التخطي إلى المحتوى
وصفات وطرق العناية بالشعر المجعد
طرق العناية بالشعر المجعد

وصفات العناية بالشعر المجعد تعد مشكلة الشعر المجعد من أحد المشاكل التي تعاني منها الكثير  من الفتيات ولذلك عادة ما يكون لجوئهم إلى شراء العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر المجعد والتي تكون في الغالب مرتفعة الثمن وعلى الرغم من ذلك لا تعطى اغلبها النتيجة المرضية لهم علاوة علي أثارها الجانبية على الشعر ولذلك فإنه يجب إتباع العلاجات الطبيعية الخاصة بتلك المشكلة .

والتي قد أثبتت فائدتها العالية ونتائجها الفعالة دون أدنى آثاراً جانبية على الشعر والتي اغلبها من الممكن القيام بها في المنزل بشكل غاية في السهولة .

وصفات طبيعية ومنزلية للعناية بالشعر المجعد

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية والتي يتم إعدادها في المنزل بسهولة شديدة وتساهم بشكل كبير في العناية بالشعر المجهد ومن هذه الوصفات :-

وصفة الخل

الخل من أحد الوسائل الشديدة الفعالية في علاج الشعر المجعد ومن الممكن استعماله بكل سهولة .

حيث سنقوم بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوباً من الماء ومن ثم نقوم بتدليك الشعر به هذا علاوة على فروة الرأس وذلك لمدة (10) دقائق ومن ثم نبدأ في عملية الشطف الجيد للشعر مع مراعاة تكرار تلك العملية لمرة أو مرتان في الأسبوع .

وصفة الأفوكادو

وصفة الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أحد المواد التي توفر العناية الجيدة للشعر المجعد بل والذي من الممكن استعماله في المنزل بكل سهولة .

وسيكون ذلك عن طريق القيام بهرس الأفوكادو ومن ثم مزجه مع ما مقداره ملعقتان من زيت جوز الهند ومن الأفضل استخدام الخلاط الكهربائي في ذلك من أجل الوصول إلى تلك العجينة الجيدة .

ومن ثم سنقوم بفرده على الشعر كقناع وذلك لمدة (30) دقيقة ثم تكون عملية غسيل الشعر باستعمال الشامبو مع مراعاة القيام بتلك العملية لمرة أو مرتان في الأسبوع الواحد حيث سيساعد ذلك الخليط بشكل عالي في التخلص من التجعيد في الشعر .

وصفة الموز

وصفة الموز

للموز في الأساس دور قوي في القيام بمنح التغذية الجيدة للشعر إضافة إلى تخفيفه العالي من الجفاف والتجاعيد به.

ولاستخدام الموز في معالجة الشعر المجعد سنقوم بتحضير موزة ناضجة بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل .

ثم نقوم بوضع تلك المكونات في الخلاط ونقوم بعملية الخلط الجيد لهما ثم نضع الخليط الناتج لدينا على الشعر لمدة من (20) إلى (30) دقيقة ثم تكون عملية غسيل الشعر باستعمال الشامبو.

وصفة الليمون والعسل

وصفة الليمون والعسل

يعد الليمون بالإضافة إلى العسل من أكثر تلك المكونات التي تساعد بشكل جيد في محاربة التجعيد الخاص بالشعر وذلك راجعاً إلى أن الليمون يحتوي على عدداً من الفيتامينات والمعادن الجيدة والتي تعمل على تعزيز صحة الشعر .

وذلك في حين أن العسل من أحد المرطبات الجيدة للشعر ولاستخدام الليمون والعسل في معالجة الشعر المجعد سنقوم بمزج ملعقتان من عصير الليمون الطازج والعسل .

ثم نخلطهما مع كوباً من الماء ونضعهما على الشعر مع تجنب فروة الرأس بقدر الإمكان ثم نترك الخليط على الشعر لمدة من  (10) إلى (15) دقيقة وتكون عملية غسيل الشعر باستعمال الماء الدافئ بالإضافة إلى الشامبو مع القيام بتكرار تلك العملية من مرة إلى مرتان في الأسبوع حتى نحصل على النتائج المرجوة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن