التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون للبشرة ,تحتاج البشرة إلى العناية والإهتمام الشديد لعدم تعرضها للتلف والكثير من المشاكل التى نكون فى غنى عنها، فالبشرة هى المظهر الخارجى التى تفضل أن تظهر به كل فتاه بشكل لائق وأن تكون خالية من العيوب والحبوب التى يخجل منها أى شخص، فقد يستخدم البعض مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب البشرة، ولكن لم يكن هذا الحل النهائى وبمجرد غسل الوجه تعود مرة أخرى، فالحل هنا هو استخدام الوصفات والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون الذى يلعب دورا فعالا فى حل جميع مشاكل البشرة، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه بطريقة أمنة وصحية.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  • يحتوى زيت الزيتون على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التى تعمل على قتل الأشياء الغير نافعه للبشرة.
  • يعمل على ترطيب البشرة لأنه غنى بالفيتامينات مثل فيتامين A, E.
  • يمنع ظهور التجاعيد على الوجه.
  • يعمل على تطهير البشرة من السموم.
  • يساعد زيت الزيتون فى تجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة.
  • يحارب الشيخوخة وظهور علامات كبر السن على الوجه.

وصفات زيت الزيتون للبشرة

وصفات زيت الزيتون للبشرة

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التى يمكن إعدادها فى المنزل بإستخدام زيت الزيتون للتخلص من كافة مشاكل البشرة وعدم اللجوء إلى استخدام منتجات ومستحضرات التجميل الغالية الثمن التى لا تكن فى مقدور الجميع، كما يعد استخدام هذه الوصفات أمن وصحى ولا ينتج عنه أى أضرار على المدى البعيد.

1- زيت الزيتون والأناناس

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الأناناس فى علاج مشاكل الشعر، فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والخصائص المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى الألياف التى تعمل على ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد، حيث يمكن اضافة ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون إلى كوب من الأناناس المقطع ومزج المكونات سويا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

2- زيت الزيتون وزيت الورد

تعد هذه الوصفة أحد الوصفات الطبيعية التى تحل جميع مشاكل البشرة، حيث يمكن اضافة القليل من زيت الورد إلى زيت الزيتون، ثم يتم تدليك البشرة بهذا المزيج لعدة دقائق، ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يغسل بالماء الفاتر فى الصباح، حيث تعمل هذه الوصفة على شد البشرة والتخلص من التجاعيد، لذلك ينصح بالإنتظام على استعمالها.

3- زيت الزيتون وبياض البيض

يحتوى البيض على العديد من الخصائص التى تحافظ على صحة البشرة ومنع ظهور التجاعيد بها، حيث يمكن اضافة بياض حبة من البيض إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، كما يمكن اضافة ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين من الحليب، ثم يتم مزج المكونات سويا ويتم تطبيقها على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة وسريعة.

وصفات زيت الزيتون للبشرة

4- زيت الزيتون والعسل والتفاح الأخضر

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات المنزلية الفعالة للبشرة، حيث يمكن بشر حبة من التفاح الأخضر بشرا ناعما، ثم يتم اضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليها مع ملعقتين من العسل، ويتم مزج المكونات بشكل جيد وبعد ذلك يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج مرضية.

5- زيت الزيتون وبذور القمح والبيض

يمكن استخدام زيت الزيتون مع البيض وبذور القمح لعلاج مشاكل البشرة، حيث يمكن اضافة صفار حبة من البيض وملعقة صغيرة من بذور القمح إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترم لمدة ثلث ساعة تقريبا حتى يجف الخليط، ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك.

6- زيت الزيتون وزيت الجزر

يحتوى زيت الجزر على العديد من الأحماض مثل حمض اللينوليك الذى يعمل على ترطيب البشرة وكذلك زيت الزيتون، ويمكن مزجهما سويا عن طريق اضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إلى ملعقة صغيرة من زيت الجزر، ثم يتم يتم تطبيق الخليط على البشرة لمدة دقائق، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *