التخطي إلى المحتوى

علاج تجاعيد الجبهه فى المنزل ,تعد تجاعيد الجبهه من أكثر المشاكل شيوعا فى البشرة ويعانى منها عدد كبير من الناس، كما أنها تؤرق معظم الفتيات نظرا للمظهر البشع الذى تتركه على الجبين، فقد تؤدى هذه الخطوط التى تظهر على الجبهه إلى كبر السن وظهور علامات الشيخوخة على الرغم من صغر سن من يعانون منها، لذلك يلجأون إلى البحث عن أفضل طرق العلاج المنزلية التى يمكن استخدامها للتخلص من هذه المشكلة.

أسباب تجاعيد الجبهه

أسباب تجاعيد الجبهه

  • التعرض للإرهاق والإجهاد اليومى.
  • التقدم فى العمر.
  • التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • نقص السوائل فى الجسم.
  • تعرض البشرة للجفاف.
  • نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم.
  • الإفراط فى التدخين.

ازاله تجاعيد الجبهه

ازاله تجاعيد الجبهه

تحتاج البشرة إلى العناية والإهتمام المستمر طوال الوقت حتى تظل رطبة ونضره، ولا يوجد بها أى مشاكل تزعج البعض مثل تجاعيد وخطوط الجبهه، فقد يلجأ معظم من يعانون بها إلى استخدام الطرق والوسائل المختلفة للتخلص منها ولكنها لم تكن مرضية بالنسبة لهم، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى كيفية التخلص من تجاعيد الجبهه بالطرق الطبيعية فى المنزل بدلا من اللجوء إلى الجراحات وتناول الأدوية.

1- زيت بذور الكتان

يلعب زيت بذور الكتان دورا فعالا فى الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، لإحتوائه على العديد من الخصائص الفعالة التى تحد من بعض مشاكل البشرة، حيث يمكن استخدامه لعلاج مشكلة تجاعيد وخطوط الجبهه، وذلك عن طريق تدليك منطقة الجبهه بزيت بذور الكتان يوميا لمدة أسبوعين للحصول على نتائج مضمونة.

2- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية التى تعمل على التخلص من مشكلة تجاعيد الجبهة، حيث يمكن استخدامه عن طريق تدفئة الزيت قليلا على النار، ثم يتم تدليك منطقة الجبين به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، كما ينصح بإتباع هذه الطريقة بإنتظام للحصول على نتائج أفضل.

3- ماء الورد

يحتوى ماء الورد على العديد من الخصائص والمواد الفعالة التى تساعد فى التخلص من تجاعيد الجبين، حيث يمكن تبليل قطعة نظيفة من القطن بماء الورد، ثم يتم تمريرها على الجبين، ويمكن استخدام هذه الطريقة يوميا للحصول على نتائج مضمونة وسريعة.

4- وصفة بياض البيض والصبار

يعد البيض مصدر غنى بالفيتامينات وخاصة فيتامين هـ لذا يحافظ على نضارة البشرة ويعمل على ترطيبها، وكذلك الصبار له دور كبير فى العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها، وعند مزجهما سويا يمكن التخلص من تجاعيد الجبهه وذلك عن طريق اضافة بياض بيضة إلى هلام الصبار وخلطهما سويا، ثم يتم تطبيق الخليط على الجبين ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد.

5- الأفوكادو

يعد الأفوكادو أحد العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من تجاعيد الجبهه، حيث يمكن هرس حبة من الأفوكادو وتطبيقها على الجبين لمدة ربع ساعة ثم يغسل الجه بالماء البارد، حيث يمكن استخدام هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

6- عصير قصب السكر

يستخدم عصير قصب السكر للتخلص من تجاعيد الجبهه، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى ملعقتين من عصير قصب السكر وخلطهما سويا، ثم يتم تطبيق الخليط على الجبين، فهو يساعد فى التخلص من خطوط وتجاعيد الجبهه.

نصائح للتخلص من تجاعيد الجبهه

علاج تجاعيد الجبهه فى المنزل

  • اتباع نظام غذائى صحى، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضية يوميا مثل رياضة المشى نصف ساعة كل يوم.
  • تدليك الجبهه بالحمضيات التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات مثل البرتقال والليمون.
  • ترطيب الوجه بإستمرار بإستخدام المواد الطبييعة والإبتعاد تماما عن المواد الكيميائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *