التخطي إلى المحتوى

مما لا شك فيه أن الشفايف تعد أحد سمات جمال المرأة التى تجعلها أكثر جاذبية، لذلك تحرص كافة النساء بالإهتمام بها والبحث عن أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التى تجعلها وردية والتخلص من الاسمرار الذى يصاحبها، فقد يلجأ البعض إلى استخدام مستحضرات العناية بالبشرة ولكنها قد تكون غير مرضية للجميع، لذلك دعونا نستعرض معكم خلال السطور التالية أهم الوصفات المنزلية التى تساعد على توريد الشفايف وتفتيحها.

توريد الشفايف

توريد الشفايف

توجد العديد من المشاكل التى تزعج النساء خاصة إذا كانت تتعلق بالبشرة، فالإهتمام أحد العناصر الأساسية التي توجد عند كافة النساء، لذلك يعد اسمرار الشفايف مشكلة كبيرة تزعج وتؤرق البعض، ولكن توجد العديد من الحلول الفعالة لجعل الشفايف وردية وأكثر جاذبية، وذلك بإستخدام الطرق المنزلية الآمنة والصحية.

1- ماء الورد

يحتوى ماء الورد على العديد من الخصائص الفعالة التى تعمل على ترطيب الشفايف وجعلها وردية، حيث يمكن اضافة قطرة من ماء الورد إلى ملعقة صغيرة من العسل ومزجها سويا، ثم يتم وضع المزيج على الشفايف لعدة دقائق وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، كما ينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج مضمونة.

2- زيت الزيتون

يلعب زيت الزيتون دورا فعالا فى علاج مشكلة اسمرار الشفايف وجعلها وردية بطرق طبيعية وأمنة، حيث يمكن تدليك الشفايف بالقليل من زيت الزيتون قبل النوم، وينصح بتكرار هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج سريعة، كما يمكن إضافة القليل من السكر إلى إلى زيت الزيتون، ثم يتم فرك الشفايف بها لعدة دقائق، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

3- الكركم

يساعد الكركم فى تفتيح الأماكن الداكنة وخاصة تفتيح الشفايف، حيث يمكن اضافة ملعقة من الحليب إلى القليل من الكركم المطحون ومزجها سويا حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم يتم فرد خليط الكركم على الشفايف ويترك لمدة خمس دقائق على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

الكركم لتوريد الشفايف

4- الليمون

يحتوى الليمون على بعض الخصائص التى تعمل على التبييض، كما يحتوى على العديد من الحمضيات، فهو له دور سحرى فى تبييض الشفايف وتوريدها وذلك عن طريق وضع عصير الليمون على الشفايف قبل النوم، ثم يشطف فى الصباح بالماء الفاتر، وينصح بالاستمرار على هذه الطريقة لمدة شهرين على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة.

5- الفراولة

تحتوى الفراولة على العديد من المواد المضادة للأكسدة والكثير من المعادن التى تساعد فى تفتيح الشفايف، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من عصير الفراولة إلى القليل من الفازلين، ثم يتم تطبيق المزيج على الشفايف ويترك لمدة دقائق، ثم يشطف بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين فى اليوم على الأقل للحصول على نتائج سريعة ومرضية.

6- الشمندر

يعد الشمندر أحد العلاجات المنزلية القوية التى تساعد على توريد الشفايف، لاحتوائه على بعض خصائص التبييض والتفتيح، حيث يمكن تحضير عصير الشمندر ويتم تطبيقه على الشفايف قبل النوم، ثم يشطف فى الصباح، ويمكن اتباع هذه الطريقة يوميا لجعل الشفايف وردية.

7- اللوز

يعمل اللوز على تفتيح الشفايف وتوريدها لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، حيث يمكن اضافة القليل من الحليب إلى اللوز المطحون و مزجهما سويا حتى يتكون لدينا خليط يوضع منه على الشفايف لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك يغسل بالماء البارد، كما ينصح بتطبيق هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج سريعة.

نصائح لتوريد الشفايف

خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

  • عدم التعرض لأشعة الشمس كثيرا وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية.
  • تجنب التدخين.
  • عدم شرب المواد التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
  • الإكثار من شرب الماء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *