قصائد الشاعر محمد انسان

أ / رانيا مجدي فايز

محمد انسان من الشعراء الذين ذاع صيتهم مؤخرا وحاز علي شهرة كبيرة علي السوشيال ميديا ولقيت صفحته الشخصية علي الفيس بوك الذي ينشر فيها اشعاره اعجاب العديد من المتابعين له واشعاره تحقق الاف اللايكات والشير والتعليقات ويعد انسان من الشعراء الذين استطاعوا التعبير عن الشباب بمختلف مشاعرهم من حزن وحب وهجر  وخاصة ديوانه الشهير ”عنها سالت الله “.

نشأة محمد انسان

هو طالب بكلية آداب قسم إعلام جامعة عين شمس يكتب شعر عامي ويعمل كصحفي حيث انه كان يعمل كاتب ومحرر في مجلة اسمها ”كلمتنا ”كما انه عمل ككاتب في مجلة الكترونية وصحفي في مجلة كلاكيت الالكترونية أيضا  و”التحق مؤخراً بمجلة اخري  و اشتغل ب إذاعة “حور الدنيا.

وصدر له ديوانين شعر اثناء السنوات الماضية  “إنسانيات”يعد هذا هو ديوانه الأول، وتم اصدار اول طبعة منه عام 2013، وصدر منه 6 طبعات، وديوانه الثاني  اسمه “عن فيلسوفة”  صدر عام 2014 وبلغت عدد طبعاته إلى 5 طبعات .

كما انه حصل علي على المركز الأول في الشعر بتصويت غالبية الجمهور وبحضور اللجنة الثقافية للتحكيم لكلية التجارة جامعة عين شمس 2012 م كما انه شارك كمتحدث في TEDx جامعة6 أكتوبر.

محمد انسان

تعرف علي: أشهر خواطر وأقوال الشاعر أحمد شوقي

دواوين الشاعر محمد انسان

كتبت محمد انسان دواوين كثيرة منها  ”سلاما لقلبك حتي اراه ””عن فيلسوفه ”و ”عنها سألت الله ”  “وهو الديوان الذي قيل انه يجمع ما بين الدعاء والصبر.

و ديوان انسانيات ”الذي يعد من الدواوين التي تجمع بين الامل والسعادة والتفاؤل وكان قد ذكر انسان ان هذا الديوان استغرق منها 3 سنوات كتابة.

وعن سبب اختياره لاسم  “انسانيات ”قال السبب في اختيار الاسم هو ان الديوان يعبر عن الناس كما انه اختير وفقا لاسمي ”محمد انسان ”  وذلك لان الكلام نابع من داخلي انا.

عنها سالت الله

ويبدا “إنسان” ديوانه الشعرى ”انسانيات ”بمجموعة أبيات يقول فيها:

وأنا بينهُم أحس بنفسي
وبعيش أجمل إحساس
وبحاول أعَاند يأسى
وأبنى للفرحَة أساس
أنا واحد يفرح بيهُم
ويعيش مبسوط وسطيهُم
أنا مفرد كلمة “ناس” ! .

انسانيات

اشعار محمد انسان

بيت من ابيات ديوان سلاما لقلبك حتي اراه .

وكم من قلب يدق بنبضات اشخاص اخرين فـ ابقى لأبقى وتبسمى لأحيا وكونى دليلا يهتدى به شخص في مجاهل الحياة .

هذا الصباح بعيداً .. مثلك تماماً ، ولكني أخترته بإرادتي ، اما بُعدك لم أختره،، انتِ من صنعتيه .. ومع ذلك كلاكما جمال من صُنع الله .

كل حاجة ناقصة حاجة
بس بيكي اكيد تزيد
كونى ناسي وكونى قمري
كونى فجرى و نور جديد
سامحى تانى وسامحى تالت
ومهما اكون عنك بعيد
كونى واثقة انك في بالى
واتأكدى هارجع اكيد .

 وفي ابيات اخري عبر قائلا :

و عروسة بقلب يتيم
زغاريط بتفرح خلق
و بتقضي علي الباقيين
مين قال الفرحة ضروري
بتقرح كل الناس
أوقات الفرحة بتقضي
ع الباقي م الإحساس
و خصوصا لو كان قلبك
مربوط متعلق بيها
و ف عز ما كنت بتحلم
ب دنيا تشاركك فيها
بعتولك كارت فرحها
و عرفت انك مش ليها .