التخطي إلى المحتوى

استخدامات زيت جوز الهند للبشرة ,نبات جوز الهند يعد من المكونات الاساسية في الوصفات الطبيعية لحل مشاكل البشرة فهو غني بفيتامين e الذي يعمل على ترطيب البشرة واعطائها نضارة ونعومة كما انه يعمل على تفتيح البقع الغامقة في البشرة وهو مكون مناسب لجميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة او العادية او الحساسة باختلاف الكميات التي توضع علي كل بشرة وطريقة واستخدامه في كل وصفة تناسب كل نوع من أنواع البشرة علي حدة . اليكي استخدامات زيت جوز الهند للبشرة .

استخدامات زيت جوز الهند

يعمل جوز الهند على تفتيح البقع الغامقة بالوجه والتي يسببها الخروج المستمر في الشمس او التي يسببها حب الشباب ولأن جوز الهند غني بالعناصر التي تساعد علي تفتيح الوجه لذا فهو من الوصفات الهائلة في التفتيح .

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار ملعقتين من زيت جوز الهند المتوفر عن العطار وضعي عليه ملعقتين من عصير الليمون ومعلقة من الترمس المر وقومي بخلط المكونات جيدا باستخدام فرشاة قومي بتوزيع الماسك على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة حتي يجف ثم بعد ذلك قومي بتقشيره وغسل وجهك بالماء الفاتر و نشفيه جيدا باستخدام قطنة مبللة بماء الورد قومي بغلق مسام وجهك ،هذا الماسك مناسب لجميع انواع البشرة

زيت جوز الهند

ترطيب البشرة

يعد نبات جوز الهند من المرطبات الأساسية للشعر والبشرة والتي تعمل على إعطاء الجلد الخشن ملمس ناعم فهو صديق المراة في الشتاء حيث يحدث جفاف شديد للبشرة نظرا لقلة شرب الماء لذا فيعد من الوصفات الجيدة خاصة في الشتاء .

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار ملعقة ونصف من جوز الهند مضاف اليه ملعقة من زبدة الشيا ونصف معلقة من زيت اللافندر وقومي بتقليب المكونات جيدا لتقوم بعدها توزيع الماسك علي وجهك ودعك البشرة بشكل دائري واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر ومرري تلجة لغلق مسام الوجه هذه الوصفة مناسب اكتر لاصحاب البشرة العادية والجافة والحساسة ولا تناسب البشرة الدهنية .

القضاء على الهالات السوداء

من أكثر مشاكل البشرة ازعاجا السيدات هي ظهور الهالات السوداء التي سببها الإرهاق الشديد وقلة النوم وتحاول مرارا وتكرار في حلها ولكنها تعود مرة أخرى ولكن الحل الأمثل لها زيت جوز الهند فهو يقضي عليها من اول اسبوع استخدام .

جوز هند

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار ملعقة من زيت جوز الهند مع معلقة من هلام الصبار يمكنكِ الحصول عليه من اي صيدلية وقومي بعد ذلك بخفق المكونات جيدا حتي تمام التجانس و باستخدام فرشاة ناعمة جدا ضعي الماسك تحت عينك و وزعيه جيدا وبعدها ذلك باستخدام يدك قومي بعمل حركات دائرية كمساج لتحت العين ، يفضل استخدام الوصفة ليلا وتركه حتى الصباح وبعدها قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر واستخدام قطرة من زيت جوز الهند لترطيب تحت العين داومي على هذه الوصفة لمدة أسبوع لترى ان الهالات السوداء اختفت تمام .

إزالة الخطوط والتجاعيد

البشرة من الأشياء التي تمتلك حساسية شديدة تجاه ما يفعل بها وعدم الاهتمام بنظافتها أو العناية بها يجعلها تتأثر بشكل كبير ويظهر ذلك في شكل خطوط في الوجه بل اذا زاد اهمالك لها تظهر التجاعيد بالإضافة إلى علامات تقدم السن ولكن نبات جوز الهند يساعد البشرة على التخلص من التجاعيد والخطوط .

ر

طريق الاستخدام

قومي بإحضار ملعقتين من زيت جوز الهند ضعيهم في إناء مع بياض بيضة و قومي بالخفق حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على الوجه وقومي بعد ذلك بفرد الماسك على وجهك واتركيه 15 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه بماء فاتر ومرري ثلجة لغلق المسام داومي على هذه الوصفة لمدة شهر للحصول على النتائج المرجوة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *