكي مقاطعة خملنيتسكي أوبلاست
القصر الرئاسي السابق مدينة كييف
أوبرا أوديسا مدينة أوديسا
حصن تاراكانيف قرية دوبنو
نفق الحب كليفان
سراديب الموتى مدينة أوديسا

تشيرنوبيل

تشيرنوبيل

في عام 1989 شهدت بلدة بريبيات انفجار هائل في محطة نووية بالقرب منها.. مما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص العاملين بالقرب من تلك المحطة.

بعد أن تم إخلاء تلك المنطقة.. صارت مع مرور الوقت خالية من السكان، ومع ذلك فهي لا تزال واحدة من الوجهات السياحية التي يتجه لها الأشخاص بين الحين والآخر.. ممن يملكون الفضول للاطلاع على مظهرها الحالي.

كما تم زيارة المباني السكنية والحكومية التابعة لها.. والتي لا يمكن أن تصادف مباني تشبهها في أيٍ من الدول الأخرى على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات السياحية بالمملكة في الشتاء

كاتدرائية القديسة صوفيا

كاتدرائية القديسة صوفيا

تقع تلك الكاتدرائية في مدينة كييف.. كما تعد بمثابة جزء لا يتجزأ من التراث العالمي لليونسكو، وخاصةً في فترة الثمانينيات من القرن الماضي.. وبالنظر إلى شكل المبنى الخاص بها نجد أنه يميل إلى التصميم المعماري.

حيث تتضمن 13 قبة ذهبية اللون.. ومن الداخل بإمكانك أن تلاحظ أنها تتضمن العديد من الجداريات الجميلة التي تمت صناعتها من الفسيفساء العتيقة، وتشتمل كذلك على اللوحات التاريخية التي تزيد من قيمتها.

الجدير بالذكر أن تلك الكاتدرائية قد تم بنائها في عام 989 ميلاديًا.. ومنذ ذلك الحين وقد اكتسبت أهمية كبرى بالنسبة إلى كل المتواجدين في المنطقة المحيطة بها وعلى مستوى العالم.

مركز لفيف التاريخي

مركز لفيف التاريخي

يتواجد هذا المركز في مدينة لفيف.. وتحديدًا في الجزء الغربي من أوكرانيا، كما أن البعض يشير إليها باسم باريس أوكرانيا.. نظرًا للمنظر الرائع الذي تمتاز به في مقابل الوجهات السياحية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المدينة يغلب عليها الطابع الأوروبي التقليدي.. كما تتضمن العديد من المعالم المميزة، والتي تتنوع ما بين المباني الأثرية والمباني التاريخية القديمة.. مما جعلها تتحول فيما بعد إلى مركز المدينة التاريخي.

نظرًا للمناظر الجميلة التي تميز تلك المنطقة.. فمع مرور الوقت تم التعامل معها على أنها مركز ثقافي واقتصادي هام للدولة، ليس ذلك وحسب بل وصارت هامة للغاية بالنسبة إلى منطقة أوروبا الشرقية.

حقول عباد الشمس

حقول عباد الشمس

المميز في تلك الحقول هو أنها منتشرة في كل أنحاء البلاد.. وخاصةً الجهة الشمالية والجنوبية من أوكرانيا، كما تعد أكبر مصادر الحصول على زيت عباد الشمس في العالم كله.

الجدير بالذكر أن تلك الحقول تمتاز بقدر كبير من المناظر الطبيعية.. كما أنها من الوجهات السياحية الرائعة التي يمكنك التقاط العديد من الصور خلال زيارتها.

قلعة كامينيتس بودولسكي

قلعة كامينيتس بودولسكي

من أشهر المعالم السياحية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي.. أما عن موقعها فتتواجد في مدينة كامينتس بودولسكي، التابعة إلى مقاطعة خملنيتسكي أوبلاست.

تجدر الإشارة إلى أن الوقت الأمثل الذي يمكن الاستمتاع بالمنظر الطبيعي لتلك القلعة فيه هو خلال المساء.. حيث يتم إضاءة كل الأضواء التي تتضمنها، بينما في النهار سيتسنى لك إمكانية الاستمتاع بالتقاط الصور حول القلعة فقط.

اقرأ أيضًا:  المعالم السياحية في مدينة بنجلاديش

القصر الرئاسي السابق

القصر الرئاسي السابق

كان هذا المكان هو القصر الرئاسي السابق لكل من حكم أوكرانيا على مر العصور.. ولكن فيما بعد تم تحويله إلى متحف مفتوح، بإمكان السائحين زيارته من كل حدبٍ وصوب.

المميز في هذا المكان هو أنه يتضمن العديد من المرافق الترفيهية التي كان يملكها الرئيس السابق.. ناهيك عن المنظر الطبيعي الخلاب الذي يزين المنطقة المحيطة بالقصر ذاته.

بالإضافة إلى أن القصر يشتمل على ملاعب التنس ومزارع النعام.. علاوة على ذلك المنزل المخصص للكلاب وملعب الجولف ونادي الفروسية ومنصة الهبوط والإقلاع المخصص لطائرات الهليكوبتر.

لا سيما مناطق الصيد وميدان الرماية الذي يشتمل القصر عليها.. ويحتوي كذلك على بركة مائية صغيرة ذات منظر خلاب، بإمكانك الحصول على بعض الصور لها خلال زيارتك إلى ذلك المتحف.

أوبرا أوديسا

أوبرا أوديسا

واحد من أشهر المباني التاريخية التي تقع في مدينة أوديسا.. حيث تأسس في عام 1810، كما كان بمثابة أقدم المسارح التي تقع في المدينة آنذاك.

إلى جانب ذلك فقد كان هذا المكان مثل القصر الرئاسي السابق.. كما أن الجولة التي يمكن القيام بها داخل هذا المبنى تتم في مقابل دفع مبلغ مالي معين، والذي عادةً ما يتراوح ما بين 14 – 40 دولار.

حصن تاراكانيف

حصن تاراكانيف

من المباني المحصنة القديمة التي تقع خارج نطاق قرية دوبنو.. كما يتواجد هذا الحصن على بُعد ساعتين من مدينة لفيف التابعة إلى غرب أوكرانيا، أي أنه على مقربة كذلك من نهر أكفا.

أما عن المميز في تلك المنطقة على وجه الخصوص.. فتحيطها الأشجار والنباتات الخضراء من جميع الجهات، كما تمتلك العديد من التضاريس الوعرة.

لذا ففي حال أن كنت مُقبلًا على زيارة هذا المكان، فسيتوجب عليك ارتداء الأحذية الرياضية.. والاستعداد على النحو الأمثل لأن تلك الرحلة ستتطلب بذل الجهد البدني للوصول إلى وجهتك السياحية التي ترغب في زيارتها.

نفق الحب

نفق الحب

بات هذا المكان من أشهر الأنفاق على مستوى العالم.. حيث يزوره العشاق من كل مكان تقريبًا، وبالنسبة إلى سر حصوله على هذا القدر من الشهرة فيعود إلى أنه قد نال إعجاب العشاق والأزواج الجدد فور رؤيتهم له.

الجدير بالذكر أن هذا النفق يحيط به النباتات الخضراء بشكل ظاهر للغاية.. حيث يغلب عليه اللون الأخضر نتيجة لامتداد تلك الأزهار والنباتات على مسافة تصل إلى 2 ميل من السكك الحديدية الخاصة به؛ مما يجعل منه أحد أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا:  دليل وصور معالم سياحية في فيلادلفيا

سراديب الموتى

سراديب الموتى

على الرغم من أن اسم هذا المكان يمكنه أن يبث الرعب في القلوب.. إلا أنه من أشهر الأماكن السياحية في أوكرانيا، حيث تعتبر تلك السراديب أكبر من نظائرها في مدينة روما وباريس.

كما تضم مجموعة لا بأس بها من المخابئ وأنفاق الصرف.. وتجدر الإشارة إلى أن طول الأنفاق الموجودة في ذلك المكان قد تصل إلى ألف و600 ميل على أقل تقدير، بالإضافة إلى أنها تتضمن أطول المتاهات تحت الأرض على مستوى العالم.

كل تلك المعطيات جعلت من هذا المكان أفضل الوجهات السياحية بالنسبة لمن يعشقون الغموض.. وفيما يخص موقع ذلك المكان فينتمي في الأساس إلى مدينة أوديسا الأوكرانية.

قلعة بالبنوك

تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر لأهداف دفاعية عن المدينة والقلعة مقامة أعلى تلة كبيرة بارتفاع 68 متر فوق سطح الأرض وتتكون من ثلاث أجزاء وهم القلعة العالية والمتوسطة والرئيسية وتتكون القلعة بشكل عام من 130 غرفة مع عدد من الممرات الموجودة تحت الأرض ، تعرف القلعة باسم قلعة موكاتشيفو ايضا وتقع في مدينة موكا شيف.

قلعة بالبنوك

سلالم بوتيمكين

تتكون السلالم من 192 درجة وتعد من أقدم سلالم العالم إذ بدأ العمل فيها من عام 1837 وحتى عام 1841 وتعد مدخل مدينة أوديسا.

سلالم بوتيمكين

دير القديس ميخائيل الذهبي القبة

تم تصميم الدير على الطراز البيزنطي القديم حيث تم بنائها على يد الأمير سفياتوبولك ازياسلافيتش كما يضم الدير كاتدرائية وبرج جرس الدير وغرفة يوحنا الإنجيلي كما صمم الشكل الخارجي للدير على نمط العمارة الباروكية .

دير القديس ميخائيل الذهبي

كاتدرائية القديسة صوفيا

يعود اسم الكاتدرائية الى القديسة صوفيا التي ينسب لها دير صوفيا في تركيا والكاتدرائية مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو حيث تعود لعام 989.

كاتدرائية القديسة صوفيا

نفق الحب

انه المعلم والمزار المفضل للعشاق وهو عبار ةعن سكة حديد ولكنها محاطة بأكملها بالأشجار من كل ناحية بطول 5 كيلومتر وهو يربط بين كليفان و أو رزيف.

نفق الحب

حديقة حيوانات اوديسا

تحتوي الحديقة على عدد لا يقدر من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض أيضا إذ تأوي ما لا يقل عن 1600 حيوان ينتمون لفصائل مختلفة ، وجدير بالذكر أن الحديقة كانت محمية قد أهدتها المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية.

حديقة حيوان أوديسا

متحف بيروجوف

يعتبر المتحف من أشهر وأهم متاحف أوكرانيا بأسرها إذ يوضح تاريخ أوكرانيا منذ بدء التاريخ فضلا عن احتوائه على عدد من المقتنيات التي تخص الثقافات المختلفة قديما والتى يتجاوز عددها 300 قطعة أثرية لاسيما والمتحف تتجاوز مساحتها 370 فدان .

متحف تشرنوبل الوطني

وكما يبدو من اسم المتحف فإنه يقدم كل ما يدور حلو كارثة هيروشيما والأضرار التي لحقت بها القنبلة بالمواطنين ، يشهد المتحف إقبالا كبيرا من السياح من كافة أنحاء العالم .

متحف تشرنوبل الوطني

مدينة مايرهولد

تعد تلك المدينة من أشهر من أماكن للسياحة العلاجية في أوكرانيا لاسيما وهى تضم عدد كبير من ينابيع المياه الحرارية و الكبريتية والمعدنية التي تتمتع بخصائص مميزة تجعلها في مقدمة العيون المائية التي تعالج أمراض الروماتيزم والصدفية وغيرها .

مدينة تشير نفسي

يطلق على المدينة اسم فيينا الصغرى لما تحمله من جمال يحبس الأنفاس من حدائق ومناظر طبيعية خلابة كما كانت المدينة في السابق مجمع خاص برؤساء الكهنة في أوكرانيا.

الحديقة النباتية المركزية

تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات منها العطرية والزينة والطبية وغيرها من النباتات والأعشاب إذ يصل عدد النباتات داخل الحديقة حوالي 13 ألف نبات والحديقة بشكل عام تعود لعام 1963.

الحديقة النباتية المركزية

إن كنت على وشك الاختيار بين أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا 2022.. فسيتوجب عليك التعرف على كافة المعلومات بخصوص تلك المناطق؛ لكي تتمكن من الاستمتاع برحلتك الخاصة على النحو الأمثل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *