أفضل 10 مستحضرات العناية بالبشرة (منتجات للعناية بالبشرة)

ياسمين عبدة

يجب أن يكون استعمال منظّفات الوجه جزءاً مهم من روتين العناية ببشرتك لأنه يساعد على التخلص من الماكياج والزيوت الغير مرغوب بها، كما يجعل بشرتك ناعمة وطرية وخالية من أي دهون، وإليك أحسن المستحضرات العناية بالبشرة التي تتناسب مع كل نوع من أنواع البشرة، من العاديّة إلى الحسّاسة.

مستحضرات العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة والشعر

من المعروف عن زيت “ كلين إت سيلكي ديفاين أويل ”من “ جيفنشي ”أنه غني بزيت التوت والفيتامين يساعد في تنظيف البشرة ويتخلص من الماكياج والزيوت ويعدل الإفرازات الدهنية ويكون مناسب للبشرة الحساسة والدهنية والجافة.

ويعرف عن “ ذا كلينزينغ فوم ”من مجموعة “ أوركيدي أمبريال ”من “ جيرلان ”،أنه منظف جيد للبشرة ويناسب لذوات البشرة الحساسة أيضا.

وللبشرة العادية والمختلطة يتواجد صابون رغوة لتنظيف الوجه “فيرمينغ سونيك فايل سوب”Foaming Sonic Facial Soap من “كلينيك”Clinique عبارة عن جل رغوي منظف مناسب للاستخدام مع الفرشاة السونيك يتخلص من الزيوت المتجمعة يجعل البشرة ناعمة ومشرقة.

طرق العناية بالبشرة

اتبعي الخطوات التالية:

كيفية العناية بالبشرة والشعر

قومي في البداية بترطيب بشرتك بالماء الدافئ و انتبهي على أن تكون يداك نظيفتين.

قومي بوضع كمية قليلة من المنظّف على كفة يدك أو على قطعة من القطن الناعم.

إضافة المنظّف على بشرتك بحركات دائريّة، و انتبهي على تغطية كلّ المناطق , الجبين والذقن والأنف والخدّين والرقبة, قومي بتدليك وجهك لمدّة دقيقة تقريباً، واتركي المنظّف عدة دقائق حتّى تمتصه البشرة.

بعد ذلك يتم شطف البشرة جيّداً بالماء الفاتر وتخلصي من كلّ آثار المنظّف، حيث يفضل استعمال إسفنجة للوجه أو قطعة من الشاش أو القطن لإزالة المنظّف في النهاية، اشطفي الوجه بالماء البارد للحدّ من توسّع المسام وتنشيط الدورة الدمويّة.

بعد انتهاء هذه الخطوة جففي بشرتك بالمنشفة.، بعد القيام بتنظيف البشرة، يلزم أن تلطّفي بشرتك، حيث تعيين أدوات اللوشن على التخلص من آثار الماكياج والزيوت التي لا يتخلص منها منظف البشرة، كما أنّها تقفل المسام وتصفي البشرة.

من المعروف عن مستحضرات اللوشن الملطّفة تمنح البشرة مرونة وتحضّرها لاستقبال الكريمات المرطّبة.

يلزم أن يدهن الكريم المرطّب دائماً بعد تنظيف وتلطيف الوجه قومي بأخذ الكمّية المناسبة وضعيها على الوجه مع الابتعاد عن منطقة مكان العينين دون تهيّجهما.

أفضل طرق الاهتمام بالبشرة الحساسة

العناية بالبشرة

عدم تواجد أي التهاب بالبشرة الحسَّاسة، يجب تحديد كريمات التحكم في الاحمرار، والتغلُّب على التوتُّر الذي قد يلحق بالبشرة الحسَّاسة، يسمح لكي باستعمال الكونسيلر الأخضر اللون من خلال إضافة القليل منه على موضع الاحمرار مع التدليك بلطف.

.الانتباه على تحديد المرطِّبات التي يتواجد فيها مكوِّناتها على “ السيراميدات ”أو “الأحماض الدهنية”أو “ الكوليسترول “، فهذه المكوِّنات تحافظ على البشرة من الاستثارة التي تسببها الحساسيَّة>

يمكنك أن تحاولي البحث عن المنتجات التي تحتوي على خلاصة زيت النعام، فهو يساعد على تنظيف البشرة، وتهدئة أنسجتها، وتقوية وترطيب البشرة.

يلزم التقليل من تنظيف بشرتك الحسَّاسة، لأنَّ كثرة تنظيفها قد يأتي بنتيجة سلبية ويزيد من احمرارها.
قومي باختيار منظف قوي للماكياج الذي يوجد به العوامل المرطِّبة، منها حمض “جهة، ويغذِّيها من جهة أخرى.

من المعروف أن المستحضرات المحتوية على أحماض “ الألفاهيدروكسي ”سلاحاً ذا حدين، فهي مفيدة للبشرة الحسَّاسة.

إذ تساعد على تهدئتها وتوحيد لونها ولكنّ على هذه المستحضرات أن يتواجد فيها نسبة بسيطة من تلك الأحماض، كحمض “ الغليكوليك “، و “ السيتريك “، و “ اللاكتيك “، كي لا تصاب البشرة بالالتهاب.

أفضل منتجات للعناية بالبشرة

تواجه العديد من النساء من مشاكل بالبشرة نتيجة لكثرة تصبغ الجلد والشوائب التي تتركها حبوب الشباب والتي دائما تؤثر على شكل البشرة مع مرور الوقت

لذا تلجأ العديد من النساء إلى كريمات للعناية بالبشرة لتحصل على بشرة نضرة ومشرقة بلا أي مشاكل بها، لذلك سوف نتحدث عن بعض المنتجات العالمية والتي تساعد كثيرا في علاج بعض مشاكل البشرة، وإليك بعض من هذه المنتجات.

كريمات العناية بالبشرة

كريم لوريال IDEAL MOISTURE

تعد منتجات شركة لوريال من أهم الشركات في مستحضرات العناية بالبشرة، وخاصة هذا الكريم والتي يمكنك وضعه على بشرتك صباحا ومساء للحصول على لون موحد بعد مرور 4 أسابيع فقط بفضل تركيبته الغنية بفيتامين c والتي تمنع ظهور الشوائب والبقع الداكنة.

سيروم ديور

عبارة عن سيروم مناسب جدا لجميع أنواع البشرة، حيث يوحد لون البشرة ويخفي البقع الداكنة، كما أنه رائع للبشرة حيث يعطيها النعومة والنضارة المطلوبة، ويحظى على إعجاب العديد من النساء لنتائجه المبهرة من أول استخدام.

صابون DUDU OSUN

يساعد هذا الصابون على انتعاش الوجه بشكل كبير حيث يعمل على تنظيف الوجه وله دور مهم في إزالة حب الشباب وخاصة مرحلة المراهقة مع إزالة الرؤوس السوداء.

تشتهر شركة شانيل الفرنسية بتصميم الإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور التي لا يوجد مثيل لها في العالم، كما تعد ماركة شانيل من أهم علامات الأزياء في العالم وتبلغ أرباح تلك الشركة تقريبا 1,6 مليار دولار سنويا، لذلك سنتحدث عن أفضل المنتجات التي تصنعها شركة شانيل وخاصة منتجات العناية بالبشرة.

كريم مرطب هايدرا بيوتي

يعمل هذا الكريم على تنظيف البشرة من عوامل البيئة الضارة وتزيد من الوظائف الدفاعية ضد أي مصادر خارجية حيث أنه يستخدم كسائل مرطب للبشرة ولجميع أنواع البشرة، وهذا الكريم يساعد البشرة على استعادة توازنها وتصبح أكثر نعومة وحيوية وينعم بإحساس ملئ بالراحة والنقاء، ويمكنك استخدامه صباحا ومساء.

كريم ترطيب من شانيل

يحتوي هذا الكريم على قطرات ميكروية من زهرة الكاميليا والزنجبيل الأزرق، ويتميز هذا الكريم بأنه مرطب قوي يحافظ على البشرة كما يعطيها انتعاش وحيوية بشكل كبير، لذلك يمكنك استخدامه صباحا ومساء، ولا ننسى أن نذكر بأن هذا الكريم حصل على 5 براءات اختراع وتم تطويره في معامل جامعة هارفارد.

كريم لو ليفت لمنع التجاعيد

يعتبر هذا الكريم أنه المنتج المثالي لمكافحة علامات تقدم السن ومنعها تماما، ويعد هذا الكريم لجميع أنواع البشرة حيث يقوم بشد البشرة ومكافحة التجاعيد والخطوط الرقيقة والهالات السوداء وانتفاخ حول العين في وقت واحد ويعطي البشرة النعومة والراحة كما يشد الجفون، ويمكنك استخدامه صباحا ومساء ويتم وضعه بحركات دائرية يتغلغل داخل البشرة.

ماسك SUBLIMAGE للبشرة

يتميز هذا المنتج بتركيبة فائقة وناعمة بشكل مذهل بفضل احتوائه على كمية هائلة من المكونات النشطة المجددة والمغذية للبشرة، ويحتوي أيضا على مركبات ذو خصائص مهدئة.

كريم شد ترهلات الجسم

يعتبر هذا المستحضر هو الأفضل ما بين كل المستحضرات الخاصة بالعناية للبشرة، بفضل المكونات النشطة والتي تناسب جميع أنواع البشرة حيث تصبح البشرة أكثر مرونة ورطوبة، أيضا يعطي رائحة عطرية مثل رائحة الياسمين والورد البري ويغلف الجسم بالراحة والاسترخاء.

بلسم الشفاه المرطب من شانيل

يتميز بأنه مصنوع من مواد شمعية ذو قدرة وقائية والتي تغلف زهرة الكاميليا في فصل الشتاء فهو ينعم الشفاه ويحميها ويعطيها المظهر الممتلئ ويزيد من إشراقتها الطبيعية.

وقد صنع خصيصا لمعالجة البشرة الجافة يساعدها على الحفاظ على مستويات الرطوبة العالية داخل الخلايا كما انه يعمل كمضاد للأكسدة ويكافح سرطان الشفاه وسوف تظهر نتائجه من أول استخدام ويمكنك استخدامه صباحا ومساء.

أفضل كريمات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

كريم POND\\\’S GOLD RADIANCE DAY

يمنح ذلك الكريم الإشراقة المطلوبة البشرة ومن اول استعمال حيث يساعد في علاج البشرة الباهتة والبشرة المرهقة لتكون بشرة مشرقة بدون أي عيوب حيث يقوم بتجديد الخلايا كما أنه كريم مرطب لما يحتويه على جزيئات دقيقة بشكل كبير من الذهب لهذا يمنح لمعة ذهبية .

تونر NIVEA VISAGE GLOW FAIRNESS

يمثل ذلك التونر ضرورة هائلة في الحفاظ على البشرة من أي أسباب خارجية تساهم في إحداث أي مشكلات جديدة للبشرة فهو عامل قوي لنضارة البشرة ورطوبتها

بشكل فطري فهو يتواجد فيه الجلسرين وزيت الخروع لهذا فهو يساعد للحصول على بشرة متألقة لا يتواجد فيها أي عيوب ونظل نضرة طوال الوقت .

كريم LAKME PERFECT WHITENING NIGHT

وهو أفضل المستحضرات التي تفيد البشرة حيث يكون أمثل الكريمات التي تستخدم في الليل الذي يمنح البشرة إشراقه وتألق أكثر

كما أنه عامل قوي لتفتيح البشرة في الليل وهذا لاحتوائه على فيتامين ب الأمر الذي يعطي نضارة وإشراقة يومية لوجه ناعم بدون شوائب .

كريم MAYBELLINE CLEARGLOW BB

فهذا الكريم يُعد مثالي للغاية حيث أنه يعالج 8 مشكلات من أكثر المشكلات التي تصيب البشرة فهو واقي للشمس ويحافظ على الترطيب والنعومة للبشرة وكذلك مناسب لتبييض البشرة وعدم ظهور العيوب والبقع الداكنة

كما أنه يساعد على تنقية البشرة من الشوائب والميكروبات بفضل التركيبة القوية له ويمنح البشرة دائما جمالا رائع طوال اليوم.

كريم L\\\’OREAL PARIS PEARL PERFECT

لا شك أن ماركة لوريال باريس من أمثل الماركات الدولية التي تكون أمثل أشكال مستحضرات التجميل المناسبة بشكل كبير لبشرة متألقة وشبابية

فهذا الكريم الغني بجزيئات اللؤلؤ الصغيرة و أحجار التورمالين يعين في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة من دون أي شوائب وللحصول على نتيجة سريعة وجيدة يلزم الاستعمال المنتظم للكريم .

غسول LOTUS HERBALS WHITEGLOW

يحتوي ذلك المنظف على التركيبة الثلاثية لإعطاء البشرة تألقا ونضارة أكثر فهو يتضمن الألوفيرا مع المعادن المهمة وأنزيمات الحليب حيث يقوم بتطهير البشرة بعمق ويقوم بإزالة الجلد الميتة والدهون الزائدة والشوائب الأمر الذي يمنح إطلالة نضرة للبشرة .

كريم BIOTIQUE BIO COCONUT WHITEING

من أحسن أنواع الكريمات ذات المستخلصات الطبيعية مثل خلاصة جوز الهند النظيف وزبده الهندباء ، فهو كريم نظيف ومغذي ويعين على تنقية البشرة من أي شوائب وكذلك يخلص البشرة من البقع الغامقة والنمش وآثار الكلف ، كما أنه كريم فعال في توحيد لون البشرة .

كريم FAIR AND LOVELY

يتضمن ذلك الكريم تركيبة رائعة ومتميزة بشكل كبير لأنه يتواجد فيه مضادات أكسدة وعدد من الفيتامينات المهمة التي تعطي البشرة جمالا حيث يعين في تقشير البشرة ولمعانها ويعين في اختفاء الأماكن الغامقة والندبات وشحوب البشرة والهالات السمراء ويمنح لونا موحدا للبشرة .

كيفية الحفاظ على رطوبة البشرة

حتى لا يكون هناك حاجة في البحث حول أفضل كريم مرطب للوجه ، من الممكن اتباع بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها إعطاء البشرة أكبر قدر ممكن من الحماية والترطيب الدائم.

حيث إن التغافل عن ترطيب البشرة بشكل دائم أو الاهتمام بها يؤدي إلى تدهور حالتها كثيرًا، ومن بين طرق حماية البشرة ومنحها ترطيب ما يلي:

  • الحد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة لحماية البشرة من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة منها.
  • تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا لمنح البشرة أعلى قدر ممكن من الترطيب.
  • الاهتمام بتناول الفاكهة الطازجة بكميات مناسبة.
  • تناول الخضار الطازج الذي يعمل على مد الجسم بالسوائل.
  • الحد من استعمال مستحضرات التجميل القاسية على البشرة.
  • الحرص على استخدام الكريمات المرطبة بشكل منتظم.
  • تجنب استخدام الكريمات والماسكات التي تحتوي على مركبات كيميائية ضارة.
  • في حال استخدام مرطب البشرة، فإنه من أفضل الأوقات لوضعه ولتحقيق فاعلية كبيرة بعد الاستحمام مباشرةً، أو بعد غسل الوجه بغسول مناسب.
  • الحد من تناول الأطعمة الحارة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من التوابل لأنها تؤثر بالسلب على صحة البشرة.
  • المداومة على وضع واقي الشمس قبل الخروج مباشرةً.
  • الحرص على استخدام التونر لكونه من أفضل المنتجات التي تساهم في ترطيب البشرة.
  • ينصح الأطباء وخبراء الجلدية بضرورة وضع مرطب البشرة مرتين في اليوم، واحدة صباحًا والأخرى مساءً، وذلك للحفاظ على البشرة من خطر التعرض لجفاف.
  • في حال استخدام المكياج يجب وضع مرطب جيد قبله، وذلك لحماية البشرة من خطر التعرض للتقشر والجفاف.
  • تقليل عدد مرات استخدام صابون الوجه لِما به من مركبات على جفاف البشرة.

أفضل 5 أنواع كريم مرطب للوجه

طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة

إن ترطيب الوجه من أولى الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، البشرة عادةً ما تعاني من الجفاف بسبب العديد من الأسباب مثل التعرض للشمس فترات طويلة، أو استخدام نوع غسول غير مناسب للبشرة.

هناك العديد من الكريمات المرطبة تم إطلاقها من قِبل شركات مستحضرات التجميل المختلفة، وجميعها له فاعلية كبيرة في منح البشرة النعومة والجاذبية، ويأتي أفضل كريم مرطب للوجه على النحو التالي:

1-كريم سيرافي Cerave Moisturizing

أفضل كريم مرطب للوجه

يعتبر ذلك الكريم واحدًا من أفضل أنواع الكريمات المرطبة التي يمكن استخدامها للبشرة، كما أنه استطاع تحقيق نسبة مبيعات كبيرة جدًا نظرًا لفاعليته في منح البشرة ترطيب عالي جدًا.

يمنعها من أعراض الحساسية التي قد تطرأ عليها من العوامل الجوية السيئة، تتمثل تلك الأعراض في الاحمرار والتهيج، وكل ذلك بفضل مكوناته الفعالة مثل الفيتامينات الهامة للبشرة.

إلى جانب الأحماض التي تتغذى عليها مثل حمض الهيالورونيك، والسيراميد، وبالتالي فهو من الخيارات الرائعة لإمداد الجلد بالترطيب لأقصى فترة ممكنة.

لا يفوتك أيضًا:  دواعي استعمال كريم ريكانو لترطيب البشرة Rekano

2- لاروش ايفاكلار La Roshe Posay Effaclar H

من المعروف أن منتجات شركة لاروش واحدة من أكثر المنتجات التي استطاعت أن تستحوذ على ثقة نسبة كبيرة من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ولاسيما الكريمات المرطبة، وواقي الشمس.

هذا الكريم يعتبر أفضل كريم مرطب للوجه، حيث إنه يتميز بالقوام الخفيف على البشرة، وبالتالي يسهُل امتصاصه، ولا يتسبب في سد المسام، بل يلعب دورًا هامًا في القضاء على حبوب الشباب.

يعمل على توحيد لون البشرة ومدها بالنضارة والحيوية من دون ترك أي أثر سلبي عليها، للحصول على كريم لاروش ايفاكلار يمكن شرائه من خلال موقع أمازون بسعر 140 ريال .

3- فيشي ليفت أكتيف Vichy Liftactiv Supreme

أفضل كريم مرطب للوجه

كريم فيشي ليفت أكتيف سوبريم واحدًا من أفضل الكريمات المرطبة التي يمكن الاعتماد عليها، وخاصةً لمن يمتلكون بشرة حساسة، ومن الجدير بالذكر أن فوائده لا تنحصر في الترطيب فقط.

بل إنه فعال جدًا في شد البشرة ومنحها الإضاءة، كما يقضي على آثار الشيخوخة بشكل كبير جدًا، كل تلك المميزات ساهمت في انتشار المنتج بشكل كبير جدًا، بالإضافة إلى تحقيق نسبة مبيعات مرتفعة.

4- كريم أولاي olay moisturizer for face

أفضل كريم مرطب للوجه

في حال البحث عن أفضل كريم مرطب للوجه فلا شك أن هذا الكريم من ضمن الخيارات الرائعة التي يجب وضعها في الاعتبار، حيث إنه من أفضل الكريمات المرطبة ويتميز بقوامه السائل الخفيف جدًا على البشرة.

كل ذلك بفضل مكوناته الرائعة التي بإمكانها الحماية من أشعة الشمس، يتمكن الكريم من عمل طبقة فوق سطح البشرة تحميها من آثار الأشعة فوق البنفسجية.

علاوة على ذلك فهو يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة، الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة، وحمايتها.

5- كريم يوسيرين EUCERIN

أفضل كريم مرطب للوجه

يعد كريم يوسيرين اليومي أفضل كريم مرطب للوجه والجسم، حيث إن فاعليته كبيرة جدًا في منح الجلد الترطيب المطلوب لاحتوائه على مادة البانثينول التي تعمل على حماية الجلد من التهيج والالتهابات على مدار اليوم كاملًا.

هو واقي قوي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنه يعمل على إعادة بناء الخلايا مرة أخرى، ويعمل على تعويض الأجزاء التالفة من الوجه لكي يتركها منتعشة ورطبة، طوال الوقت.

لا يفوتك أيضًا:  كريم جليسوليد Glysolid cream لترطيب البشرة

اختيار نوع المرطب المناسب للبشرة

إن اختيار نوع المرطب المناسب للبشرة لا تعتبر من المهام السهلة، فهناك العديد من الأمور الواجب وضعها في الاعتبار لتحقيق النتائج المرجوة من أي منتج يمكن تطبيقه على البشرة، وللاختيار أفضل كريم مرطب للوجه يجب اتباع الآتي:

  • اختيار نوع مرطب خفيف جدًا على البشرة كي تتمكن من امتصاصه بسهولة.
  • الاعتماد على المرطبات التي لا تحتوي على مركبات كيميائية ضارة.
  • لا يفضل شراء أنواع المرطبات المخصصة للنهار فقط أو لليل فقط، حيث إن تلك الأنواع غير موفرة على الإطلاق، وسوف يضطر الشخص لشراء كريم آخر.
  • المرطبات التي تحتوي على زيوت ومواد طبيعية هي الخيار الأمثل لجفاف البشرة.
  • يجب الابتعاد عن المرطبات التي تحتوي على ألوان صناعية، حيث إنها تتسبب في تهيج البشرة، ومن الأفضل الاعتماد على المرطب الذي يتميز بلونه الأبيض لخلوه من تلك الألوان.
  • من الأفضل شراء مرطبات البشرة التي تمتلك القدرة على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • عند شراء مرطب البشرة من الأفضل البحث عن الأنواع التي بها العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة مدها بالحيوية والنضارة.
  • من أهم الأشياء الواجب وضعها في الاعتبار أن يكون المرطب خالي من العطور، حتى لا يتسبب في حساسية البشرة وتهيجها.
  • الاعتماد على المرطبات الخالية من الكحول، لكونها تتسبب في الحكة والاحمرار، بل ويزيد من جفاف البشرة أيضًا.
  • يجب تجنب المرطبات التي تحتوي على الأحماض القوية التي تتمثل في أحماض ألفا هيدروكسي، والساليسيلك أسيد، نظرًا لكونها شديدة النفاذية وقد تتخلل أعماق البشرة، وبالتالي تسبب حساسية.
  • يلزم التأكد من أن المرطب لا يحتوي على أي مواد سامة أو تتعارض مع مكونات البشرة.
  • الوضع في الاعتبار أن البشرة قد تحتاج إلى أنواع مختلفة من المرطبات في تغيير الفصول.

اختيار نوع المرطب المناسب للبشرة

  • الحفاظ على مظهر البشرة الخارجي صحي ونقي وخالي من الشوائب والبقع والتصبغات.
  • يعطي البشرة نعومة ولمعان لكي تعادل بشرة الأطفال.
  • يقلل من اختلال توازن البشرة مثل التقشر، وتغير لونها، وملمسها، بالإضافة إلى اختلال مكوناتها.
  • يحد من خطر إصابة البشرة بحب الشباب ومشكلة البثور.
  • تحفيز كافة خلايا البشرة والحفاظ عليها من التلف.
  • التخلص من بقايا الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة.
  • يعمل المرطب على تقليل فرصة الإصابة بالتجاعيد والخطوط وعلامات التقدم في العمر والشيخوخة.
  • يلعب مرطب البشرة دورًا هامًا في القضاء على البكتيريا والفطريات المتراكمة على سطح البشرة، وذلك بفعل مكوناته المنظفة للبشرة.
  • يحمي المرطب البشرة من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية الخطيرة مثل الإكزيما.
  • المداومة على وضع الكريمات المرطبة التي بها خصائص الحماية من أشعة الشمس تعمل على الحد من خطر الإصابة بأضرار الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس.

لا يفوتك أيضًا:  افضل طرق ترطيب البشرة الجافة

عدد مرات ترطيب الوجه يوميًا

لا شك أن ترطيب الوجه من المهام الكبيرة التي يجب أن يتم وضعها في الاعتبار، وعلى الرغم من ذلك إلا أن العديد من الأشخاص قد لا يعلمون ذلك.

لكن ينصح الأطباء وخبراء الجلدية بضرورة ترطيب البشرة يوميًا، وتختلف عدد مرات الترطيب وفقًا لنوع البشرة، وهذا ما نوضحه من خلال الجدول التالي:

نوع البشرة عدد مرات الترطيب
البشرة الدهنية 2
البشرة الجافة 3
البشرة المختلطة 2
البشرة الحساسة 2

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة حول مستحضرات العناية بالبشرة

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *