تفسير رؤية الرعد في المنام لابن سيرين والعصيمي

مشرفة موقع محتوى

كثيرا ما نتلقى رسائل تطلب تفسير سماع الرأي لصوت الرعد في المنام وذلك نظرا لما يسببه صوت الرعد في الواقع من خيفة في نفوس سامعيه وعليه يسبب أيضا رعب وخوف في سماعه في الحلم ،وسماع صوت الرعد في الحلم لها دلالات كثيرة سنذكرها خلال مقال اليوم ويستند في التفسير إلى ما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين.

تفسير صوت الرعد في المنام

ذكر الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين أن سماع صوت الرعد في المنام له دلالات كثيرة فيها ما يبشر بالخير وفيها ما ينذر ويتوعد للرائي .

فقد يكون الرعد في الحلم يرمز إلى التوعد والتهديد لشخص ما ،أو قد تنذر بالحروب وأهوالها الخطيرة ،كذلك قد يعني سماع صوت الرعد في المنام بالبشارة بالخير والبركة.

تفسير رؤية البرق والرعد لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية الفرد للبرق في منامه، يدل على صلاح هذا الفرد ورجوعه على الله وعدم قيامه بالمعاصي مرة أخرى، كما يدل البرق في المنام على رجوع المغترب إلى بيته.

إذا رأى الفرد البرق في منامه، فهذا يدل على أنه سيرزق بمال كثير، وسوف يحقق نجاح كبير في عمله.

سماع صوت الرعد في المنام يبشر بالخير إذا جاء بعده نزل أمطار، فهذا يدل على أن صاحب المنام سوف يرزق بالخير الرزق الوفير.

إذا لم يكن المنام فيه أمطار فقد ينذر بأن الحلم يمكن أن يتعرض لمكروه، أو هناك شيء يهدد حياته ويخاف منه.

تفسير صوت الرعد في المنام للعصيمي

فسر الشيخ العصيمي سماع صوت الرعد في المنام للجميع بمعاني مختلفة منها الخير، وزيادة الرزق والبركة ومنها الخوف والقلق والله أعلم.

تشير معاني رؤية الرعد في وقته وأوانه في حلم الجميع إلى خير ورزق وسداد الديون والشفاء من التعب والمرض وفك قيد المحبوس والفرج بعد الكرب وقدوم أخبار مفرحة لمن يراه والله أعلم .

ترمز معاني سماع صوت الرعد بدون نزول المطر في حلم الجميع إلى القلق والخوف والتوتر وقيل هو معاناة وضيق للحال والله أعلم.

التحليل النفسي لصوت الرعد

ذكر علماء النفسي أن سماع صوت الرعد أو أي أصوات عالية ومدوية في المنام يتعلق بمرور الرائي بحاله نفسية سيئة أو ضغط نفسى أو مخاوف شديدة.

كما أن العلماء قد أجمعوا على أن سماع صوت الرعد في الحلم إذا تعلق بنزول المطر بمعنى أن الرؤية وقعت في فصل الشتاء أو موسم الأمطار فتكون تلك بشارة بالخير والرزق ،والله أعلم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية المطر وحلم المطر في المنام

الرعد تبعا للتفسير القرآني

وفقا للتفسير القرآني سماع صوت الرعد في الحلم فيكون الرعد في المنام دلالة على الشكر والحمد لله وهو من إحدى العلامات المبشرة للمؤمن والشخص التقى ،أو أنها إنذار وحث للغافل وتحذير له من سوء العقاب والخاتمة وحثه لأتباع طريق الهدى والصلاح قبل دنو الأجل ،والله أعلم.

وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ

تفسير رؤية البرق والرعد في المنام للعزباء

  • إذا رأت المرأة العزباء في منامها البرق، فهذا يدل على أن لديها حظ سعيد وأن هناك أحداث سعيدة سوف تتعرض لها وتدخل السرور على قلبها.
  • إذا رأت البرق في المنام وصاحبه نزول أمطار، فهذا يدل على أنها سوف تحقق أحلامها والأهداف التي تسعى إليها، أما إذا رأت البرق بدون أمطار، فهذا يدل على أن بداخلها مخاوف كثيرة تجاه بعض الأشياء التي تحيط بها، ويجب عليها أن تكون شجاعة حني يمكنها مواجهتها.
  • إذا سمعت المرأة العزباء الرعد في منامها، فهذا يدل على أن بداخلها مخاوف شديدة من كل ما يحيط بها من أحداث وأشخاص وصوت الرعد عكس هذه المخاوف، ولذا يجب عليها الانتباه إلى هذه المخاوف ومواجهتها حتى يمكنها أن تشعر بالأمان.
  • إذا صاحب صوت الرعد في المنام نزول المطر، فهذا يدل على أن المرأة العزباء سوف ترزق بمال وفير، فالمطر في المنام يمثل رزق كبير يأتي لصاحبه.
  • إذا رأت في المنام البرق وصاحبه صون للرعد فهذا يعني أن المرأة العزباء سوف تتعرض لبعض المشاكل خاصة لو أن حبيبها أو عائلتها بعيدة عنها، ولذا تحتاج إلى التركيز في الفترة القادمة حتى يمكنها حل هذه المشاكل.

تعرف علي: تفسير رؤية البرق في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية البرق والرعد في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة البرق في منامها، فهذا يدل على أنها سوف تتعرض لمواقف تجعلها سعيدة في حياتها وسوف ترزق أسرتها بمال كثير تحقق من خلاله كلما ينقصها.
  • إذا سمعت المرأة المتزوجة في منامها صوت الرعد، وكانت نائمة وهي حزينة، فهذا يعتبر انعكاس لمخاوف بداخلها تسعى للهروب منها والتغلب عليها سواء كانت المخاوف نابعة من خلافات مع زوجها أو مخاوف من المستقبل بشكل عام.
  • أما إذا كانت نائمة وهي سعيدة فهذا يدل على سعادتها في حياتها الواقعية، فالرعد يسبق نزل المطر الذي يحمل الخير معه.

تفسير الرعد في المنام للحامل

رؤية الرعد في منام الحامل ، سماع المرأة الحامل لصوت الرعد في حلمها يكون ذلك محمود ودلاله على قرب موعد ولادتها وبالتحديد إذا كان الحلم الذي سمعت به المرأة الحامل لصوت الرعد به صور أخرى لهبوب الرياح أو الأمطار ،والله أعلم.

تفسير رؤية الرعد في المنام للرجل

أما عن سماع الرجل صوت الرعد في حلمه فذلك يدل على حيوية وطاقة هذه الرجل الإيجابية كما أن صوت الرعد قد يدل على أوامر موجهة للرأي من قبل حاكمة أو رئيسه في العمل.

وبصفة عامة فإن تعرض الرائي للإحباط او الشعور باليأس أو الغضب ينعكس ذلك في حلمه ليرى فيه عوارض أو كوارث طبيعية مثل السيل أو البرق أو الرعد أو الصاعقة ،والله أعلم.

تفسير الرعد في حلم الفتاة

  • تشير معاني سماع الفتاة لصوت الرعد في الحلم إلى التخبط والقلق والتشتت وحالة من اليأس والمعاناة وقيل هو حالة من الغضب الشديد تمر بها الفتاة ولا تتمكن من الإفصاح عنها.
  • تشير معاني صوت الرعد وشعورها بالسعادة في الحلم إلى الفرج بعد الضيق والكرب وبشارة بالأخبار والمناسبات المفرحة وتحقيق النجاح  لمن تراه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *