التخطي إلى المحتوى

تهتم المرأة دائما بجمالها وأناقتها حتى تظهر بشكل جذاب أمام الحضور فى كافة المناسبات والإحتفالات، ولكن قد يزعجها مشكلة الشفايف الداكنة التي تحاول التخلص منها بأسرع وقت، فقد تلجأ إلى استخدام مستحضرات التجميل ولكن قد يزداد الأمر سوءا ولا تصل إلى النتيجة التى تريدها، فهناك العديد من الوصفات المنزلية التى تحد من هذه المشكلة وقد يجهلها عدد كبير من الناس، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى اليوم فى هذه المقالة وصفات طبيعية لتفتيح الشفايف الداكنه فى المنزل.

أسباب الشفايف الداكنة

  • الإفراط فى التدخين يحول لون الشفاه إلى اللون الداكن.
  • استخدام مستحضرات تجميل الشفايف الرخيصة.
  • استخدام أحمر الشفاه بكثرة.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • الإكثار من شرب القهوة والشاى.
  • جفاف الشفايف إصابتها بالحساسية.

تفتيح الشفايف الداكنه

تفتيح الشفايف الداكنه

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الوصفات الطبيعية وعلاجه للكثير من المشاكل التى تزعجنا فى حياتنا، فقد يرى البعض أن هذه الطرق غير مجدية ومهدرة للوقت، بل بالعكس فعند الإنتظام على استخدامها سوف تلاحظون الفرق، لذلك سوف نقدم لكم الأن أفضل الوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح الشفايف الداكنه.

1- وصفة الزبادى

يحتوى الزبادى على بعض خصائص التفتيح، لذلك فهو من أكثر الطرق المنزلية التى تعمل على تفتيح الشفايف والتخلص من الاسمرار الذى يوجد بها، وذلك عن طريق تدليك الشفايف به فى الصباح، وينصح بإتباع هذه الطريقة بإستمرار للحصول على نتائج فعالة.

2- زيت الزيتون والسكر

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، حيث يمكن استخدامه مع السكر للتخلص من الشفاه الداكنة، وذلك عن طريق اضافة القليل من السكر إلى زيت الزيتون، ثم يتم تطبيق الخليط على الشفايف ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء الفاتر.

3- البطاطس

تعمل البطاطس على التخلص من البقع الداكنة فى الشفايف والعمل على تفتيحها لاحتوائها على الأنزيمات الفعالة التى تساعد فى ذلك، حيث يمكن سلق البطاطس ثم يتم تدليك الشفايف بها عدة مرات، فهذه الطريقة تعمل على تقشير الشفايف وتوريدها.

4- العسل وعصير الليمون

يعد العسل أحد العلاجات المنزلية الفعالة التى تعمل على التخلص من الشفايف الداكنه وتوريدها بشكل طبيعى وكذلك الليمون، فما بالك عند مزجهما سويا وتطبيق هذا الخليط على الشفايف قبل النوم، ثم يغسل فى الصباح، وينصح بتكرار هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج سريعة وفعالة.

5- شرائح الشمندر

يساعد الشمندر فى تفتيح لون الشفايف والتخلص من البقع الداكنة، حيث يمكن وضع شريحة من الشمندر في الثلاجة قليلا، ثم يتم تطبيقها على الشفايف لعلاج هذه المشكلة.

6- الخيار

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الخيار فى علاج كافة مشاكل البشرة، فهو يحتوى على العديد من الخصائص والمركبات الطبيعية التى تعمل على تفتيح لون الشفاه والتخلص من البقع الداكنة، لذلك ينصح بتقطيع الخيار إلى شرائح، ثم يتم وضعها على الشفايف عدة دقائق.

7- الزبدة

تعد الزبدة أحد الوسائل الناجحة في التخلص من الشفايف الغامقة والعمل على تفتيحها بشكل طبيعى، لذلك ينصح بترطيب الشفايف بها بإستمرار لملاحظة الفرق.

8- زبدة الكاكاو

تلعب زبدة الكاكاو دورا سحريا فى ترطيب الشفايف والتخلص من البقع الداكنة، لذلك ينصح بوضعها على الشفاه يوميا قبل النوم للحصول على شفايف وردية اللون.

نصائح لتفتيح الشفايف

  • تجنب التدخين والابتعاد عنه تماما.
  • تدليك الشفاه باستمرار.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • شرب العصائر الطبيعية بكميات كبيرة.
  • استخدام مرطب للشفاه من المنتجات الغالية والابتعاد عن الأنواع الرديئة.
  • التخلص من الخلايا الميتة عن طريق تمرير فرشاة الأسنان على الشفاه يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *