صور معالم السياحة في شرم الشيخ 2024 (جنوب سيناء)

أ / أمينة محمد ذكى

مدينة شرم الشيخ أو مدينة السلام كما يطلق أهلها عليها والتي تقع في جنوب سيناء حيث تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والمناطق الجبلية الساحرة فضلا عن شواطئها التي تتميز بعذوبتها واحتوائها على عدد كبير جدا من الشعاب المرجانية الملونة والمتعددة.

معالم السياحة في شرم الشيخ

أفضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024

خليج نعمة

تعد منطقة خليج نعمة الأشهر في مدينة شرم الشيخ حيث توفر مختلف الرياضات التي يود السائح القيام بها مثل الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية وكذلك ممارسة رياضة السفاري وسط الصحراء القاسية فضلا عن وجود عدد كبير من المحلات التجارية التي توفر مختلف المنتجات .

كما يوجد فى خليج نعمة المسرح الروماني الشهير الذى يقدم فيه مختلف الحفلات الموسيقية والغنائية سواء المصرية أو العربية أو الأجنبية أيضا .

خليج نعمة1

القارب الزجاجي

إذا كنت ممن يخشون الغوص تستطيع عمل جولة في القارب الزجاجي لمدة ثلاث ساعات وهو عبارة عن قارب كبير قاعه من الزجاج حتى يتسنى للراكب رؤية مختلف الأسماك والشعاب والصخور الموجودة في قاع البحر.

جلاس بوت1

العشاء البدوي

يعتبر العشاء البدوي من الأنشطة المفضلة لكثير من السياح حيث يتناولون العشاء بصحبة مجموعة من العرب البدويين وسط الصحراء الخلابة كما يتضمن عروض لرقصات شعبية من التراث المصري .

العشاء البدور1

الطفو على سطح الماء دون غوص

تستطيع القيام برياضة Snorkelling إذا كنت لا تجيد السباحة وتستطيع أن تطفو على سطح الماء مرتديا إحدى النظارات المخصصة لهذه الرياضة وتشاهد قاع البحر دون النزول فيه حيث ترى الأسماك وهى قريبة جدا فضلا عن الشعاب المرجانية أيضا .

سنوركينج1

محمية رأس محمد

من أشهر معالم السياحة في شرم الشيخ حيث تعد محمية رأس محمد هي الأجمل بمدينة شرم الشيخ حيث المياه الصافية الزرقاء وترجع شهرة المحمية كونها من أفضل الأماكن التي تصلح للغوص .

حيث تستطيع رؤية الأسماك بأنواعها والشعاب المرجانية بألوانها عن قرب شديد والجدير بالذكر أن المحمية تمتلك أكثر من 20 مركز للتدريب على رياضة الغوص تحت إشراف المنظمات العالمية كما يوجد بها أكثر من 10 ألاف غطاس معترف بهم من الجهات العالمية .

محمية راس محمد1

رأس محمد الطبيعية

صور ريفييرا البحر الأحمر

ريفيرا البحر الأحمر عبارة عن مجموعة من المدن والمنتجعات السياحية التي تطل على سواحل البحر الأحمر منها ما يوجد فوق الأرض ومنها ما يوجد تحت الأرض أيضا كما ان أغلب هذه المنتجعات محاطة بالصحراء وحياتها البرية التي تمثل نقطة جذب لدى العديد من السياح والزوار.

منطقة ريفييرا البحر الأحمر

رأس نصراني و هضبة أم السيد

تتميز هضبة أم السيد عن غيرها من الأماكن في شرم الشيخ كونها تتفرد فى شواطئها الزرقاء وجبالها الشاهقة أيضا التي تصلح لممارسة السفاري كما تحتوى مياها على أكثر من 250 نوع من الشعاب المرجانية .

هضبة ام السيد1

رؤية السفن الغارقة

توجد في مياه شرم الشيخ العديد من السفن الغارقة منها سفينة حربية بريطانية مازالت موجودة حتى الآن بمحتوياتها من القنابل والصواريخ وغيرها من معدات السفينة وترجع السفينة لعام 1941 في خضم الحرب العالمية الثانية كما توجد في جزيرة تيران في خليج العقبة سفن غارقة أيضا .

سفينة غارقة1

صور جزيرة تيران

كانت الجزيرة قديما ممر لعبور التجاري بين الهند شرق أسيا كما شهدت العديد من التطورات التجارية التاريخية والجزيرة بشكل عام تشتهر بالشعاب المرجانية العائمة التي تستطيع أن تراها دون الحاجة إلى النزول تحت الماء مما يجعلها قبل لمحبي الغوص جدير بالذكر أن الجزيرة كانت مصرية حتى تم إعادة تعيين الحدود البحرية فأصبحت ملكا للمملكة العربية السعودية الأمر الذي أثر الجدل في المجتمع المصري .

جزيرة تيران السعودية

ألف ليلة وليلة

مقهى شهير جدا فى شرم الشيخ نظرا لكبر حجمه فضلا عن وجود عدد كبير من المحلات التجارية وعروض الرقصات المصرية الشعبية أو البدوية أو الصعيدية فضلا عن عروض رقص للخيول .

الف ليلة وليلة 1

محمية نبق

تختلف محمية نبق عن غيرها من المحميات الطبيعية في جنوب وشمال سيناء نظرا لكونها تجمع بين مجموعة من الخصائص الطبيعية المتفردة حيث تجمع بين البيئة الصحراوية الجبلية والبيئة البحرية الغنية بالأسماك والشعاب المرجانية وكذلك توجد محمية تخص الحياة البرية تضم عددا كبيرا من الحيوانات البرية على رأسها الغزلان والثعالب .

محمية نبق في شرم الشيخ

محمية نبق1

مدينة الملاهي المائية ( أكوا بارك )

تعتبر أكو بارك المكان المفضل للأطفال حيث يستطيعون اللعب عبر الألعاب المائية الموجودة داخل البارك .

اكو ابارك1

أفضل فنادق شرم الشيخ 5 نجوم 2024 أفضل فنادق شرم الشيخ 5 نجوم 20244 أفضل فنادق شرم الشيخ 5 نجوم 2024

دير سانت كاترين

إذا زرت شرم الشيخ لابد من زيارة دير سانت كاترين ، يعد الدير أقدم أديرة العالم كما تعد مكتبة الدير الأكبر فى العالم بعد مكتبة الفاتيكان ويضم الدير مجموعات مختلفة ونادرة من الفسيفساء العربيّة والأيقونات الرّوسيّة واليونانيّة .

. دير سانت كاترين1

صور جبل طور سيناء

يحتل الجبل مكانة دينية كبيرة لدى الثلاث ديانات السماوية فهو الجبل الذي كلم النبي موسى ربه من أعلاه حيث يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 2285 متر فوق سطح البحر وكان النبي موسى قد تلقى الوصايا الدينية من ربه أعلى الجبل وفقا للديانات الثلاثة كما يشتهر الجبل كنيسة صغيرة وجامع صغير أيضا داخل الجبل والجبل بشكل عام يجذب محبي تسلق الجبال ورؤية الشروق والغرب من على قمة الجبل.

جبل طور سيناء

رأس أم السيد

من أهم معالم السياحة في شرم الشيخ ربما تتميز شرم الشيخ بالازدحام من قبل الزوار من كل أنحاء العالم لمشاهدة جمالها الساحر الأخاذ ولكن اذا رغبت في بعض الهدوء في شرم الشيخ عليك التوجه لزيارة منطقة ام سيد حيث الهدوء والمياه الهادئة المليئة بالشعاب المرجانية المختلفة والتي تحبس الأنفاس ، تقع المنطقة قرب خليج نعمة .

رأس أم السيد

افضل مطاعم مدينة شرم الشيخ 2024

  • مطعم دنانير يقع بين فندق موفينبيك وماكدونالدز ويقدم المأكولات البحرية والمصرية بشكل عام .
  • مطعم Peking موجود في خليج نعمة ويقدم الطعام الصيني المميز.
  • مطعم مغربي ويوجد بداخل منتزه ألف ليلة وليلة ويقدم الطعام المغربي الخالص .
  • مطعم فرشة كافي ويقدم المأكولات المصرية بشكل عام .
  • مطعم رانجولي ويقم الطعام الهندي والآسيوي .
  • مطعم هاوس اوف سبايس ويقدم الطعام الهندي المميز.

الفنادق السياحية في شرم الشيخ

أفضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024

  • فندق أكوا بلو شرم ويقع في محمية راس ام السيد
  • منتجع صن رايز دايموند بيتش ويقع في شارع طاهر في هضبة أم السيد
  • منتجع بارون شرم الشيخ في خليج رأس نصراني
  • فندق صن رايز ارابيان .
  • فندق هلنان شرم .
  • فندق اكسبرينيس سي بريير .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *