قصص أطفال عن العطاء

أ / رانيا مجدي فايز

هناك أطفال كثيرة تعاني من طبع الانانية ويعاني ومعهم الاب والام للتغلب علي هذه الصفة اللعينة التي طالما كبرت مع الطفل دمرت له حياته وحياه من يعيش معهم لذا فواجب علي كل اب وام زرع قيمة  التعاون والعطاء بدلا من الانانية ولمساعدتهم في ذلك سوف نقدم قصة تساعد في غرس قيمة العطاء عند الأطفال.

قصص أطفال عن العطاء

كنت هناك طفل تدعي ”مني ”وكانت هذه البنت تتسم الجمال الشديد واعتادت مني الذهاب كل صباح الي مدرستها ولكنها تقوم في الصباح الباكر قبل موعد المدرسة لإحضار بعض من السندوتشات وبعض من قطع الخيار والطماطم  لتناولها في الفسحة.

وفي يوم من الأيام قامت مني كعادتها قبل موعد المدرسة واعدت السندوتشات ودستها في حقيبتها وذهبت الي المدرسة  ووقف في الطابور الصباحي وحيت العلم لتذهب بعد ذلك الي فصلها ليبدأ يومها الدراسي.

جلستْ مني في مكانِها بالفصل تستمع للمُعَلِّمَةِ وهي تشرح الدَّرس، وكانت منى تُسمع الي معلمتها بانتباهٍ وتركيزٍ شديد لتستوعبَ وتفهمَ  كل ما تقوله المعلِّمة فقد كانت مني شاطرة جدا في الدراسة وتذاكر دروسها دوما.

مرَّت الحِصَصُ جميعها  ودقَّ جرسُ الفسحة فانطلق التلاميذ ومن ضمنهم مني  لتناول الطعام في ساحة المدرسة.

مني

ريهام تنسي طعامها في المنزل

قامت مني بإخراج سندوتشاتها لكي تأكلها فوجئت مني بان صديقتها  ريهام مازالت جالسه في الفصل ولم تخرج معهم لتناول طعامها  فاندهشتْ مني  وسألت ريهام لماذا لم تُنزلي معنا الي ساحة المدرسة.

فأجابت ريهام قائلة : لقد نسيت احضار طعامي اليوم من المنزل فأمي احضرته لي في الصباح وتركته علي المائدة ولكنني نسيت ان اخذه معي لذا لا داعيَ لنزول للفسحة لأنَّني حين اري صديقاتي يتناولَنْ طعامَهُنَّ سيزداد جوعي أكثرَ مني تعرض عليها طعامها.

فردت مني عليها : ما رأيك ان ناكل السندوتشات التي احضرتها معي سويا ،فانا قمت بعمل سندوتشات جبنة لذيذة معها قطع من الطماطم والخيار الطازج اجابت ريهام : لا يا مني لا استطيع فعل ذلك فأمي ان علمت ذلك سوف تحزن مني كثيرا.

فقالت مني : لماذا فانا وانتي اخوات وهي ان علمت بذلك لا يحدث أي شيء ردت ريهام :ولكنكي احضرتي ما يكفيكي انتي فقط من السندوتشات فكيف اخذها منك هكذا.

فردت مني مسرعا : فما رأيك ان نتقاسمها سويا وانا متأكدة اننا سوف نشبع.

مني وريهام

تعرف علي: قصة الصبي العنيد ممتعة للأطفال مكتوبة

ريهام ومني يتقاسمون الطعام

ولكن ريهام ظلت ترفض ان تأكل السندوتشات من صديقتها مني ولكن مع إصرار مني قامت ريهام بتقسيم السندوتشات بينهم وقام بالإفطار سويا في سعادة وحب .

وهنا نتعلم ما هو قيمة العطاء ومساعدة الغير عند حاجتهم لذلك وانه اذا كانت مني تركت صديقتها بدون طعام كانت تصبح بهذا الفعل بنت انانية وسوف ينفر منها اصدقائها وزميلتها ولكنها بعد ذلك الموقف من صديقتها احبها جميع صديقتها اكثر من الأول.

مني وريهام ياكلون