ابحث في الموقع

صور ومعلومات عن برج ايفل

صور ومعلومات عن برج ايفل

صور ومعلومات عن برج ايفل ,يعد برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس من أشهر المعالم السياحية في العالم وفي فرنسا بشكل خاص لاسيما ويزوره سنويا الملايين من السياح من كل مكان في العالم ويحرصون على التقاط الصور الفوتوغرافية بجواره وهو المعلم الأكثر زيارة في باريس كما أدرجته منظمة اليونسكو على لائحة التراث العالمي في عام 1991 ، ونظرا لأهمية وشهرة البرج نقدم لكم في محتوى معلومات تفيدكم في التعرف على تاريخ برج ايفل الشهير.

صور ومعلومات عن برج ايفل

فكرة إنشاء البرج

كانت فكرة انشاء برج ايفل تزامنا مع افتتاح معرض باريس في عام 1889 والذي وافق الذكرى المئوية لقيام الثورة الفرنسية فيما تم فتح مناقصة بأمر من وزير التجارة والصناعة وقتها لتصميم البرج ليفوز بها الشهير غوستاف إيفل  والذي استغرق قرابة العامين في إنشاء البرج ليتم افتتاحه رسميا في عام 1889 ولكن سرعان ما تآكلت واجهته مما أدى الى القيام بالعديد من التصليحات فيه حيث أصبح بشكله الحالي ومواده الداعمة في عام 1960 .

برج ايفل

ارتفاع برج ايفل

يصل ارتفاع البرج حوالي 300 متر وظل البرج طيلة 41 عام المعلم الأكثر ارتفاعا في العالم بأسره ، كما شهد البرج العديد من محاولات زيادة الارتفاع حتى وصل الى ارتفاع 327 ليستخدم بذلك فضلا عن أهميته السياحية في مجال الاتصالات والبث التلفزيوني والإذاعي.

ومن المعروف ان البرج يزن ما يقرب من 10 آلاف طن وهو مقام على أربع أعمدة راسخة في الأرض بمساحة اجمالية قدرها 15.625 متر مربع ، كما أن الركائز الأربعة للبرج مصنوعة من الحديد والاسمنت المسلح والحجارة الصناعية أيضا ،كما يضم عدد من المصاعد الكهربائية بطبيعة الحالي، جدير بالذكر أن برج ايفل قد شهد كافة أنواع وسائل الإضاءة بدءا من الجاز حتى الكهرباء الحديثة .

طابق برج ايفل

استخدامات البرج

بدأت محاولات البث من البرج في عام 1906 ولكنها باءت أغلبها بالفشل حتى دخل الخدمة بالفعل في عام 1920 حتى عام 1935 حيث تم تطوير الخدمات عام 1957 ليعمل بكفاءة أكثر، حتى عام 1909 حيث قام الجهات المسئولة بعمل نفق هوائي يخدم الأبحاث العملية الخاصة بالفلك والطقس والأجسام الحرة بشكل عام.

طوابق برج ايفل

يصل ارتفاع الطابق الأول من البرج 57 متر فوق سطح الأرض تستوعب 3 آلاف شخص مرة واحدة كما يوجد في الطابق الأول مطعم مميز للغاية يوضح صورة بانوراميه للمنطقة المحيطة بالبرج فيما يصل ارتفاع الطابق الثاني 115 متر فوق سطح الأرض ويستوعب 1600 شخص مرة واحدة، والطابق الثالث على ارتفاع 275 متر فوق سطح الأرض ويستوعب 400 شخص في نفس الوقت.

 

سلالم البرج

يتكون سلم البرج من 1665 درجة ولكن يسمح للعامة صعود الدرجات حتى الدور الثاني فقط فيما يقوم المصعد رحلة صعود وهبوط كل ثلاث دقائق تقريبًا.

تعرف علي: بالصور ابرز معالم السياحة في غواتيمالا

أفضل فنادق باريس

  • فندق سانت لويس بيغال 
  • فندق كاليفورنيا شانزليزيه  
  • فندق هوليداي إن باريس أوبرا 

أفضل مطاعم باريس

  • مطعم سبيك ويقدم الطعام الفرنسي الأوروبي.
  • مطعم لاماديوس ويقدم الطعام الفرنسي النباتي.
  • مطعم لابيل ويقدم الطعام الفرنسي المميز والنباتي.

إغلاق