التخطي إلى المحتوى

وصفات زيت الزيتون للتخلص من التجاعيد , تعد تجاعيد الوجه من أسوأ المشاكل التى يعانى منها كافة الناس سواء الرجال أو النساء وخاصة مع تقدم السن، فتحتاج البشرة دائما إلى العناية المستمرة والحفاظ عليها بإستخدام المرطبات الطبيعية وعدم استخدام أى نوع من المنتجات الكيميائية التى تضر البشرة، فالتجاعيد تكون أكثر عرضة للبشرة الدهنية، لأن الطبقة الداخلية من الجلد تصبح رقيقة وبالتالى لا تستطيع البشرة مقاومة الأضرار التى تلحق بها، ويعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التى تلعب دورا فعالا فى التخلص من تجاعيد الوجه والحفاظ على نضارتها.

ازالة التجاعيد نهائيا

ازالة التجاعيد نهائيا

على الرغم من انتشار كافة الطرق والوسائل التى تحل جميع مشاكل البشرة إلا أنها لم تكن مجدية لكافة الناس، فهناك أنواع مختلفة من الكريمات الغالية الثمن التى يتم استخدامها لعلاج مشكلة تجاعيد البشرة ولكنها لا تكون فعالة وتستغرق وقتا طويلا بدون فائدة، لذلك يلجأ البعض إلى استخدام الوصفات الطبيعية التى يمكن تطبيقها فى المنزل للحصول على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد، فإليكم أهم وصفات زيت الزيتون القادرة على حل هذه المشكلة.

1- زيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والعديد من الأحماض التى تحارب الشيخوخة وظهور التجاعيد على الوجه، حيث يتم تدليك البشرة بزيت الزيتون قبل النوم مباشرة، ثم يترك لمدة ليلة كامله وبعد ذلك يشطف بالماء البارد فى الصباح، وينصح بتكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على نتيجة فعالة ومرضية، كما يمكن تدليك الوجه بزيت الزيتون بحركات دائرية ثم يتم وضعه منشفة مبللة بالماء الدافىء عليه لمدة عشر دقائق.

2- زيت الزيتون  وعصير الليمون

يمكن تحضير وصفة طبيعية فى المنزل مكونه من زيت الزيتون عصير الليمون للحد من تجاعيد الوجه، وذلك عن طريق اضافة ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ومزجهما سويا، ثم يتم تطبيق المزيج على البشرة ويترك لعدة دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد، فتعمل هذه الوصفة على تنشيط الدورة الدموية وتحسين خلايا الجلد.

3- زيت الزيتون والأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمركبات التى تحافظ على البشرة وتمنع تعرضها للتجاعيد، حيث يمكن نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى حبة صغيرة من الأفوكادو المهروس، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

زيت الزيتون والأفوكادو للتخلص من التجاعيد

4- زيت الزيتون وفيتامين E

يحافظ فيتامين E على صحة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد بها، حيث يمكن اضافة كبسولة من فيتامين E إلى ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم يتم تدليك البشرة بهذا المزيج لعدة دقائق قبل النوم، ثم يشطف فى الصباح بالماء البارد.

5- زيت الزيتون والعسل والجلسرين

تعد هذه الوصفة من أفضل الوصفات المنزلية التى يمكن استخدامها لحل مشكلة تجاعيد البشرة، وذلك عن طريق خلط كلا من زيت الزيتون، العسل، والجلسرين بكميات متساوية، ثم يتم تطبيق المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة فعالة.

6- زيت الزيتون والطماطم

تعد الطماطم من أفضل الطرق التى تعمل على علاج تجاعيد البشرة، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى ربع كوب من عصير الطماطم، ثم يشرب منه بإنتظام يوميا  للحصول على نتائج مرضية.

نصائح للتخلص من التجاعيد

وصفات زيت الزيتون للتخلص من التجاعيد

  • ينصح بإستخدام زيت الزيتون الأصلى الخام.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية.
  • النوم الكافى لمدة 6 : 8 ساعات على الأقل.
  • الإبتعاد عن التدخين تماما.
  • عدم شرب الكحوليات.
  • ينصح بتناول كافة المأكولات التى تحتوى على كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *