صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة 2023

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة يمكن الاستعانة بها لتجديد ديكورات الغرف الخاصة بالأبناء البنات منهم والأولاد وإعطاء أفكار جديدة للتغيير من جميع الاتجاهات، حيث إنه من الممكن الاستعانة بألوان طلاء جديدة للغرفة أو أشكال أثاث حديثة، وجود أفكار تعطي لمسة فنية للغرفة مما يجعلها تعم بالبهجة والراحة النفسية.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

انتشر في الآونة الأخير كثرة البحث من خلال الإنترنت على أشكال لديكورات غرف شباب بنات وأولاد حديثة لعمل تجديد في الغرف الخاصة بهم، حيث إن غرف النوم من أهم أجزاء المنزل فلابد من الاهتمام بها، حيث يمكن اختيار موديل معين من الصور للقيام بعمله داخل الغرفة ومن خلال هذا الكتالوج سوف نقوم بتقديم ما يناسب كلًا من البنات والولاد، نوضح الآتي:

أولًا: صور غرف نوم البنات

تميل أغلب البنات إلى اختيار الموديل المناسب والبسيط الدال على وجود البهجة وليس البهرجة، لذلك فلا تقوم باختيار الأشياء المنقوشة أو المزخرفة لأنها تؤثر على العقل بشكل سلبي، تضم الغرفة الكثير من اللمسات الناعمة التي تعكس شخصية البنات التي تميل دائما لاختيار الألوان الهادئة والفاتحة.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

عند اختيار الألوان الخاصة بغرف البنات نعلم جيدًا أن الكثير من البنات لديهم ميول تجاه اللون الوردي في الغرفة، فهو من الألوان الخاصة بذوق البنات الهادئ ويمكن اختيار ألوان أخرى تدمج معه مثل “الأبيض، الأزرق الفاتح، البيج الفاتح، الرمادي الفاتح” فهذه الألوان تعطي راحة نفسية كبيرة وهذا التصميم أفضل ما يوجد في كتالوج صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

لا يشعر أغلب البنات بالراحة عند اختيار ألوان داكنة في غرفة النوم خاصةً، لأن ذلك يؤدي إلى الشعور الدائم بالقلق والتوتر ويقلل من الراحة النفسية الخاصة بهم لذلك لا يكون لديهم ميول لتغيير ألوان الغرفة الخاصة بهم لألوان داكنة مثل “الأحمر، الأصفر الداكن، الأزرق الداكن، البرتقالي الداكن”.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

تقوم البنات باختيار أثاث معين لشكل الغرفة ليكون المنظر العام لطيف وبسيط بشكل إيجابي ومبهج، حيث إن أغلب البنات تهتم بوضع المرآة والسرير وخزانة للملابس ويمكن وضع مكتب صغير يعطي شكل لائق للغرفة، هناك ذوق آخر يفضل وجود أرفف خشبية لوضع الكتب بها.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

سبق ووضحنا أن البنات تُحب التنسيق في جميع الأشياء، حيث إنه يجب تنسيق الأماكن بشكل لائق داخل الغرفة مثل موضع “التلفاز، المكتب، الأرفُف الخشبية، خزانة الملابس، السرير” وهكذا من الأغراض التي تكون داخل الغرفة ويمكن رؤية الصورة من كتالوج صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

إذا كانت الغرفة تحتوي على سرير مزدوج فيجب عمل خريطة ذهنية لتنسيق الغرفة بشكل جيد للتمكُن من الاستفادة بمساحة الغرفة، حيث إن عند وضع الأثاث بشكل غير مرتب يعطي هذا إيحاء بضيق وصغر الغرفة وعدم الراحة بها.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

يوجد اقتراحات لغرف بنات تحتوي على اللون الأبيض للأثاث والوردي الفاتح للمفروشات، يتم اختيار ستائر ذات ألوان متناسقة مع ألوان الأُثاث والمفروشات والتنسيق العام للغرفة، إذا كانت الغرفة تحتوي على اللون الأبيض في الأثاث إذا يتم اختيار الستائر باللون الأبيض.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

يرى الكثير من الناس أنه يمكن وضع السرير ملتصق بالحائط لتوفير مساحة بالغرفة إذا كانت متوسطة لوضع دولاب صغير بجانب السرير، اختيار ألوان فاتحة للمفروشات إذا كان لون الغرفة أبيض، وضع المرآة فوق السرير لتعطي لمسة رقيقة وناعمة، وضع فروع إضاءة خفيفة لتعطي لمسة فنية للغرفة.

كما يمكن تنسيق الغرفة بشكل بسيط إذا كانت صغيرة مثل وضع السرير بجانب النافذة مباشرةً، ووضع الأرفف الخشبية فوق السرير لوضع الكتب والروايات عليها، يتم وضع مكتب صغير في الحجم بجانب السرير ويكون مفرغ من الداخل لوضع خزانة صغيرة بها أدراج يمكن الاستفادة منها.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

في هذا التصميم كان وضع خزانة ملابس صغيرة بجانب المكتب من أفضل التصميمات لغرف نوم البنات ويجب أن تتناسق ألوان الأثاث مع لون الغرفة، حيث تكون جميع الألوان باللون الفاتح لتبين الغرفة بشكل أوسع وتكون مريحة للعين وللحصول على كثير من التصاميم يجب البحث في كتالوج صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

يتم توضيح بعض الأفكار إذا كانت غرفة البنات صغيرة ولا تحتوي على مساحة كافية، أولًا يجب اختيار اللون الأبيض لتعطي وسع للغرفة واختيار الأثاث باللون الأبيض أيضًا، وضع السرير أمام النافذة للحصول على مصدر إضاءة قوي يساعد في توسيع الغرفة، وضع المكتب أمام السرير بشكل منتظم.

لا يفوتك أيضًا:  صور تصاميم ديكور غرف نوم شبابية

ثانيًا: صور غرف نوم أولاد

يختلف ذوق الأولاد عن البنات في تصميم الغرف الخاصة بهم حيث يميل الأولاد إلى الألوان الجريئة واختيار ديكور الغرفة على حسب طبيعتهم الفكرية، منهم من يميل على الذوق الكلاسيكي وآخر إلى الحديث ليتوافق مع الموديلات المنتشرة في الآونة الأخيرة، من الألوان الجريئة “اللون الأزرق الغامق، الأحمر، الرمادي الغامق، الأسود”.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

يميل الكثير من الشباب في اختيار غرفة واسعة نسبيًا لتكفي جميع أغراضه حيث يمكن طلاء الغرفة باللون الأزرق الغامق، اختيار الأرضية غامقة لتتناسب مع لون الغرفة ويكون الشكل متناسق، دمج اللون البرتقالي مع الأثاث ليعطي منظر لائق ومنظم للغرفة، يمكن تنسيق الأثاث بوضع المكتب خلف السرير وبجانبه خزانة الملابس.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

في فئة عمرية معينة يميل بعض الأولاد إلى اختيار الألوان “الأصفر، الأزرق، البرتقالي، البيج الغامق” مدمجين داخل الغرفة سواء للطلاء أو المفروشات، يمكن تنسيق أثاث لغرفة بشكل منسق من خلال وضع السرير بجانب خزانة الملابس مع وجود مسافة بينهم، كما ينصح بوضع أرفف خشبية فوق السرير ليتم وضع الأغراض الخاصة بالأولاد عليها، تحريك المكتب أمام السرير بشكل موازي مع وجود مسافة بينهم.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

إذا كانت الغرفة تحتوي على سريرين فلابُد أن مساحتها تكون معقولة لتتحمل الأثاث الموضع بداخلها، حيث إنه يمكن وضع السريرين بجانب بعضهما البعض مع وجود مسافة فاصلة بينهما، وضع مكتبة مفرغة خلف السريرين ليتم وضع الأغراض بها، ثم نضع خزانة الملابس في أقصي يمين الغرف، ووضع المكتب أمام السرير مباشرةً.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

إذا كانت الغرفة كبيرة ومقسمة إلى جزئين يمكن تنظيم الأثاث بشكل حديث من خلال وضع “السرير، الأرفف الخشبية، المكتب، خزان الأغراض” في جزء وخزانة الملابس في الجزء الثاني بمفردها، يتم وضع السرير ملصق بالحائط الفاصل بين الجزئين، وضع أرفف خشبية فوقه، يتم وضع المكتب أمام الحائط الموازي للسرير، اختيار ألوان متفرقة وتمزج مع بعضها لتعطي لمسة فنية للغرفة.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

يميل الكثير من الأولاد للون الأحمر بالغرفة حيث إنه من الألوان الجريئة لديهم، حيث يمكن طلاء حائط واحد أو أثنين فقط باللون الأحمر وطلاء باقي الغرفة باللون الأبيض، إلى جانب اختيار لون الأرضية بلون بني داكن، مع دمج الألوان الأزرق الفاتح والبيج الفاتح بين الأثاث والمفروشات لإعطاء شعور بالراحة النفسية تجاه الغرفة.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

يميل بعض من الشباب على تزيين الغرف الخاصة بهم بالأشياء المفضلة لديهم فمثلا الشباب المحبين لركوب الأمواج يتم تحضر الغرفة الخاصة بهم وكأنها بداخل سفينة عن طريق طلاء الغرفة باللون الأزرق الشبيه للون المحيط، واختيار ألوان للمفروشات مخططة بشكل بسيط، مع اختيار لون ناعم للأرضيات ليتناسق مع باقي ألوان الغرفة.

صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة

لا يفضل لبعض من الشباب الاختيار بين العديد من الألوان واختيار لون محايد للغرفة بالكامل، حيث يتم وضع السرير في منتصف الغرفة وترك مسافة من الجانبين، واختيار ألوان المفروشات متناسقة مع اللون المحايد الخاص بالغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث غرف النوم العصرية

نصائح لتصميم غرفة نوم عصرية للشباب

نظرًا لأن غرفة نوم الشباب تشكل أغلب الوقت الذي يقضونه، فمن المعروف عن الشباب في الفترة الأخيرة أنهم يقضون أكبر وقت على سرائرهم في غرف نومهم، لذا يجب تصميم غرفة نوم الشباب البنات منهم والأولاد على أعلى طراز، فيما يلي بعض النصائح التي ستساعد في ذلك:

يجب خلق مساحة كافية في الغرفة لكي يتمكن الشاب من وضع مستلزماته الدراسية مثل الكتب.
في غرف نوم البنات يجب الالتزام بالألوان الزاهية مثل الوردي والسماوي الفاتح.
أما في حالة غرف نوم الأولاد من الأفضل اختيار الألوان الداكنة التي تمثل شخصيتهم.
يجب تصميم غرفة نوم الشاب حسب ما يحبه ويميل إليه، فيمكن وضع استيكرات لاعبي كرة القدم إذا كان من عشاق الرياضة.

يقدم كتالوج صور غرف نوم شباب بنات وأولاد حديثة الكثير من الأفكار الحديثة لاختيار غرف النوم المناسبة لكل شخص على حسب الذوق الخاص بهم.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي الألوان المنتشرة لغرف الشباب والبنات؟

    اللافندر والرمادي، الأزرق البحري.

  • هل يمكن دمج الألوان الكلاسيكية مع الحديثة؟

    نعم يمكن ولكن بعد التعرف على خصائص كلًا منهم.

  • ما هي ألوان الباستيل؟

    تتضمن ألوان الباستيل

  • ما هي الألوان الصارخة؟

    تتضمن الألوان الصارخة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.