علاج ثعلبة الشعر بالأعشاب

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

علاج ثعلبة الشعر بالأعشاب ,يعد مرض الثعلبة من أكثر الأمراض الشائعة التى تصيب فروة الرأس، فهو عبارة عن تساقط الشعر أو الصلع سواء فى الرأس أو الذقن، فهذه المشكلة تمس كافة الفئات العمرية ولا تفرق بين رجل وأمرأة أو كبير وصغير، كما توجد أنواع مختلفة من الثعلبة على حسب حالة كل شخص، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن كيفية علاج الثعلبه فى المنزل بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

أعراض الثعلبه

أعراض الثعلبه

  • سقوط الشعر المفاجىء.
  • وجود فراغات فى فروة الرأس.
  • الإصابة بالصلع.
  • عدم نمو الشعر.
  • ترقق الشعر.
  • وجود ندوب فى فروة الرأس.
  • جفاف الشعر.
  • تقصف الشعر.
  • وجود قشور فى فروة  الرأس.
  • تعرض الشعر للتلف والهيشان.

علاج الثعلبة وتساقط الشعر

علاج الثعلبة وتساقط الشعر

لا يوجد أفضل من استخدام الوصفات والطرق الطبيعية فى المنزل لعلاج كافة مشاكل الشعر والبشرة بعيدا عن استخدام الكريمات والأدوية التى تستغرق وقتا طويلا فى العلاج بلا فائدة، فقد يحتاج البعض إلى استخدام أفضل الحلول السريعة، لذلك دعونا نتحدث معكم خلال السطور التالية عن كيفية علاج الثعلبه وتساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية.

1- الجنكه

تعد الجنكة أحد الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى علاج ثعلبة الشعر، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية والعمل على نمو الشعر بسرعة ، لذلك ينصح بالإستمرار على استخدام نبات الجنكة للحصول على نتيجة مرضية.

2- حليب الشوك

قد تتعرض فروة الرأس للعديد من الأمراض التى تسبب تساقط الشعر والإصابة بالصلع ومنها مرض الثعلبة الذى يزعج عدد كبير من الناس، ويعد حليب الشوك من أفضل الطرق المنزلية التى تساعد فى علاج هذه المشكلة، لأنه يعمل على قتل السموم من الجسم وحماية فروة الرأس.

3- البصل

يحتوى البصل على نسبة عالية من الكبريت الذى يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساعد فى نمو الشعر، كما يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات والميكروبات، لذلك يستخدم لعلاج ثعلبة الشعر وذلك عن طريق وضع عصير البصل على المنطة المصابة مباشرة، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد ذلك، وينصح بتكرار هذه الطريقة للحصول على نتيجة فعالة.

البصل لعلاج الثعلبه

4- الصبار

يحتوى الصبار على العديد من الخصائص والمواد الفعالة التى تحل جميع مشاكل الشعر، فهو يعمل على تنشط الدورة الدموية وقتل السموم الضارة من الجسم، لذلك يستخدم لعلاج ثعلبة الشعر وذلك عن طريق الحصول على هلام الصبار وتطبيقه على المنطقة المتضررة، ويمكن اتباع هذه الطريقة بإنتظام لنمو الشعر من جديد والقضاء على مرض الثعلبة.

5- الشاى الأخضر

لا يعرف عدد كبير من الناس فوائد الشاى الأخضر سوى فى التخسيس والتخلص من الوزن الزائد على الرغم من فوائده الجمة فى علاج العديد من الأمراض، فهو أحد الوصفات المنزلية الناجة فى علاج مرض الثعلبة، لأنه غنى بالعديد من الخصائص المضادة للأكسدة التى تعمل على نمو الشعر وتحفيز نمو الخلايا الجديدة والقضاء على الخلايا الميتة، ويمكن استخدامه عن طريق تبليل قطعة من القطن بالشاى الأخضرن ثم يتم مسح المنطقة المصابة بالصلع بها.

6- الكركدية الصينى

يلعب الكركدية دورا فعالا فى حل جميع مشاكل الشعر والقضاء على التساقط والتخلص من التقصف، كما يعمل على تعزيز نمو الشعر وتجديد الخلايا، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة زيت الهندباء إلى الكركدية ومزجهما سويا، ثم يتم وضع المزيج على فروة الرأس المصابة بالصلع.

7- جذور العرقسوس

يحتوى العرقسوس على العديد من الخصائص الفعالة التى تفتيح مسام الجلد وتسمح لمرور المواد الغذائية إلى فروة الرأس، لذلك فهو من أفضل العلاجات لحل مشكلة الثعلبة، كما يحتوى على المواد المضادة للإلتهابات التى تقضى على القشرة وجفاف الشعر.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *