علاج فطريات الأظافر بالأعشاب

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

علاج فطريات الأظافر بالأعشاب ,تعتبر فطريات الأظافر أحد المشاكل الصحية التى يتعرض لها معظم الناس، وقد تسبب لهم الإزعاج والأرق الشديد نتيجة عدم القدرة على فعل الأشياء بحرية، فهى عبارة عن وجود بقع وعلامات بيضاء تظهر فى نهاية الأظافر، مما يؤدى إلى تغير لونها عن اللون الطبيعى لها، وقد تزداد حده هذه الفطريات عند تعرضها للماء لفترات طويلة، ولا تقتصر هذه الفطريات على المظهر الجمالى فقط بل تسبب الألم الشديد وتعوق الشخص عن استخدام يدية بشكل طبيعى، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن كيفية علاج فطريات الأظافر بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

علاج فطريات الأظافر فى المنزل

علاج فطريات الأظافر فى المنزل

يجهل عدد كبير من الناس فوائد العلاجات المنزلية للكثير من الأمراض على الرغم من نتائجها المذهله، فهناك بعض الأمراض التى قد تكون بسيطة وعلاجها سهل لا تستدعى القلق أو اللجوء إلى الأطباء ومنها فطريات الأظافر، لذلك سوف نتحدث معكم اليوم عن كيفية علاج فطريات الأظافر فى المنزل بالأعشاب الطبيعية.

1- عصير الليمون

يعد الليمون أحد العلاجات المنزلية الفعالة التى تساعد فى التخلص من فطريات الأظافر ويعمل على استعادة رونقها، حيث يمكن وضع الأظافر المصابة بالفطريات فى عصير الليمون لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

2- الثوم

يحتوى الثوم على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، حيث يمكن استخدامه لعلاج فطريات الأظافر وذلك عن طريق اضافة القليل من الخل إلى الثوم المهروس، ثم توضع الأظافر فى هذا الخليط لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك تشطف بالماء الفاتر للتخلص من رائحة الثوم، ويمكن تكرار هذه الطريقة يوميا للتخلص من هذه الفطريات تماما، كما يمكن تناول فصوص الثوم مع كوب من الماء أيضا فهى تحد من هذه الفطريات.

3- زيت الشاى

يستخدم زيت شجرة الشاى فى علاج الإلتهابات والفطريات، لإحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للفطريات، حيث يعد أحد العلاجات المنزلية القوية للتخلص من فطريات الأظافر، ويمكن استخدامه عن طريق تبليل قطعة نظيفة من القطن بهذا الزيت ثم وضعها على مكان الإصابة، وبعد ذلك يتم فركها بإستخدام فرشاه أسنان، وينصح بإتباع هذه الطريقة مرتين فى اليوم حتى الشفاء.

زيت الشاى لعلاج فطريات الاظافر

4- خل التفاح

يحتوى خل التفاح على الحمضيات التى تقتل الفطريات، لذلك له دور فعال فى علاج فطريات الأظافر ويمكن استخدامه من خلال اضافة كوب من خل التفاح إلى كوب من الماء ومزجهما سويا، ثم توضع الأظافر المصابة فى هذا المزيج لمدة نصف ساعة على الأقل لقتل العدوى، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين فى اليوم حتى الشفاء.

5- زيت البرتقال

يعد زيت البرتقال أحد مضادات الفطريات والعدوى، لذلك يعالج الفطريات ومنها فطريات الأظافر، حيث يمكن وضعه على المنطقة المصابة مرتين فى اليوم حتى الشفاء، كما ينصح بتجربة هذه الوصفة على الجلد للتأكد من عدم حساسية الجلد منه، ثم يستخدم بعد ذلك لعلاج فطريات الأظافر.

نصائح لتجنب فطريات الأظافر

علاج فطريات الأظافر بالأعشاب الطبيعية

  • الإهتمام بنظافة الأظافر بشكل مستمر.
  • عدم ترك الأظافر طويلة وقصها بإستمرار لعدم تكون الأوساخ تحتها.
  • عدم التعمق فى قص الأظافر والوصول إلى جوانبها لعدم الشعور بالألم أو جرحها.
  • استخدام مقص أظافر نظيف.
  • ترطيب الأظافر بإستمرار حتى يساعد على نموها بشكل سليم ويحميها من التكسر.
  • عدم الإكثار من وضع المانكير وعمل البادكير، لأنه قد يؤدى إلى التهاب الأظافر.
  • ارتداء قفازات عند القيام بالأعمال اليومية، لعدم وصول المواد الكيميائية إلى الأظافر.
  • تجفيف اليدين جيدا بعد غسلها وخاصة إذا كنت تغسلها كثيرا.
  • عدم اخفاء الأظافر القبيحة بالمانكير.
أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *