التخطي إلى المحتوى

فيتامينات لعلاج تساقط الشعر ,تحب كل فتاة بل وكل رجل أيضا الحصول على شعر كثيف ناعم وخاليِ من أي مشاكل ولكن تعد مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الصعبة التي تواجه النساء بل والرجال أيضا في وقتنا هذا ولكي تتمكنين سيدتيِ من التخلص من تلك المشكلة يجب أن يحصل جسمك على الفيتامينات الصحيحة والمعادن للتمكن من الوقايةِ من تلك المشكلة حيث أن يتم تناول الفيتامينات الجيدة التي تساعد في التخلصِ من تساقط الشعر حيث يوجد العديد من الأدوية التي ظهرت مؤخرا في الأسواق التي تعمل على منع تساقط الشعر والتي لا تجديِ أي نفع لذلك سوف نقدم لكي بعض الفيتامينات التي تقلل من تساقط الشعر .

فيتامينات لتساقط الشعر

فيتامين A للشعر

يقوم هذا الفيتامين بترطيب فروة الرأس حيث يعمل على تحفيز بصيلات الشعر لكيِ تتمكن من إنتاج المادة الدهنية لكي تحافظ على ترطيب ونعومةِ الشعر كما يساعد أيضا في تنظيم إنتاج حمض الريتينويك المساعد علي إنبات الشعر ويتوفر هذا الفيتامين في الكبد والبروكليِ والجزر وأيضا البطاطا الحلوة واللفت والسبانخ والقرع والبيض والمانجو.

فيتامين B3 تنشيط الدورة الدموية

فيتامين B لنمو الشعر

يعد هذا الفيتامين أحد أفضل الفيتامينات التي تقوم بتعزيز نمو الشعر بشكل صحيِ حيث أنه يقدم عدد من الوظائف الجيدة داخل جسم الإنسان ومن أهمهاِ تحفيز نمو الشعر وأيضا تنفس الخلايا ويكون هذا الفيتامين مكون من عدة فيتامينات يتوفر فيتامين B في البيضِ والألبان واللحوم والمأكولات البحرية.

فيتامين B3 لتنشيط الدورة الدموية

والاسم الدارج لهذا الفيتامين هو النياسين حيث أنه يساعد على تحسينِ الدورة الدموية للجسم ويقوم بتحفيز وسرعة وصول الدم إلى كافة بصيلات الشعر حيث يسهل ويسرع من عملية تجديد الشعر لذلك فهو يعتبر عنصر مهم ورئيسيِ في نمو الشعر ويكون هذا الفيتامين متوفر بشكل طبيعي وبكمية كافية في جسم الإنسان فلا يحتاج الجسم الى تناول مكمل غذائيِ من ذلك النوع ويكون متواجد في الدجاج ولحم البقر والسلمونِ والأفوكادو والطماطم والبيض والتمر والمكسرات.

فيتامين B12

هذا الفيتامين من أهم الفيتامينات تساعد فيِ الحصول علي شعر صحي بدون تساقط حيث يقوم بزيادة انتاج خلايا الدم الحمراء والتي تزيد الطاقة في جسم الإنسان ويتواجد هذا الفيتامينِ في كل من الجمبري وكبد العجل والاسكالوب وسمك السلمون والسردينِ ولحم الغزال .

فيتامين C لتجديد خلايا الشعر

يكون ضروريِ في تجديد الخلايا ونمو الأنسجة حيث أن له دور قوي وفعال في تعزيز نمو الشعر حيث أن نقص فيتامين C يقوم بضعف بصيلاتِ الشعر ويكون الشعر أكثر عرضة للتقصف والسقوط ويتواجد فيتامين C في الفلفل والفراولة والكيوي والبابايا والقرنبيطِ والبرتقال.

 فيتامين A للشعر

فيتامين E لتغذية الشعر

يعتبر فيتامين ضروري جدًا في نمو الشعر حيث أنه يعمل على زيادة الدورة الدموية داخل فروة الرأسِ وتحفيز بصيلات الشعر فيسهل نمو الشعر بصورة سريعة أيضا من أهم فوائده هي الحفاظ على النظام الصحي والمناعي الذي يؤديِ إلي زيادة نمو الشعر وأيضا يساعد في تحسين حالة الشعر ككل حيث يحافظ علىِ الرطوبة وزيادة ترطيب فروة الرأس والشعر ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في الزيتون واللوز وبذور عباد الشمسِ والسبانخ .

فيتامين H لصحة الشعر

ويندرج تحت اسم البيوتين حيث أنه يلعب دور مهم في الحفاظ على صحة الشعر حيث أنه يقوم بتحفيزِ الخلايا ويساعد في نموها ويعمل أيضا على تحسين جودة الشعر وزيادة طولة وكثافته ويوجد هذا الفيتامينِ على شكل أقراص من المكملات الغذائية لأنه من الصعب توفيره من الأطعمة الصحيةِ .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *