التخطي إلى المحتوى

8 وصفات لعلاج أثار الحروق بالأعشاب ,علاج أثار الحروق بالأعشاب، عندما يتعرض أى شخص للعديد من الحروق تترك أثرا على الجلد على المدى البعيد، وبالتالى تعد أزمة كبيرة تزعج الجميع نظرا للمظهر السىء الذى يظهر على الجلد ويحرج بعض الناس وخاصة الفتيات إذا كانت هذه الأثار على البشرة أو أى منطقة ظاهرة فى الجسم، لذلك دعونا نوضح لكم اليوم كيفية ازالة أثار الحروق بإستخدام الأعشاب الطبيعية الفعالة مع توضيح أهم الأسباب التى تسبب التعرض لهذه الحروق.

أسباب الحروق

أسباب الحروق

  • لمس الأشياء الساخنه أو تعرض الجلد للبخار الناتج من غلى الماء أو طهى الطعام.
  • التلامس مع مصدر كهربائى قد يسبب الحروق.
  • الإحتكاك مع الأشياء الصلبة مثل الإحتكاك بالأرض أو السجاد أو أى شىء أخر يسبب اصابة للجلد.
  • التعرض لأشعة الشمس الحارقة.
  • استعمال أدوات التنظيف المركزة مثل مياه النار او أى نوع أخر من المواد المشابهه.

طريقة ازالة أثار الحروق القديمة

طريقة ازالة أثار الحروق القديمة

لم يكن من الصعب ازالة أثار الحروق التى توجد على الجلد، فهناك العديد من الطرق والوصفات المختلفة التى يمكن تحضيرها منزليا لعلاج هذه المشكلة وذلك بإستخدام الأعشاب الطبيعية، فقد يرى البعض أن استخدام الأعشاب فى علاج العديد من الأمراض أحد الطرق القديمة ولكن لا يعرفون أن نتائجها فعالة وقوية وقد تكون أقوى من استخدام أى نوع أخر من العلاج، وإليكم الأن أفضل الأعشاب التى تزيل أثار الحروق نهائيا.

1- شجرة الشاى

يحتوى زيت شجرة الشاى على العديد من الخصائص الفعالة التى تساعد فى ازالة أثار الحروق، حيث يمكن استخدامه كدهان على المنطقة المصابة عدة مرات فى اليوم للحصول على نتيجة فعالة.

2- حبوب الحلبة

تلعب حبوب الحلبة دورا سحريا فى التخلص من أثار الحروق، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقعها فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم طحنها فى الصباح حتى نحصل على عجينة متماسكة، وبعد ذلك يتم فرد هذه العجينة على المنطقة المصابة، ثم تشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتيجة فعالة.

3- الصبار

يعد الصبار أحد الوصفات المنزلية الناجحة التى تساعد فى علاج أثار الحروق، حيث يمكن الحصول على هلام الصبار ووضعه على منطقة الحروق لفترة من الوقت، ثم يشطف بالماء البارد.

4-العسل

من المعروف أن العسل له فوائد جمه فى علاج العديد من الأمراض، ويستخدم للتخلص من أثار الحروق عن طريق تدليك المنطقة المصابه به عدة مرات للحصول على نتيجة فعالة.

علاج أثار الحروق بالعسل

5-عصير الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الخصائص والمواد الفعالة التى تستخدم فى ازالة أثار الحروق، حيث يمكن وضع عصير الليمون على المنطقة المتضررة عدة مرات، فهو يزيل أثار الحروق كما يعمل على تبييض هذه المنطقة.

6- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية التى تستخدم لعلاج العديد من الأمراض، فهو يلعب دورا فعالا فى التخلص من أثار الحروق، حيث يمكن استخدامه كدهان على المنطقة المصابة عدة مرات.

7- الخيار

يعتبر الخيار من أفضل الوصفات المنزلية التى تساعد فى علاج أثار الحروق بدون حدوث أى أضرار جانبية، حيث يمكن تقشير حبة من الخيار والتخلص من البذور وخفقها فى الخفاق مع أوراق النعناع، ثم يتم اضافه بياض بيضة إلى هذه الخليط، وبعد ذلك يوضع من هذا الخليط على المنطقة المصابة لمدة ثلث ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.

8- البطاطا

يجهل عدد كبير من الناس فوائد البطاطا فى ازالة أثار الحروق على الرغم من فوائدها الجمه، حيث يمكن عصرها واستخدام الناتج من العصر كدهان على المنطقة المتضررة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *