التخطي إلى المحتوى
كلمات وأمثال شعبية عن جمال المرأة
أغرب معايير جمال المرأة

كلمات وأمثال شعبية عن جمال المرأة ,المقياس الحقيقي للجمال ليس جمال الوجه فقط ولكن أيضا يعتبر جمال الروح من أهم الصفات التي يجب تواجدها ولكنه مهما تحدثنا عنه فإنه لن يحظي بالإهتمام كالجمال الشكلي الظاهري ولذلك تم إنشاء العديد من المسابقات لإختيار ملكات الجمال حول العالم ،المرأة بطبيعة الحال تحب أن تظهر بمظهر جمالي منسق علي مر العصور لكي تلفت الإنتباه لها ولجمالها فالمظهر الأنثوي هو معيار الجمال الأساسي المتفق عليه بين مختلف المجتمعات حول العالم بإختلاف الثقافات والمعتقدات .

وأكثر شئ تهتم به المرأة لإبراز جمالها هو مستحضرات التجميل فمنذ العصور القديمة إهتمت الملكات كثيرا بتحضير مستحضرات التجميل حتي وصلت إلينا وصفاتهم والتي تطورت في العصور الحديثه وعلي الرغم من أهميه تلك المستحضرات إلي أن الملامح الجميلة بطبيعتها هي سر جمال المرأة وهي من تحكم علي جمالها من عدمه وسوف نعرض لكم بعض من معايير الجمال والجاذبية بين الدول حول العالم علي حسب عاداتهم وثقافتهم وهو ما يميز كل دوله عن الأخري .

أغرب معايير جمال المرأة

مقاييس جمال غريبة حول العالم

تمتلك كل دولة معايير جماليه خاصة بها ونستعرض هنا من خلال موقع محتوي بعض من تلك المعايير ،بالنسية لدولة طاجيكستان فالحواجب المتصلة ببعضها والتي لم يتم إزاله الشعر من منتصفها هي الحواجب المفضله والتي تبدو كحاجب واحد ،أما بالنسبة للمرأة التي لا تمتلك شعر كثيف في منتصف حاجبها فإنها تقوم بوضع مكياج أسود لكي تجعل الحاجبين يظهرون بهذا الشكل ولم يتوقف إعتبار شكل الحاجبين كمظهر جمالي فقط إلا أنهم إعتبروا أيضا أن من يملك تلك الحواجب ستكون حياته سعيدة للأبد .

أغرب معايير جمال المرأة

أما بالنسبة للصين فإن الصينيون يعتبرون أن البشرة الشاحبة هي المعيار الحقيقي للجمال ولا يقتصر علي النساء فقط ولكنه يشمل الرجال أيضا فهم يهتمون كثيرا ببشرتهم البيضاء ويحافظون علي نضارتها حتي إنهم يتجولون تحت ألأشعة الشمس مرتديين أقنعة تغطي جلدهم .

أغرب معايير جمال المرأة

أما بالنسبة لموريتانيا فنظرتهم للجمال تختلف نسبيا عن الكثير من دول العالم فيرون أن جمال المرأة الحقيقي يكمن في وزنها الزائد فالمرأة النحيلة لا تمتلك أي جاذبية في عيون الرجال علي عكس المرأة السمينة ،ولهذا السبب يحرص جميع سكان موريتانيا علي تسمين بناتهن عن طريق إجبارهن علي تناول ما يزيد عن 16000 سعرة حرارية كل يوم .

أغرب معايير جمال المرأة

ننتقل إلي كوريا الجنوبية والذين يفضلون الوجه علي شكل القلب وينفقون الكثير من المبالغ علي عمليات التجميل ليصبح شكل الوجه علي هيئة قلب علي الرغم من صعوبة هذه العملية لأنها تتضمن تكسير عظام الفك إلي ثلاث قطع ثم إزالة الجزء الأوسط وبعد ذلك دمج القطعتين الجانبيتين لكي يتم تشكيل ذقن جديد ،كلمات وأمثال شعبية عن جمال المرأة .

أغرب معايير جمال المرأة

كلمات وأمثال شعبية عن جمال المرأة

  • الجميلة ليست طيبه دائما ..ولكن .. الطيبة : دائما جميلة..
  • الجميلة :تملك “القلوب”.. و الفاضلة:تسرق العقول .. الأولى : ملكت ماسمي “قلبا”لكثره تقلباته .. الثانية: اقتنت كنز الحكمه ومركز حقيقة الإنسان .
  • الجمال في كيف تتصرف ,وليس كيف تتجمل .
  • جميلة ومبتذله .. زهره بلا عطر.
  • لا تخطب لحسنها ,ولكن لحصنها.. فان اجتمع الحسن والحصن فذلك هو الجمال المطلق .
  • المرآة الجميلة هي التي تطرب لشروق الشمس وتنسى أن لها أفولا.
  • امدح رائعة الجمال ,بما تمتاز به من جمال النفس والفهم والعطف ..أما متوسطة الجمال,فهي أحوج ما تكون إلى أن تؤكد لها جمالها.
  • الحياء:جمال .
  • كوني جميلة إذا استطعت..وعاقلة إذا أردت ..واما محترمة فيجب أن تكوني .
  • اتركي أيتها جمالك حر طليق إلا من قيدين ؟؟العفاف ..والشرف* للجمال شروط كثيره أهمها الابتسامة .
  • الجمال بلا أخلاق لا يساوي شيئا .
  • في استطاعه الإنسان أن يشتري مجرد جمال الوجه والقد بسهوله ,كما يشتري الزهرة..ولكن القلب الوفي الأمين ,والنفس الزكيه الطاهرة ,والعقل الكبير,وباقي العناصر التي تصنع من ملاك إن كل هذه سلع لا تشترى ولا تباع .
  • الجمال:هو طهارة القلب.. ونقاء الضمير.. وعفه النظر .
  • الجمال الجسدي:ليس شيئا إذا قوبل بجمال العقل .
  • إذا كنتم جميلين ,فابق وجديرين بجمالكم ..وإذا كنتم بشعين فاعملوا على أن تنسى معرفتكم بشاعتكم .
  • من عرف ربه .. رأى كل ما في الحياة جميلا.
  • بيع الجمال واشتري الخفة ..دا الجمال كتير.بس الخفيف صدفة .
  • مالقوش في الورد عيب ..قالوا يا احمر الخدين .
  • الحلو :ولو قام من النوم .. والوحش ولو استحمى كل يوم .

أغرب معايير الجمال في العالم

ونأتي هنا للحديث عن أغرب مقاييس الجمال في العالم ففي اليابان تختلف معايير الجمال حيث تعتبر مقاييس الجمال لديهم غريبة حيث يعتبرون الأسنان المعوجة الملتوية أحد أهم مقاييس الجمال ولا يقتصر هذا المقياس علي النساء فقط ولكن يهتم الرجال أيضا بأن يظهروا بهذا الشكل ويحرصون علي جعل مظهر أسنانهم علي هذا الشكل الملتوي وذلك بهدف الحصول علي مظهر جذاب ،وفي أثيوبيا يتم تطبيق أغرب معايير الجمال وهو تصفيح الشفاه عن طريق إزاله الأسنان الأمامية ووضع رقاقة معدنية داخل ثقب الشفاه وذلك بهدف الجمال والظهور بمظهر جذاب .

أغرب معايير جمال المرأة

أغرب معايير جمال المرأة

تخديش الوجه في دولة بابوا غينيا الجديدة حيث يقوم السكان بعمل حفر وندوب في وجه الفتيات وذلك إعتقادا منهم بأن ذلك سوف يزيد من جمالها ولا يقتصر هذا المقياس علي النساء فقط ولكن يتم أيضا عمل خطوط في وجوه الأولاد لتمثيل الرجولة .

أغرب معايير جمال المرأة

أما في إندونيسيا فتقوم بعض القبائل والتي تسمي قبائل مينتاواي ببري الأسنان بسكل غريب وحاد وذلك لأنها تعتبر أحد أهم مقاييس الجمال وهذه العادة لديهم منذ قديم الزمان ولكمها مازالت موجودة حتي الأن ولكن بشكل غير منتشر كثيرا .

أغرب معايير جمال المرأة

وفي تايلاند يجبرون الفتيات علي لف السلك حوالي 4 لفات وهن في سن الخامسة ثم تزداد تدريجيا حتي تصل إلي 25 لفة وهي من علامات الجمال في معتقداتهم وثقافتهم ولكن في الحقيقة فإن ذلك لا يزيد من طول الرقبة ولكن تعمل فقط علي دفع الأكتاف للأسفل فتظهر الرقبة بشكل أطول ،نعرض لكم الأن من خلال موقع محتوي بعض من صور معايير جمال مختلفة حول العالم .

أغرب معايير جمال المرأة

صور معايير جمال مختلفه حول العالم

أغرب معايير جمال المرأة

أغرب معايير جمال المرأة

أغرب معايير جمال المرأة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *