التخطي إلى المحتوى

الاهتمام بنظافة البشرة بشكل دائم بمثابة وقاية لها من تعرضها للعديد من المشاكل التي تحتاج الكثير من الوقت والمال لحلها ظهور حب الشباب المزعج أو البثور البيضاء او الطبقات الدهنية التي تتراكم على البشرة وتجعلها عرضة لتجمع الاتربة والميكروبات التي تسبب غمقان في البشرة لذا وتنظيف البشرة شيء مهم وأساسي ويجب أن يصبح روتين اسبوعي للوقاية من مشاكل البشرة.

خطوات تنظيف البشرة بالصور

لتنظيف البشرة بشكل صحيح يجب اتباع عدة خطوات هامة كما أن عملية تنظيف البشرة تختلف في خطواتها على حسب نوع البشرة.

حمام بخار للبشرة

عليكي احضار اناء مصنوع من المعدن وضعي به كم مناسب من الماء الفاتر وضعيه علي النار وذلك لعمل حمام بخار للبشرة وبعد ذلك احضري بعض من أوراق النعناع الطازج وبعض من شرائح الليمون إذا كانت بشرتك دهنية وضعيهم بالماء واتركيه حتى يغلي واذا كانت بشرتك جافة فعليك بوضع نبات البابونج في الماء بدلا من الليمون والنعناع وإذا كانت عادية فعليك باستخدام أي من المكونين.

استخدام ابرة لازالة البثور

قومي بإحضار ابرة ازالة البثور السوداء والتي يمكنك الحصول عليها من اي محل يبيع مستحضرات التجميل واحضري من القطن الدائري المتوفر في الصيدليات ومعهم فوطة نظيفة.

توجيه البخار علي الوجه

عند غليان اناء الماء ورؤية البخار يتصاعد ضعي الاناء بالماء المغلي علي ترابيزة مسطحة وضعي وجهك علي مسافة مقربة من الماء وغطى رأسك بفوطة حتى يتصاعد كل البخار على وجهك ولكن احذري الاقتراب الشديد من الماء وذلك لمدة 15 دقيقة.

حمام بخار

مسح الوجه جيدا

قومي بمسح وجهك جيدا باستخدام القطن الدائري عند الخدود وتحت الفم والأنف ويمكنك ايضا الضغط على الأنف حتى تزيل الدهون المتراكمة عليها وبعدها قومي بمسحها بواسطة القطن.

إزالة البثور

باستخدام ابرة ازالة البثور يمكنك ازالة البثور السوداء المتراكمة على الوجه .

ابرة تنظيف بشرة

مسح الوجه بماء ورد

احضري قطنة مبللة بماء ورد قومي بمسح وجهك بها وتجنبي منطقة تحت العين لحساسيتها او يمكنك تمرير ثلجه لغلق مسام الوجه.

عمل ماسك مناسب لنوع البشرة

عمل تقشير للبشرة بواسطة السكر والليمون وزيت الزيتون، قومي بإحضار ملعقتين من السكر وضعي عليهم قطرتين من عصير الليمون مع نصف معلقة من زيت الزيتون وقومي بمزج المكونات سويا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على الوجه لتقوم بعضها بوضع الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة حتي يجف لتقوم بعدها بفركه لازالة الجلد الميت .

إذا كانت بشرتك دهنية استخدمي ماسك اللبن والترمس المر ، احضري 3 معالق من الترمس المر وملعقة من اللبن وامزجي المكونات وضعيهم على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومرري عليه تلجة لغلق المسام.

إذا كانت بشرتك جافة يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو ودعك الوجه بشكل دائري وغسله بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة وقومي بعدها بتمرير قطنة مبللة بماء الورد لغلق مسام الوجه.

اذا كنتي من أصحاب البشرة العادية يمكنك استخدام ماسك الجزر ، عن طريق احضار جزرة مقطعة مكعبات ونضعها في الخلاط حتى تصبح سائلة تماما نصفي الخليط بمصفاة ونضع عليه كوب من الزبادي نقلبه جيدا حتى نحصل على سائل لين يسهل فرده على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة حتي يجف واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر ومرري تلجة لغلق مسام وجهك.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *