التخطي إلى المحتوى

إن اختيار أسماء أولاد بحرف الدال ومعانيها جديدة 2022 قد يكون من الأمور الصعبة والعسيرة على بعض الآباء والأمهات.. حيث إن تلك الخطوة هي إحدى الأمور الأساسية التي يقومون بها عند اقتراب موعد الولادة، ولكن تعدد الأسماء المبدوءة بحرف الدال في اللغة العربية غير منتشرة تمامًا.

أسماء أولاد بحرف الدال

أسماء أولاد بحرف الدال

في حال كنت تنتظر قدوم طفل وثبت في السونار كونه ذكرًا.. ففي تلك الحالة يتوجب عليك الإسراع ومشاركة والدة هذا الطفل في التفكير للحصول على اسم مميز له، وبخصوص هذا الشأن دعنا نساعدك ونعرض إليك بعض أسماء أولاد بحرف الدال.

حيث إن هذا الحرف من الصعب عادةً أن يتم إيجاد أسماء تبدأ به.. سواء للذكور أو الإناث، وعليه فإن تلك الأسماء التي تصل إليها بصعوبة هي في الأغلب من الأسماء المميزة، وإليك البعض منها في النقاط المقبلة:

  • دران: هذا الاسم المميز يحمل معنى يشير إلى الشخصية الرزينة، كما أن الشخص الذي يحمله عادةً ما يتصف بالجد والاجتهاد.
  • داثان: هذا الاسم العبري.. هو أحد الأسماء المخصصة للذكور، كما أنه يشير إلى نافورة الماء، إلى جانب ذلك فإن صاحب هذا الاسم يملك شخصية تتسم بالحيوية والاجتهاد والطموح.
  • دالي: هو أحد أسماء الذكور المبدوءة بحرف الدال.. حيث إنه يشير إلى العنب الأسود، وفي اللغة التركية، يشير هذا الاسم إلى الشخص الذي يتصف بالجنون.
  • دانيار: هذا الاسم الذي يبدأ بحرف الدال والمخصص إلى الذكور.. هو أحد الأسماء الفارسية التي تشير إلى الشخص العاقل، كما أنه يشير إلى الشخص الذي يفكر كثيرًا، والذي يتصف بالتواضع والحكمة.
  • داني: قد تكون قد سمعت بهذا الاسم من قبل.. ولكنك في الأغلب لا تعرف معناه ودلالته، حيث إن هذا الاسم عربي في الأصل، ويشير إلى الشيء القريب، إلى جانب ذلك فإنه يدل على الأماكن والأمور.
  • دائب: هذا الاسم عربي ومخصص لتسمية الذكور، كما أنه يشير إلى الشخص الذي يتسم بالجدية في عمله، ويشير إلى الشخص الذي يتصرف بحزم.. إلى جانب ذلك فإن هذا الشخص الذي يحمل اسم دائب هو شخص رزين ويتمتع بالعقلانية.

لا يفوتك أيضًا: أجمل 400 اسم من اسماء اولاد ومعانيها حديثة

دلالة اسم داوود

في حال كنت تود التوصل إلى أفضل اسم ولد بحرف الدال.. فإن اسم داوود يمكنه أن يكون مناسبًا بالنسبة إليك، حيث إن هذا الاسم عبري الأصل، ويعني الشخص المحبوب أو أنه يشير إلى الحبيب، إلى جانب ذلك فإنه يختلف البعض حول طريقة كتابته.

فهناك من يكتب اسم داوود بتضعيف حرف الواو كما هو مكتوبًا فيم سبق.. وهناك من يجد ان الطريقة الصحيحة لكتابة الاسم تتمثل في كتابته بحرف واو واحد فقط، والمميز في هذا الاسم هو كونه أحد أسماء أنبياء الله من بني إسرائيل.

معنى اسم دري

من الأسمار المبدوءة بالواو للذكور.. والتي تعد أحد الأسماء غير المشهورة والمنتشرة على الإطلاق، وعليه فإن كنت تبحث عن اسم غير مألوف وجديد إلى الصغير الذي ستستقبله، فسيكون هذا الاسم هو الأفضل بالنسبة إليك.

أما عن المعنى الذي يشير إليه هذا الاسم.. فإنه يشير إلى اللؤلؤ والكنوز الكامنة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم هو أحد الأسماء العربية الأصل على الرغم من كونه غير منتشر.

إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم يتناسب إلى حد كبير مع الشخص الذي يملك شخصية تتصف بالغموض.. كما أن هذا الاسم المذكر يتناسب مع الشخص الذي يملك صفة النظام والدقة، والذي يهتم بأدق التفاصيل في المطلق.

اسم دلاله ومعناه

هذا الاسم ذو الأصل العربي.. يشير إلى الإرشاد والدليل، فمن اسمه يدل يمكنك أن تفكر في أنه أحد الأسماء المخصصة إلى الإناث، ولكن الأمر ليس كذلك، ويمكن تسمية المولود بهذا الاسم؛ لأنه من الأسماء الحديثة غير المنتشرة بنسبة كبيرة.

معنى اسم دريد

في حال كنت تود الحصول على اسم حديث للذكور يبدأ بحرف الدال.. فأن الخيار الأمثل بالنسبة لك هو اسم دريد، حيث إن هذا الاسم من أصل عربي مذكر، كما أنه يعني عبارة ذهبت أسنانه.

الجدير بالذكر أن اسم دريد هو أحد الأسماء الجديدة التي لها وقع جيد على الآذان.. ومن ثم فإنه سيكون الخيار الأمثل بالنسبة إلى الآباء والأمهات ممن يفضلون تسمية أبنائهم من الذكور بأسماء جديدة تبدأ بحرف الدال.

أسماء ذكور بحرف الدال  فخمة

يوجد الكثير من الأسماء الفخمة التي يمكن الاختيار منها عندما تبحث عن اسم مميز.. وفيما يلي سوف نعرض مجموعة من تلك الأسماء:

  • دمعة: هذا الاسم يوحي بأنه من الأسماء المخصصة إلى تسمية الإناث.. إلا أن هذا الاسم مخصص إلى الذكور، كما أنه يشير إلى القطرة والتي تعني ماء العين.. كما أن هذا الاسم يشير إلى الشخص سريع البكاء.
  • دلير:أحد الأسماء المخصصة إلى الذكور هو اسم دلير.. حيث إن هذا الاسم يعني الشخص الشجاع، إلى جانب ذلك فإنه من الأسماء ذات الأصل الفارسي.. كما أن معناه يشير إلى الشخص المميز، الذي يدافع عن الحق.
  • درويش: من أسماء الذكور المبدوءة بحرف الدال.. أما عن الدلالة التي يشير إليها هذا الاسم فإنه يعني الشخص الزاهد والفقير، كما أن هذا الاسم يدل على الرهبانية والتعبد إلى الله.. الجدير بالذكر أن اسم درويش هو أحد الأسماء العربية المشهورة.. كما أنه اسم أحد أشهر الموسيقيين في مصر، والذي عرف باسم سيد درويش.
  • دهمان: من أفضل الأسماء المخصصة للذكور.. والتي تبدأ بحرف الدال، حيث إن هذا الاسم من الأصول العربية، وفيما يخص الدلالة التي يحملها، فإنه يشير إلى الشديد السواد، إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم يتشابه إلى حد كبير مع اسم أدهم.. فإن بعض الأشخاص يخلطون بين الاسمين.

معنى اسم دوري

أحد أسماء الذكور ذات الأصول اليونانية.. حيث إن هذا الاسم يعني الهدية او المنحة المقدمة من أحد الأشخاص، إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم يتناسب إلى د كبير مع الذكور والإناث على حد السواء.

الجدير بالذكر أن اسم دوري يحمل العديد من المعاني الجميلة.. والتي تتنوع بين الشخص الذي يتسم بالتنظيم والذي يسعى إلى تحقيق الأهداف الخاصة به، عقب قيامه بوضعها نصب عينيه.. ويمكنك منح هذا الاسم إلى طفلك دون الخوف من حرمانيته.

اسم دياب ودلالته

من الأسماء المخصصة للذكور.. والتي باتت منتشرة بشكل كبير وخاصةً في الآونة الأخيرة، حيث إن هذا الاسم مشتق من الذئاب، كما أنه ذو أصل عربي أصيل.. إلى جانب ذلك فإنه يشير إلى كلاب البر التي تتسم بالقوة والشجاعة.

دلالة اسم ديجان

هو أحد الأسماء الأجنبية التي يتم إطلاقها على الذكور.. كما أن هذا الاسم في اللغة العربية يشير إلى الجرو الصغير، أيضًا يمكنك تسمية الطفل الصغير بهذا الاسم فهو لا يتناسب مع الإناث ولا يملك أي شبهة تدل على كونه محرمًا في الدين الإسلامي.

الجدير بالذكر أن اسم ديجان هو أحدة الأسماء المشتقة من الفعل “داج”.. والذي يشير إلى المشي قليلًا، كما أنه يشير إلى الشخص الرزين الذي يتصف بالحكمة.. بالإضافة إلى ذلك فهو يعني الشخص الذي يحب تقديم المساعدة إلى الأفراد المحيطين به.

معنى اسم ديسم

هذا الاسم هو أحد الأسماء المخصصة إلى تسمية الذكور.. حيث إن العديد من الآباء والأمهات يفضلون تسمية أبنائهم حديثي الولادة باسم يبدأ بحرف الدال، والسبب في ذلك يرجع إلى كون تلك الأسماء عادةً ما تكون فريدة من نوعها وغير منتشرة على نطاق واسع.

أما عن دلالة اسم ديسم.. فإنها تشير إلى الرفيق الذي يتصف بالعطف، كما أنها تدل على العديد من المعاني المختلفة، والتي تتنوع بين ابن الثعلب، ونوع من أنواع النباتات.. إلى جانب ذلك فإنه يشير إلى الظلمة والعتمة والسواد.

دلالة اسم ديم ومعناه

يعد اسم ديم هو المذكر لاسم ديمة.. كما أنه الجمع إلى الاسم السابق الإشارة إليه، إلى جانب ذلك فإنه أحد الأسماء الجميلة التي تتسم بالبساطة في النطق، كما أنه يشير إلى الرومانسية والطباع الحسنة.

معنى اسم دولان

في هذا الاسم العديد من المعاني الجميلة.. إلى جانب كونه من أبرز أسماء الذكور التي تبدأ بحرف الدال، وفيما يتعلق بدلالة ومعنى هذا الاسم فإنه يشير إلى صاحب الشعر الأسود.

دلالة اسم ديل

على الرغم من كون هذا الاسم يتصف بالغرابة بعض الشيء.. إلا أن هذا لا ينفي كونه أحد الأسماء المميزة للذكور، والتي تبدأ بحرف الدال.. حيث إن هذا الاسم هو أحد الأسماء الأجنبية الأصل.

كما أن معنى اسم ديل يتمثل في الوادي الصغير.. إلى جانب ذلك فإن صاحبه يتسم ببعض الصفات الحسنة، والتي تتنوع بين التواضع والهدوء.. كما أن صاحب هذا الاسم عادةً ما يفضل الحياة البسيطة وممارسة التمارين الرياضية.

معنى اسم ديريك

أحد الأسماء الأجنبية المخصصة إلى الذكور.. وفي حال كنت تود الحصول على اسم أجبني لطفلك يبدأ بحرف الدال، فإن هذا الاسم سيكون الخيار الأمثل بالنسبة لك، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه منتشرًا ي بعض البلدان الغربية على وجه الخصوص.

الجدير بالذكر أن اسم ديريك من الأسماء المشهورة.. ولكن على الرغم من ذلك إلا أننا لم نلاحظ وجوده في الدول العربية، كما أنه يشير إلى الشخص المفكر الذي يمتلك قدر كافي من الذكاء والحكمة.. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الشخص يتسم بحب الفنون وتعلم المهارات.

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد بحرف الالف ( أ )

اسم داعي وتعريفه

أسماء أولاد بحرف الدال

أحد الأسماء العربية الأصل العربية على الأذن هو ذلك الاسم.. لكن هذا لا ينفي كونه من أفضل الأسماء المحببة إلى البعض، كما أن هذا الاسم يعني صاحب الدعوة والهادي إلى طريق الحق.

تجدر الإشارة إلى أن اسم داعي يتضمن أيضًا العديد من التأويلات والمعاني.. والتي تتنوع بين الشخص الذي يود نشر الخير بين الناس ويدعو إليه، إلى جانب ذلك فإنه يشير إلى الداعي إلى طريق الله ورسوله.

معنى اسم ديراني

من الأسماء التي تم إطلاقها خصيصًا إلى الذكور.. وفي حال كنت تشعر ببعض الفضول تجاه المعنى الخاص بهذا الاسم، فإنه يشير إلى صاحب الدير، أو ذلك الشخص الذي يتخذ من الدير مسكنًا له.

اسم دانيال ومعناه

يشير هذا الاسم إلى أحد أنبياء الله.. والجدير بالذكر أنه نظرًا إلى أن هذا الاسم الذي يبدأ بحرف الدال يتكون من مقطعين، فإن كل مقطع منهما له دلالة معينة، حيث إن المقطع الأول من اسم دانيال والذي يتمثل في “دان” يشير إلى القاضي”.

بينما يشير المقطع الأخير من اسم دانيال إلى كلمة لفظ الجلالة “الله”.. إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم هو أكثر الأسماء المنتشرة في الدول الغربية، على الرغم من كونه اسم يرجع إلى أحد أنبياء بني إسرائيل.

معنى اسم دحام

يعد اسم دحام من الأسماء التي لها وقع غريب على الأذن.. والسبب في ذلك يرجع إلى كونه من الأسماء ذات الأصل العربي، ولكنه غير منتشر بين الناس.. إلى جانب ذلك فإن دلالته تتمثل في الشخص كثير الهجوم، والذي يدافع بشكل كبير وملحوظ.

دلالة اسم درغام

قد يراودك بعض الشك في طريقة كتابة هذا الاسم المخصص إلى الذكور.. حيث إن هناك البعض من الأشخاص ممن يكتبون هذا الاسم مبدوءً بحرف الضاد على النحو التالي: “ضرغام”، إلا أن هذا لا ينفي كون الطريقة الأولى لكتابته ليست خاطئة.

أما عن الدلالة الخاصة بهذا الاسم.. فإنها تشير إلى الأسد والشخص الشجاع، إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم يشير إلى الشيء الصلب، كما أن صاحب اسم درغام عادةً ما يتسم بالقوة.

اسم ديمين وصفاته

من الأسماء المخصصة إلى الذكور.. والجدير بالذكر أن هذا الاسم له دلالات عديدة، إلى جانب ذلك فإنه ذو أصول غربية، أما عن المنة الخاص باسم ديمين، فإنه يتمثل في الإنسان الذي له العديد من الصفات الحسنة.

حيث يتصف صاحب اسم ديمين بالعقلانية والرزانة.. إلى جانب ذلك فإنه يتميز بالهدوء والسكون، كما أنه يمكن تسمية هذا الاسم إلى الذكور والإناث.. إلا أن ذلك لا ينفي كونه منتشرًا بين الذكور بنسبة أكبر.

معنى اسم ديلاني

من الأسماء التي يمكن استخدامها للذكور من حديثي الولادة.. كما أن الغرابة التي يظهر عليها هذا الاسم ترجع إلى كونه من أصول أيرلندية، وتجدر الإشارة إلى أنه يشير إلى الشخص الذي ينتمي إلى أجداده ويحافظ على أصوله.

أما عن الصفات التي يتسم بها صاحب اسم ديلاني.. فإنها تتنوع بين الشخصية القوية والشجاعة، إلى جانب ذلك فإنه يتصف بالتحدي وحب المواجهة.. أيضًا المميز في هذا الاسم هو أنه غير منتشرًا إلى حد كبير.

دلالة اسم دنيكاف

في حال كنت تود الحصول على اسم إلى صغيرك يرجع في الأساس إلى الأصول الفارسية وينتمي إلى قائمة أسماء أولاد بحرف الدال.. فإن هذا الاسم هو بالتأكيد الخيار الأمثل بالنسبة لك.

حيث إن اسم دنيكاف المخصص إلى الذكور له العديد من المعاني المميزة.. كما أن صاحبه يتصف بطيبة القلب والنقاء، إلى جانب كونه يتمتع بحسن المظهر.

معنى اسم دليمي

إن كنت تود التعرف على أحدث الأسماء الغير منتشرة والمخصصة لتسمية الذكور.. المبدوءة بحرف الدال، فإن هذا الاسم سيكون ضمن الأسماء المتاحة أمامك، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه من الأسماء غير المألوفة.

كما أن هذا الاسم من الأسماء غير المعروفة لدى الكثير من الأشخاص، إلى جانب ذلك فإن له أصول عربية في الأساس.. كما أن معناه يشير إلى الرجل الضخم صاحب البشرة السوداء، والذي يتمتع بطول القامة.

اسم دو كير ومعناه

بالطبع سيراودك بعض التساؤلات بشأن حرمانية تسمية هذا الاسم في الدين الإسلامي.. ولكن دعنا نخبرك بأنه من الأسماء التي من الجائز تسميتها في الإسلام، إلى جانب ذلك فإنه من الأسماء غير المنتشرة.

أيضًا يتمثل معنى هذا الاسم المبدوء بحرف الدال يشير إلى الشخص الساحر أو العراف.. إلى جانب ذلك فإنه يطلق على القارئ للحظ، والجدير بالذكر أن هذا الاسم المخصص إلى الذكور ذو أصول إنجليزية في الأساس.

معنى اسم دويك

في حال كنت تبحث عن اسم مميز لأحد الذكور يبدأ بحرف الدال.. فإن هذا الاسم سيكون الخيار الأمثل بالنسبة لك، حيث إن معناه يشير إلى الشخص الذي يملك من الرحمة والرأفة القدر الكافي.

إلى جانب ذلك فإن دلالة اسم دويك تتمثل في كونه يشير إلى فصل الربيع.. وعليه فسيكون هذا الاسم غير المنتشر من الخيارات الجيدة المتاحة أمامك لتسمية طفلك.

اسم دان ومعاني يتضمنها

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم هو أحد أكثر أسماء أولاد بحرف الدال تميزًا، والتي لا يوجد أي آراء تفيد بكونه محرم من حيث التسمية في الدين الإسلامي.. والدليل على ذلك هو كونه يشير إلى معنى الدنو والتقرب.

أيضًا هناك دليل آخر على كون اسم دان من الأسماء الجيدة التي يمكن أن يتم إطلاقها على الأطفال الذكور.. وهذا الدليل يتمثل في كونه يشير إلى تدلي الثمار من الجنة، وهو أفضل الأسماء الخاصة بالذكور التي تبدأ بحرف الدال.

دلالة اسم ديماس

هذا الاسم الذي يمكن أن يتم إطلاقه على أحد الذكور يشير إلى السرب المظلم.. إلى جانب ذلك فإنه يشير إلى المكان العميق الذي يصل إلى الضوء بصعوبة.

الجدير بالذكر أن هذا الاسم لم يتم الإشارة إلى كونه من المستحب تسميته في الدين الإسلامي أم لا.. وعليه فإنه أحد الأسماء الغير منتشرة في البلدان العربية، إلا أن هذا لا يمنع كونه أحد أفضل  أسماء أولاد بحرف الدال 2022.

اسم داران ومعانه

يشير هذا الاسم المميز إلى الشخص العظيم والمبجل.. إلى جانب ذلك فإنه من الأسماء الغير منتشرة، كما أنه يتم إطلاقه على الشخص المميز، ويمكنك استخدام هذا الاسم في تسمية طفلك في حال كنت تبحث عن اسم له غير منتشر على ان يبدأ هذا الاسم بحرف الدال.

أسماء ذكور بحرف الدال ومعناها

من خلال النقاط المقبلة سوف نشير إلى أحدث أسماء الذكور بحرف الدال 2022 التي تبدأ بحرف الدال.. إلى جانب ذلك فسوف نتعرف أيضًا على المعاني التي تتضمنها تلك الأسماء:

  • دوسر: يشير هذا الاسم إلى الرجل الذي يمتاز بالشجاعة.. كما أنه أحد الأسماء التي تُطلق على الأسود.
  • دينيس: أحد أسماء الذكور المبدوءة بحرف الدال.. والذي يشير معناه إلى البحر.
  • ديمتري: هذا الاسم هو أحد الأسماء الغريبة التي يمكن أن تُطلق على الذكور.. كما أنه يشير إلى إله الزراعة والخصوبة في الحضارة الإغريقية.
  • داري: يطلق هذا الاسم على الشخص الذي يملك قدر كافي من المعرفة.. كما أنه يعني من حيث المعنى اللؤلؤة الحكيمة، وهو من الأسماء التي تبدأ بحرف الدال المخصصة إلى الذكور.
  • ديلان: يشير هذا الاسم المخصص إلى الذكور.. والذي يتسم بكونه يبدأ بحرف الدال إلى الشخص المولود بقرب البحر، إلى جانب ذلك فإنه يشير أيضًا إلى الأمواج.
  • ديلين: من الأسماء المخصصة إلى الذكور، والتي تمتاز بأن لها وقع لطيف على الأذن.. إلى جانب ذلك فإنه ليس منتشرًا بشكل كبير في الأرجاء، أما عن المعنى الذي يتضمنه فإنه يشير إلى بتلة النبات.
  • ديالي: هذا الاسم المميز هو أحد الأسماء التي تصلح لتسمية الأطفال الذكور.. كما أنه من الأسماء غير المنتشرة، وفيما يتعلق بالمعنى الذي يتضمنه فإنه يشير إلى نهر يوجد في دولة العراق.
  • داريان: أحد الأسماء التي تملك العديد من المعاني الجميلة والمميزة.. كما أنه يحتوي على حرف الدال في البداية، إلى جانب ذلك فإنه يشير إلى الشخص الغني الذي يملك الكثير من الأموال.

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد اسلامية نادرة

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم أحدث أسماء أولاد بحرف الدال ومعانيها 2022، والتي يمكنها أن تتناسب مع الأطفال حديثي الولادة.. حيث إن تلك الأسماء الجميلة ذات معاني مختلفة، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة بخصوص هذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *