وصفات علاج أثار الحروق بالأعشاب

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

علاج أثار الحروق بالأعشاب، عندما يتعرض أي شخص للعديد من الحروق تترك أثرا على الجلد على المدى البعيد، وبالتالي تعد أزمة كبيرة تزعج الجميع نظرا للمظهر السيء الذى يظهر على الجلد ويحرج بعض الناس وخاصة الفتيات إذا كانت هذه الأثار على البشرة أو أي منطقة ظاهرة في الجسم، لذلك دعونا نوضح لكم اليوم كيفية إزالة أثار الحروق باستخدام الأعشاب الطبيعية الفعالة مع توضيح أهم الأسباب التي تسبب التعرض لهذه الحروق.

أسباب الحروق

  • لمس الأشياء الساخنة أو تعرض الجلد للبخار الناتج من غلي الماء أو طهى الطعام.
  • التلامس مع مصدر كهربائي قد يسبب الحروق.
  • الاحتكاك مع الأشياء الصلبة مثل الاحتكاك بالأرض أو السجاد أو أي شيء أخر يسبب إصابة للجلد.
  • التعرض لأشعة الشمس الحارقة.
  • استعمال أدوات التنظيف المركزة مثل مياه النار او أي نوع أخر من المواد المشابهة.

طريقة علاج أثار الحروق بالأعشاب

طريقة ازالة أثار الحروق القديمة

لم يكن من الصعب إزالة أثار الحروق التي توجد على الجلد، فهناك العديد من الطرق والوصفات المختلفة التي يمكن تحضيرها منزليا لعلاج هذه المشكلة وذلك باستخدام الأعشاب الطبيعية.

فقد يرى البعض أن استخدام الأعشاب بعلاج العديد من الأمراض أحد الطرق القديمة ولكن لا يعرفون أن نتائجها فعالة وقوية وقد تكون أقوى من استخدام أي نوع أخر من العلاج، وإليكم الأن أفضل الأعشاب التي تزيل أثار الحروق نهائيا.

1- شجرة الشاي

يحتوى زيت شجرة الشاي على العديد من الخصائص الفعالة التي تساعد في إزالة أثار الحروق، حيث يمكن استخدامه كدهان على المنطقة المصابة عدة مرات باليوم للحصول على نتيجة فعالة.

2- حبوب الحلبة

تلعب حبوب الحلبة دورا سحريا في التخلص من أثار الحروق، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقعها في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم طحنها بالصباح حتى نحصل على عجينة متماسكة.

وبعد ذلك يتم فرد هذه العجينة على المنطقة المصابة، ثم تشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتيجة فعالة.

3- الصبار

يعد الصبار أحد الوصفات المنزلية الناجحة التي تساعد في علاج أثار الحروق، حيث يمكن الحصول على هلام الصبار ووضعه على منطقة الحروق لفترة من الوقت، ثم يشطف بالماء البارد.

4-العسل

من المعروف أن العسل له فوائد جمه في علاج العديد من الأمراض، ويستخدم للتخلص من أثار الحروق عن طريق تدليك المنطقة المصابة به عدة مرات للحصول على نتيجة فعالة.

5-عصير الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الخصائص والمواد الفعالة التي تستخدم في إزالة أثار الحروق، حيث يمكن وضع عصير الليمون على المنطقة المتضررة عدة مرات، فهو يزيل أثار الحروق كما يعمل على تبييض هذه المنطقة.

6- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض، فهو يلعب دورا فعالا بالتخلص من أثار الحروق، حيث يمكن استخدامه كدهان على المنطقة المصابة عدة مرات.

7- الخيار

يعتبر الخيار من أفضل الوصفات المنزلية التي تساعد بعلاج أثار الحروق بدون حدوث أي أضرار جانبية، حيث يمكن تقشير حبة من الخيار والتخلص من البذور وخفقها في الخفاق مع أوراق النعناع.

ثم يتم اضافه بياض بيضة إلى هذه الخليط، وبعد ذلك يوضع من هذا الخليط على المنطقة المصابة لمدة ثلث ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.

8- البطاطا

يجهل عدد كبير من الناس فوائد البطاطا في إزالة أثار الحروق على الرغم من فوائدها الجمه، حيث يمكن عصرها واستخدام الناتج من العصر كدهان على المنطقة المتضررة.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *