تردد قناة كايرو دراما 2024 Cairo Drama وأشهر مسلسلات القناة

أ / أميرة عاطف أحمد

يعد من أكثر ترددات القنوات التلفزيونية التي يطمح في الحصول عليها أعداد كبيرة من عشاق الدراما في معظم البلدات العربية نظرا، لما تقوم القناة بعرضه من محتوى يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الدرامية سواء المصرية أو الخليجية وغيرها علما بأن القناة تنتمي لشبكة قنوات كايرو والتي تضم باقة متنوعة من القنوات متعددة التصنيف .

تردد قناة كايرو دراما

القمر الصناعي النايل سات
تردد القناة 10777
الاستقطاب أفقي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ 3/4

اقرأ أيضًا:  تردد قناة ام بي سي دراما الجديد MBC Drama

أهم ما تقدمه قناة كايرو دراما

قدمت القناة العديد من البرامج الترفيهية والمسلسلات العربية الحديثة والقديمة والتي من أهمها:

  • المسلسل المصري ابن ليل المقتبس عن الرواية الإنجليزية المشهورة ذا كونت أوف مونت كريستو ويقوم ببطولته كلا من مجدي كامل ويوسف شعبان ونهال عنبر وأحمد راتب وفريال يوسف وأحمد بدير وآخرون .
  • مسلسل الزوجة الرابعة بطولة كلا من مصطفى شعبان وعلا غانم وحسن حسني وأيتن عامر و لقاء الخميسي وهبة مجدي وغيرهم والذي يتناول قضية اجتماعية خطيرة بدأت في الظهور مؤخرا وهي التنقل بين الزوجات والتفسير الغير صحيح للشرع وأنانية بعض الرجال في أطار كوميدي اجتماعي ممتع.
  • رقم مجهول والذي قام ببطولته شيرين عادل ومحمود الجندي ويوسف الشريف بالتعاون مع نخبة كبيرة من الممثلين المصريين مستعرضا من خلال قصة حياة محامي يحاول إثبات نفسه ويتعرض لمضايقات و مكالمات مجهولة المصدر .

مسلسلات قناة كايرو دراما

  • مسلسل أخت تريز بطولة حنان ترك بالتعاون مع كلا من صبري عبد المنعم وسميرة صدقي وسامي العدل وصفاء جلال وعدد ضخم من النجوم الأخرى والذي يتناول عرض للترابط والوحدة الوطنية في مصر والتحذير من التلاعب به .
  • الخطيئة والذي قدمه كلا من شريف سلامة وشيري عادل ونهال عنبر وأحمد خليل وهبة مجدي و رجاء الجداوي و فنداء الشندويلي .
  • المسلسل الكوميدي المشترك ويقدمه مجموعة من النجوم السوريين بالتعاون مع كوكبة من النجوم المصريين والأردنيين منهما النجم السوري نزار الجراح والنجمة وفاء موصللي والنجم المصري طلعت زكريا والنجمة الأردنية عبير عيسى وغيرهم من النجوم العرب.
  • بحلم ولا بعلم والذي يضم عدد كبير من الوجوه الشابة منهما نزار أبو حجر اندريه سكاف وجمال خليل وفاضل وفائي ولينا كرم وغيرهم الكثير .
  • المسلسل المصري شمس الانصاري والذي قدمه محمد سعد بالتعاون مع لقاء الخميسي وفاروق الفيشاوي وأحمد سلامة ومحمود الجندي وعلي حمدي ومجموعة من النجوم.
  • مسلسل البحر والعطشانة ويقدمه كلا من رولا خرسا وأحمد فهمي ومحمود قابيل وتغريد فهمى ومحمود الشوربجي وشمس وغيرهم من الممثلين .
  • الصفعة بطولة كلا من شريف منير وهيثم أحمد زكي وفاروق فلوكس وسيد مصطفي وناصر عثمان ومصطفى أبو سريع وممثلون آخرون .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة بيراميدز دراما pyramid drama على النايل سات

برامج على قناة كايرو دراما

البرنامج الكوميدي فؤش في المعسكر ويقدمه المطرب محمد فؤاد الذي يتم فيه استضافة نجوم الفن العربي والإعلاميين ويتم عمل مقلب بواسطة مقدم البرنامج.

ونظرا لتزايد أعداد متابعي القناة وخاصة مؤخرا عقب استخدامها لأحدث الأنظمة عالية الجودة لتواكب بذلك التغيرات المستمرة في عالم التقنية بالإضافة لتوفير الأنظمة العادية لتتيح لمشاهديها الاختيار من بينهم كلا حسب النظام الذي يوفره جهازه ولذلك ومع حرص موقع محتوي على توفير كل ما يشبع رغباتكم.

ملحوظة هامة

الجدير بالذكر أنه بالرغم من النجاح الذي حققته شبكة كايرو الإ أن ذلك لم يمنع رئيس جهاز حماية المستهلك من رفع قضية ضدها في أواخر العام الماضي يتهمها فيها بالترويج للدجل والشعوذة محذرا متابعيها من الانسياق وراء ما تقوم بعرضه عبر قنواتها من إعلانات وهمية علما بأن باقة قنوات شبكة كايرو تقوم بعرض فواصل إعلانية متعددة والتي أدت إلى تذمر متابعيها .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة سي بي سي دراما CBC Drama

طريقة ضبط تردد قناة كايرو دراما

  1. أولاً يتم الضغط على زر Menu الموجود في الريموت.
  2. تظهر قائمة نختار منها الإعدادات Setting.
  3. نختار نايل سات أو على حسب القمر الخاص بك.
  4. نقوم بإدخال التردد 11765 ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ.
  5. يتم الضغط على بحث.
  6. يتم البحث عن التردد ومن ثم يتم تنزيل القناة، ثم يتم حفظها على التلفاز، وتظهر باسم NTV.

كيفية التواصل مع قناة كايرو دراما

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *