التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نور وحكم التسمية Nour عبر موقع muhtwa.com ,يوجد لدينا عدد من الاسماء التي لا تختفي بمرور السنوات والتي تكون مميزة بأنها تصلح للإطلاق على أطفالنا في معظم العصور باختلافها ، ويعد اسم نور أحد اميز هذه الأسماء التي نراها منتشرة في الأقطار العربية المختلفة ونرى الكبار والصغار يحملون هذا الاسم لهذا حرصنا على تقديم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الاسم خاصة انه اسم مميز وله معنى جميل كما توجد له بعض التفاصيل الغير معروفة للكثيرين وهي ما سنقوم بتوضيحها خلال السطور القادمة.

معنى اسم نور هو الاضاءه او كل ما يشيع بالنور والضوء فينير المكان كما أن النور هو الفجر باعتباره بداية الصباح

معنى اسم نور

معنى اسم نور ,أهم ما يميز اسم نور عن باقي الاسماء الاخرى ان هذا الاسم هو اسم مقتبس من اللغة العربية ومعناه واضح ومعروف لدى الجميع وهو الاضاءه او كل ما يشيع بالنور والضوء فينير المكان كما أن النور هو الفجر باعتباره بداية الصباح بالاضافة الى هذه المعاني توجد عدد من المعاني الأخرى من خلال اضافة الاسم لاسماء أخرى مثل نور الرأي أي صوابه وصحته.

كما يقال نور الله على العبد أي أرشده وهداه إلى الخير والابتعاد عن الشر ونور فلان أي أرشده إلى الحقيقة واعلمه إياه كما يقال نور الشجر أي خرج نواره ونور الثمر أي خلق فيه النوى والنور هو الزهر او الابيض ويكون مفرده نورة كما توجد العديد من المعاني الخاصة باسم نور التي يمكنكم التعرف عليها من خلال العودة الى معجم المعاني الاسماء الذي ذكر معاني كثيرة لهذا الاسم جميعها معاني جميلة.

اصل اسم نور ومعناه

مثلما ذُكِر اسم نور في معاجم اللغة العربية فقد ذكر ايضاً في معجم معاني الاسماء الذي اكد على اصل الاسم العربي وأنه اسم مميز لانه يمكن ان يستخدم كاسم علم مذكر وايضاً كاسم علم مؤنث ، وهو يعني الضياء والوسم وحسن النبات وطوله ويعد الاسم احد صفات الله لأنه عندما سئل الرسول الكريم عن رؤيته للمولى عز وجل قال “نور أني أراه”.

أهم ما يميز اسم نور عن باقي الاسماء ان جمعه هو أنوار والذي يمكن استخدامه هو الآخر كاسم علم ولكنه في هذه الحالة يستخدم كاسم علم مؤنث فقط ، وقد جاء لفظ نور مضافاً الى العديد من الأسماء في القرآن الكريم في أكثر من آية وكان يقصد بها الهدى والإرشاد إلى الخير والمعرفة والإشراق.

اسم نور مركباً بالإضافة

مثلما استخدم اسم نور كاسم علم مذكر ومؤنث معاً ومثلما استخدم كاسم علم مؤنث في حالة جاء في صيغة الجمع “انوار”؛ يمكن أن يأتي الاسم مركباً بالاضافة اي ان اسم نور يأتي مضافاً الى اسم آخر ، وجميع هذه الاضافات تكون بهدف اضفاء الصبغة الدينية الاسلامية على الاسم وسوف نذكر بعض هذه الاضافات أحدهما للمؤنث واخر للمذكر.

نور الهدى : اسم علم مؤنث ويعني الاضاءة والإرشاد إلى الهداية وطاعة الله.

نور الدين : اسم علم مذكر يعني الإيمان والهدى واشراق الهداية.

كتابة اسم نور بالانجليزية

اسم نور في اللغة العربية يكتب بطريقة واحدة فقط وهي نور دون وجود اي طرق اخرى وفي حالة الجمع ايضاً يكتب “انوار” بينما في اللغة الانجليزية يكتب هذا الاسم بطريقتين وكلاهما صحيحتان وهما “Nour” و”Noor”.

اسم نور مزخرف

  • ⲚⲞⲞꞄ
  • NOOR
  • 🅽🅾🅾🆁
  • ۰۪۫N۪۫۰۰۪۫O۪۫۰۰۪۫O۪۫۰۰۪۫R۪۫۰
  • [̲̅N̲̅].[̲̅O̲̅].[̲̅O̲̅].[̲̅R̲̅].
  • 𝒩𝒪𝒪ℛ
  • ⓃⓄⓄⓇ
  • 𝔑𝔒𝔒ℜ
  • 𝓝𝓞𝓞𝓡

دلع اسم نور

  • رورو
  • نورة
  • ريري
  • نونو
  • نونة

حكم الشرع في تسمية نور

من الواضح ومن خلال توضيح كافة المعاني السابقة الخاصة باسم نور في جميع احواله سواء مفرد او جمع او حتى مضافاً فانه ينصح التسمية به في الاسلام لانه اسم ذات معاني جميعها حميد بالاضافة الى انه يدل على المولى عز وجل كما ورد ذكره في القرآن الكريم بداعي اللجوء إلى الله والإرشاد إلى طاعته أي أن تسمية نور في الاسلام سواء على الذكور او الاناث هو أمر مستحب شرعاً.

اميز صور اسم نور

نتيجة لانتشار اسم نور بكثرة في الوطن العربي قد تمكنا من العثور على عدد كبير من صور اسم نور الا اننا سنعرض افضلها واجملها خلال هذه الفقرة مع العلم ان هذه الصور سوف تحمل الاسم مكتوباً باللغتين العربية والانجليزية Noor.

نور الدين

نور الهدى

الأصل في تسمية Nour

اجمل صور اسم Nour

حكم الإسلام في تسمية Noor

كتابة اسم Noor

التعليقات

  1. تنبيه: Vidmate

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *