التخطي إلى المحتوى
بالصور طريقة عمل دجاج كنتاكي KFC
دجاج كنتاكي

تعتبر طريقة عمل الدجاج كنتاكي من أسهل وأسرع طرق عمل الدجاج علي الإطلاق ويرجع أصول هذه الطريقة الي كندا التي إشتهرت بها وفتحت أول فرع من سلسة مطاعم دجاج كنتاكي فيها وبدأت هذه المطاعم عملها في عام 1997 حتي انتشرت وفتحت الكثير من الفروع وأنتقلت أيضا الي البلاد العربية والخليجية وفي جميع دول العالم وأخذت هذه المطاعم رمز لها وهي اختصار من بعض الحروف الانجليزية وهي ( kfc ) وتعني هذه الأختصارات في قاموس اللغة الإنجليزية ( Kentucky Fried Chicken ) وتعني في اللغة العربية دجاج كنتاكي مقلي وتكمن كلمة كنتاكي في طريقة عملها الموحدة في جميع المطاعم .

والأن أصبحت هذه الطريقة ليست مقتصرة فقط علي المطاعم ولكن أصبح الإقبال علي معرفة هذه الطريقة شديد لربات البيوت واللواتي أحبن تحضيرها للأطفال وذلك لحب الأطفال لها كثيرا فهي شهية جدا وسهلة التحضير وتتكون من عدة مكونات أساسية وسهلة إيجادها في الأسواق ولا تتطلب منك أي مجهود ولا وقت في عملها وهذه المكونات تتمثل في أوراك الدجاج المخلية من الجلد وليست مقتصرة فقط علي الأوراك بل يمكن عملها في باقي أجزاء الدجاج والدقيق والبيض واللبن والزيت والثوم والبهارات مثل الفلفل الأسود والملح وغيرها من المكونات وعادة ما تقدم هذه الوجبة مع السلطة الخاصة بها وهي سلطة الكوليسلو والكاتشب والمايونيز والمستردة .

مقادير عمل دجاج كنتاكي

دائما ما تبحثن السيدات عن طريقة لأسعاد أولادهم وخاصة في الأكلات وهذه الطريقة يحبها الأطفال كثيرا ويقبلون علي تناولها في المطاعم الخاصة بها ولكن يمكنك تحضيها في المنزل الان بطريقة سهلة جدا .

  • صينية أرجل دجاج منزوعة الجلد ( دبابيس )
  • ملعقة كبيرة ثوم مهروس
  • كوب لبن ( كوب ماء وملعقة كبيرة لبن بودرة )
  • دقيق وفلفل أسود وملح
  • نصف كوب خل
  • ملح
  • بيضة
  • زيت غزير للقلي
  • بطاطس وخل وملح

طريقة عمل دجاج كنتاكي

تعتمد هذه الطريقة في طعمها علي التتبيلة فكلما زادت مدة تتبيلها زادت نكهتها وطعمها الشهي وعادة ما تقدم هذه الوجبة في الغداء .

  1. تتبل الدجاج بالخل والثوم والملح ثم يغطي ويترك لمدة ساعة علي الأقل ( يترك في الثلاجة طوال الليل أفضل )
  2. يخلط كوب اللبن بالبيضة ويترك جانبا في وعاء عميق
  3. يوضع الدقيق مع الفلفل الأسود والملح في كيس بلاستيك
  4. تنشف أرجل الدجاج من التتبيلة بفوطة نظيفة أو ورق نشاف
  5. ضعي عدد من أرجل الدجاج في كيس الدقيق وهزيه جيدا حتي يغطي تماما بالدقيق
  6. ثم يغمس الأرجل بخلطة اللبن بالبيض وتقلب من الجنبين ثم يعاد مرة أخري لكيس الدقيق لتغطيتها مرة أخري به وهكذا مع باقي المقدار
  7. تقلي في زيت غزير متوسط الي منخفض الحرارة حتي تتحمر جميع الجوانب
  8. توضع علي ورق نشاف وتقدم بعدها وهي ساخنة بجانب البطاطس المقلية
  9. تقطع البطاطس إلي أصابع ثم تغسل وتنقع في ماء دافئ مع الملح والخل ويسخن الزيت حتي يكون حار ثم تقلي البطاطس بعد تصفيتها من الماء جيدا وتترك في الزيت إلي ان يشقر لونها وتصفي من الزيت وتوضع علي ورق نشاف مع اضافة بعض الملح عليها وتقدم مع الدجاج مع الكاتشب والمايونيز أو سلطة الكوليسلو والمستردة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *