معنى اسم اروى (Arwa) بالتفصيل

معنى اسم اروى (Arwa) بالتفصيل ,يوجد العديد من الأسماء الجميلة التي اختفت من مجتمعنا العربي خلال الفترة الأخيرة بعد ظهور الأسماء الأعجمية الأصل التي باتت أمر يفضله العديد من الاباء والامهات في السنوات الأخيرة ، ومن افضل هذه الأسماء هو اسم اروى الذي كان قد ظهر في وقت سابق كاسم علم مؤنث إلا أنه قد اختفى بشكل ملحوظ ولهذا سوف نحاول تسليط الضوء عليه مرة جديدة من خلال اظهار مميزاته عن أسماء الأطفال الأخرى.

معني اسم اروي يعني ضأن الجمل وهو أيضا العنزة الجبلة او انثى الوعل .
صفات اسم اروي العقل الكبير والرأي الراجح الذي يجعل البعض يعطي لتلك الفتيات عمر اكبر من عمرهن
اسم اروي بالإنجليزية Arwa
دلع اسم اروي رورو
ا معنى اسم اروي

يعني ضأن الجمل وهو أيضا العنزة الجبلة او انثى الوعل .

معنى اسم اروى

اسم اروى احد الأسماء التي يوجد لها أكثر من معنى سوف نذكرهم جميعا حيث ان الاسم يعني ضأن الجمل وهو أيضا العنزة الجبلة او انثى الوعل .

وعندما استخدم العرب هذا اسم علم مؤنث استخدموه للدلالة جمال الفتاة وحسنها كما أنها تدل على أن هذه الفتاة تتمتع بمظهر جميل وخلاب كما انه اسم يوحي بالرقة وشدة الجمال والخفة والرشاقة والبهاء.

أصل تسمية اروى

اسم اروى يمكن التعرف على أصله من خلال المعنى الذي ذكرناه مسبقاً حيث ان الاسم يعني انثى الوعل التي تعرف باسم اروية وجمعها اراوي واسم الجمع هو اروى ومن هنا جاء الاسم الذي استخدم اسم علم مؤنث اي أن اسم اروى هو اسم من أصل عربي كما أنه في التراث العربي الإسلامي يقال ان عمة الرسول “محمد بن عبدالله” كانت تعرف باسم اروى.

حكم الشرع في تسمية اروى

من خلال ما سبق ذكره فأننا قد تعرفنا على معنى اسم اروى ليس به أي شائب يمنع التسمي به في الإسلام كما ان اصله هو عربي وبالتالي فإن الاسم يسمح إطلاقه على الفتيات المسلمات دون وجود أي مانع او شيء يحرم ذلك في الإسلام أي ان استخدام الاسم كاسم علم مؤنث أمر جائز شرعاً.

صفات حاملة اسم اروى

تتميز الفتيات التي يعرفن باسم اروى بعدد من الصفات أهمها

  • العقل الكبير والرأي الراجح الذي يجعل البعض يعطي لتلك الفتيات عمر اكبر من عمرهن
  • قادرات على العمل تحت ضغط كبير نظراً لكونهم يتمتعن بالصبر الشديد والأمل حتى بلوغ الهدف الذي يرغبن في الوصول له
  • تعشق الفتاة التي تعرف باسم اروى المنزل وتحب تنظيم حياتها بشكل كبير وهو ما ينعكس على منزلها الذي يبدو مرتباً للغاية.

كتابة اسم اروى

من اهم الأشياء التي يجب التعرف عليها فيما يخص اسم اروى هو طريقة الكتابة الصحيحة الخاصة به حيث ان الاسم يكتب بالألف اللينة وليس حرف الياء أي “اروى” وليس “اروي” كما يكتبه البعض بصورة خاطئة .

وتؤكد اللغة الإنجليزية على طريقة الكتابة الصحيحة للاسم لأنه في اللغة الإنجليزية يكتب في نهايته حرف الA وليس حرف الY او E حيث يكتب الاسم “Arwa”.

صور اسم اروى

كما هو فان الفقرة الأخيرة في كل موضوع نقوم فيها بإرفاق عدد من الصور الجميلة التي في هذا الموضوع سوف يكون مكتوب به اسم اروى باللغة العربية بأكثر من طريقة وشكل مزخرف بالإضافة الى اللغة الإنجليزية التي سبق ووضحنا طريقة الكتابة بها في الفقرة السابقة.

الاصل في تسمية اروى

كتابة اسم اروى

اجدد صور اسم Arwa

معنى اسم Arwa

الأصل في تسمية Arwa

مجموعة أسماء أطفال اخري

  • اية جابر
  • منذ شهر واحد
  • معاني الأسماء

اسئلة شائعة

  • ما معنى كلمه اسم اروى؟

    أروى (الجمع:أراوي)، هو اسم عربي، يعني ضأنَ الجبل، أُنثى الوعل، العنزة الجبلية. وقد قصدت به العربُ الفتاةَ الجميلة المنظر.

  • ما معنى اروى في الإسلام؟

    اسم أروى هو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه ضأن الجبل أو أنثى الوعل أو العنزة الجبلية

  • هل يجوز تسمية اسم اروى في الإسلام؟

    أجمع الفقهاء والعلماء أن التسمية باسم اروى جائزة في الشرع ولذلك لما يحمله الأسم من معاني جميلة ومميزة كما أن الاسم أطلق أيام العرب على العديد من أسم الصحابيات.

المراجع

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • ايتن
    منذ 5 سنوات

    طب لو عايزة اسمي صوفينار حلال ولا حرام ؟؟؟

    رد