التخطي إلى المحتوى

تاريخ المولد النبوي الشريف 2019 والمعروف كونه يقع في الثاني عشر من شهر ربيع الأول هجريا عند أهل السنة والجماعة وهو السائد بينما يشتهر عند المذهب الشيعي في السابع عشر من ذات الشهر علما بأن دار الأفتاء المصرية قد صرحت مؤخرا بعد استطلاع رؤية هلال شهر ربيع الأول يوم السبت الموافق 9 نوفمبر 2020 هو موعد المولد النبوي.

السبت الموافق 9 نوفمبر 2020

المولد النبوي الشريف 2019

يستعد الشعب المصري يوم السبت التاسع من شهر نوفمبر عام 2019 ميلاديا والموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول هجريا لأستقبال حدث هام ومناسبة عظيمة كانت النواة الأولى آخر الرسالات السماوية و انبعاث النور وإفشاء السلام والعدل وبداية عصر جديد من التكافل والمودة والتراحم والقضاء على التفريق العنصري والاستعباد والجهل والفاحشة.

التي كانت تنتشر في الجزيرة العربية قبل وقوعها إلا وهي ميلاد سيد ولد آدم وخاتم المرسلين نبي الأمة محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وتسليمه.

موعد المولد النبوي الشريف 2019

يحرص المسلمون في جميع الدول الإسلامية والعربية على معرفة موعد المولد النبوي الميلادي لأسباب متعددة أبرزها أستعدادهم وعمل التحضيرات اللازمة والتي تليق بأستقبال تلك الذكرى العطرة التي يشدو لها الكون عازفا أروع الأنشودات والقصائد في مدح وحب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام .

أو للتعرف على ميعاد الأجازة الرسمية التي تمنحها معظم الحكومات للعاملين بقطاع بها على حساب صاحب العمل وترتيب أولوياتهم واستغلالها في تبادل الزيارات وشراء الحلويات لإسعاد الصغار أو لاهدائها للأهل والمقربين وإخراج الصدقات وإطعام المساكين وتهنئة بعضهم البعض عن طريق الرسائل والمعايدات المختلفة.

السبت الموافق 9 نوفمبر 2020 حتى الأحد الموافق 10 نوفمبر

تاريخ المولد النبوي بالميلادي

تاريخ المولد النبوي بالميلادي

تعمل غالبية الدول بالتقويم الميلادي وهو ما يجعل شعوبها يجتهدون لحساب مناسباتهم الهامة وخاصة الاحتفالات والأعياد الإسلامية والتي تضم ذكرى المولد النبوي والمتعارف كونه بالتاريخ الهجري لحسابه والتعرف على موعده ميلاديا والذي يتم حسابه من خلال جهات مختصة معينة من قبل القائمين على الأشراف وحكم البلاد .

ترتكز في حساباتها على استطلاع رؤية هلال شهر ربيع الأول ومعرفة في أي يوم يقع علما بأن مصر من أوائل الدول التي أعلنت بدء الأحتفال به وتاريخ قدومه ميلاديا في يوم السبت 9 /11/2019 علما بأن دول العالم الإسلامي تحتفل معظمها في نفس التاريخ الهجري ولكن قد تختلف ميلاديا بفارق يوم أو أثنين على حسب استطلاع الهلال والتقويم المعمول به لديها في حين هناك دول تعتبره يوم عادي ولا يجوز الأحتفال به مثل السعودية.

أجازة المولد النبوي في مصر

أجازة المولد النبوي الشريف في مصر

تعد مصر من أوائل الدول العربية والإسلامية التي تهتم بالاحتفال بالمولد النبوي وتشتهر طقوس ومظاهر احتفالية متنوعة منذ عهد الفاطميين سواء شراء الحلوى وتوزيعها على أفراد العائلة أو زيارة الأصدقاء وغيره من إقامة مجالس الذكر والإنشاد وشوادر الحلوى والزينة في الشوارع وإلقاء الخطب عن سيرة الرسول الكريم .

لذلك تقوم حكومتها بتوفير الوقت الكافي لموظفيها في القطاع العام والخاص بمشاركة أسرهم الاحتفال والذي أجازته الجهات المسئولة في التشريعات والشؤون الإسلامية بمصر وأقرت بكونه بدعة حسنة من خلال منحهم أجازة مدفوعة الأجر وهو ما يتسائل عنه العاملين بقطاعات الجمهورية المصرية بشكل كبير في الأوانة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *