التخطي إلى المحتوى
شرح بالصور طرق إزالة شعر الوجه
طرق إزالة شعر الوجه

شرح طريقة ازالة شعر الوجة بالتفصيل غالبا ما تحلم أي إمرأة بالحصول على تلك البشرة الجميلة والناعمة والتي تكون بدون أي وجود للشعر وخاصة في الوجه حيث أنه عندما ينمو الشعر الزائد على الرقبة أو الذقن أو الخدين أو أعلى الشفاه فهو يتسبب للمرأة بالتوتر وفقدان الثقة .

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى تلك التغييرات التي تحدث في المستويات الخاصة بالهرمونات في الجسم أو عدم إنتظام الدورة الشهرية أو استعمال بعضاً من أنواع الأدوية أو مجموعة التغييرات الهرمونية والتي تحدث في فترة الحمل .

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد في المنزل

بالرغم من وجود العديد من الطرق الممكن إستعمالها من جانب المرأة للتخلص من الشعر الزائد كالعلاج بالليزر أو إزالة الشعر عن طريق الشمع .

إلا أن  تلك تستغرق وقتاً طويلاً بالإضافة إلي تسببها في حدوث العديد من الأضرار للبشرة في حين أن الطرق الطبيعية والمنزلية أفضل بكثير وذلك نظراً لعدم وجود أثار جانبية لها على البشرة .

وصفة المشمش مع العسل

وصفة المشمش مع العسل

يحتوي المشمش في الأساس على عدداً من تلك المضادات لعملية الأكسدة والتي تسمى (الليكوبين) هذا بالإضافة إلى تميزه العالي في إزالة شعر الوجه .

كما أن استعمال العسل سوف يعمل على إعطاء البشرة نعومتها الجذابة .

عليكى أولاً طحن المشمش الجاف مع إضافة العسل إليه  ثم قومي بوضعه على الوجه لمدة زمنية تصل إلى عشر دقائق ثم أفركي البشرة بكل لطف باستعمال الأصابع وبشكلاً دائرياً  أغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

وصفة نخالة القمح

وصفة نخالة القمح

نخالة القمح عبارة عن تلك الطبقة الخارجية من القمح والغنية بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة بالإضافة إلى قدرتها العالية على التخلص من الشعر الزائد في الوجه والتجاعيد .

قومي بمزج ملعقتان من نخالة القمح مع ملعقة كبيرة الحجم من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد ومزج تلك المكونات مع بعضها البعض .

ثم وضعها على الوجه مع الفرك بكل لطف وذلك بشكل دائري حتى يجف ثم القيام بتكرار تلك العملية مرتان في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المنتظرة .

وصفة البابايا

وصفة البابايا

حيث أن استعمال البابايا في إزالة الشعر الزائد يرجع إلي فوائدها الصحية المتعددة ومنها خاصية التفتيح الطبيعية والتي تعمل كمساعداً جيداً على تخفيف شعر الوجه .

عليكى فقط إستخراج اللب الخاص بالبابايا مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وخلطهما جيدا ببعض .

ثم ضعي الخليط الناتج علي وجهك مع مراعاة تدليك الوجه بكل لطف لبضعة دقائق وترك الخليط لمدة (25) دقيقة ثم نقوم بعملية شطف الوجه بالماء .

سنلاحظ  اختفاء الشعر الزائد من الوجه والمفضل تكرار تلك العملية لمرة واحدة في الأسبوع .

وصفة بياض البيض

وصفة بياض البيض

يعد بياض البيض من أحد العناصر ذات القدرة الجيدة على إزالة الشعر الزائد بالوجه وفي هذه الطريقة نقوم بخلط بياض البيض مع دقيق الذرة بشكل جيد .

ونقوم بوضع العجينة الناتجة لدينا على الوجه حتى تجف ثم نبدأ بفرك الوجه بكل لطف إلا أن تلك العملية ربما تكون مؤلمة قليلا لكنها سوف تقوم بعملية سحب الشعر من الوجه بشكل جيد للغاية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *