تفسير الرعد في المنام سماع صوت الرعد في الحلم

تفسير الرعد في المنام سماع صوت الرعد في الحلم ،كثيرا ما نتلقى رسائل تطلب تفسير سماع الرأى لصوت الرعد في المنام وذلك نظرا لما يسببه صوت الرعد فى الواقع من خيفة فى نفوس سامعيه ،وعليه يسبب أيضا رعب وخوف في سماعه فى الحلم ،وسماع صوت الرعد فى الحلم لها دلالات كثيرة سنذكرها خلال مقال اليوم ويستند في التفسير إلى ما ورد فى كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين.

تفسير صوت الرعد في المنام

ذكر الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين أن سماع صوت الرعد فى المنام له دلالات كثيرة فيها ما يبشر بالخير وفيها ما ينذر ويتوعد للرائى ،فقد يكون الرعد فى الحلم يرمز إلى التوعد والتهديد لشخص ما ،أو قد تنذر بالحروب وأهوالها الخطيرة ،كذلك قد يعني سماع صوت الرعد في المنام بالبشارة بالخير والبركة.

التحليل النفسي لصوت الرعد

ذكر علماء النفسى أن سماع صوت الرعد أو أى أصوات عالية ومدوية فى المنام يتعلق بمرور الرائى بحاله نفسية سيئة أو ضغط نفسى أو مخاوف شديدة ،كما أن العلماء قد أجمعوا على أن سماع صوت الرعد فى الحلم إذا تعلق بنزول المطر بمعنى أن الرؤية وقعت فى فصل الشتاء أو موسم الأمطار فتكون تلك بشارة بالخير والرزق ،والله أعلم.

الرعد تبعا للتفسير القرآني

وفقا للتفسير القرآني سماع صوت الرعد فى الحلم فيكون الرعد في المنام دلالة على الشكر والحمد لله وهو من إحدى العلامات المبشرة للمؤمن والشخص التقى ،أو أنها أنذار وحث للغافل وتحذير له من سوء العقاب والخاتمة وحثه لأتباع طريق الهدى والصلاح قبل دنو الأجل ،والله أعلم.

وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ

الرعد في حلم العزباء

رؤية الرعد في حلم العزباء ، قيل أن سماع الفتاة العزباء لصوت الرعد فى الحلم يعكس حالة الخوف الشديد التى تشعر بها والتى لا تعرف ما السبب ورائها أو قد يكون صوت الرعد فى حلمها أشارة إلى صوت نفسها بالتمرد وأعلان الغضب والثورة ،وقد يكون صوت الرعد بمنامها دلالة على الرغبات المكبوتة بداخله والتى تعجز عن الأفصاح والبوح بها ،والله أعلم.

الرعد في حلم المتزوجة

تفسير سماع صوت الرعد في حلم المتزوجة ، كثيرا ما يرتبط سماع صوت المرأة المتزوجة عن مخاوفها أو شعورها بالقلق نحو المجهول والمستقبل ،ولعل المرأة المتزوجة التى تسمع صوت الرعد وتشعر بسعادة نحوه فى الحلم فذلك يعكس سعادتها فى الحقيقة أما المتزوجة التى تسمع الرعد فى حلمه وتخاف وتخشى منه فذلك يعكس الخوف والقلق التى تعيش به.

وغالبا ما يرتبط سماع صوت الرعد في المنام المرأة المتزوجة بالخلافات والخصومة المتكررة مع الزوج وأهله وإيضا تعكس الهموم والأحزان والمتاعب التي تواجهها المرأة المتزوجة فى حياتها لسماعها لصوت الرعد فى حلمها أو رؤيتها لمشاهد وصور عنيفه حيث يكون ذلك تفريغ لما تمر به هذه الزوجة ،والله أعلم.

تفسير الرعد في حلم الحامل

رؤية الرعد في منام الحامل ، سماع المرأة الحامل لصوت الرعد فى حلمها يكون ذلك محمود ودلاله على قرب موعد ولادتها وبالتحديد إذا كان الحلم الذي سمعت به المرأة الحامل لصوت الرعد به صور أخرى لهبوب الرياح أو الأمطار ،والله أعلم.

تفسير رؤية الرعد في حلم الرجل

أما عن سماع الرجل صوت الرعد في حلمه فذلك يدل على حيوية وطاقة هذة الرجل الإيجابية كما أن صوت الرعد قد يدل على أوامر موجهة للرأي من قبل حاكمة أو رئيسه فى العمل.

وبصفة عامة فإن تعرض الرائى للاحباط او الشعور باليأس أو الغضب ينعكس ذلك فى حلمه ليرى فيه عوارض أو كوارث طبيعية مثل السيل أو البرق أو الرعد أو الصاعقة ،والله أعلم.

إرسل لنا حلمك بخصوص رؤية الرعد في المنام وسيتم تفسيره .

التعليقات

  1. حلمت اني ببص من شباك بتنا الجديد و بصور المنظر الي قدامي فكل اما بعمل zoomبالموبايل بيظهر من بعيد تلج رغم ان الدنيا كانت خضرا و فيها زرع و بعدين فجأة صوت رعد و رعد كتير نازل من السما ورا التلج و ناس بتلعب في التلج رغم وجود الرعد الي ورا و انا بتفرج عليهم

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت أن انا واختى الكبيره بنتكلم وبقولها نفسى اكون ام اوى وهى بتقولى أن شاء الله ربنا هيرزقك وانا بقولها انا تعبت اوى واتخنقت وعايزه انفصل وهى بتقولى طالما جبتى اخرك كده ربنا هيديكى وسمعت صوت رعد جامد اوي وببص على السما لقيت برطمان فيه نصفه لبن وفراولايه جميله نزلين من السما ممكن تفيدوني بعد اذنكم

    1. وعليكم السلام.
      يبشر حلمك بخير ستنالينه ان شاء الله ورزق سيأتيك وشفاء من مرض ومال والله أعلم.

  3. حلمت بأن هناك تلاميذ مدرسة في غرفة التي اجلس فيها انا وكان الضوء مطفئ وكنا نحن واقفين ونسمع صوت الامطار مصحوبة بصوت رعد فجأه وكنا خائفين وهناك اثنان من تلاميذ المدرسة خرجوا كانوا يرونا في شباك وانا كنت اريد اصلي لكن لم استطع بسبب بنات

    للعلم انا طالبة ادرس ثانويه

  4. كانت الدنيا مظلمه من شدة الغيوم والمطر الغزير وكان فيه نافذتين وحده كبيره ووحده صغيره كنت مستمتع جداً وادعي دعاء المطر مر رجل أجنبي من هيئته ولبسه كأنه من الهند وكان يريد أن أغلق النافذة الكبيره حتى لا يدخل المطر في الغرفه وكنت ارفض وانا ادعي دعاء المطر ومبسوط بالمطر
    يشهد الله لما صحيت من النوم حسيت اني نمت ساعات صحيت مرتاح جداً برغم اني كنت مرهق جداً
    أفيدوني أفادكم الله من خيره وبركاته

    1. خير وتنبيه لأمر تغفل عنه ،وقد يكون رساله لك وهدايه في أمر يشغل بالك والله أعلم

  5. حلمت ان الدنيا كانت بتمطر وكان فى برق ورعد والمطر بطلت والبرق والرعد اللى فضلو والدنيا كانت ليل وكنت بدعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *