التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب , يعانى بعض الناس من التهاب الحنجرة مما يزعجهم ويؤرقهم طوال اليوم ويجعلهم غير قادرين على ممارسة أعمالهم اليومية، لذلك يبحثون عن أفضل طرق العلاج السريعة فى المنزل بدلا من اللجوء إلى الأطباء وتناول الأدوية والعقاقير الطبية، فالأمر لا يستدعى القلق أو الخوف لأنه بسيط ويمكن السيطرة عليه عند اتباع الوصفات المنزلية بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

علاج التهاب الحنجرة الشديد

علاج التهاب الحنجرة الشديد

1- البصل

يعد البصل أحد العلاجات المنزلية الفعالة التى تساعد فى التخلص من مشكلة التهابات الحنجرة، لأنه يحتوى على العديد من الخصائص التى تعمل كطارد للبلغم، حيث يمكن استخدامه عن طريق تقطيع البصل إلى قطع صغيره واضافته إلى الماء، ثم يترك حتى ينقع ويصبح شرابا كثيفا، وبعد ذلك يتم اضافه شراب خمسة ملاعق كبيرة من شراب البصل إلى كوب من الماء الدافىء، ويضاف إليه القليل من عصير الليمون، ثم يحلى بالعسل ويشرب منه بإنتظام للحصول على نتيجة سريعة.

2- الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على العديد من الخصائص التى تعمل على تهدئة الأغشية المخاطية الملتهبة للحنجرة، حيث يمكن اضافة شرائح من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلى، ويترك جانبا حتى ينقع لمدة عشر دقائق، ثم يتم تصفيته ويترك حتى يبرد قليلا، وبعد ذلك يضاف إليه القليل من العسل وعصير الليمون، ثم يشرب منه مرتين أو ثلاثة فى اليوم للتخلص من التهابات الحنجرة.

3- القرنفل

يعد القرنفل علاج فعال وسريع لإلتهابات الحنجرة، لأنه يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والإلتهابات، حيث يمكن اضافة القليل من زيت القرنفل إلى ملعقة صغيرة من العسل ومزجهما سويا، ثم يؤخذ من هذا الخليط ثلاث مرات فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة مرضية.

4- الليمون

يحتوى الليمون على العديد من المواد الحمضية التى تساعد فى قتل الفيروسات والبكتيريا التى تسبب التهاب الحنجرة، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافىء، ثم يستخدم هذا المحلول كغرغرة للفم، وينصح بإتباع هذه الطريقة عدة مرات فى اليوم للحصول على نتائج سريعة.

الليمون لعلاج التهاب الحنجرة

5- الثوم

يستخدم الثوم لعلاج عدد كبير من الأمراض، لإحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات، فهو علاج فعال للتخلص من التهابات الحنجرة، لذلك ينصح بمضغ الثوم وابتلاعه يوميا.

6- الكركم

يعد الكركم علاج سحرى وسريع للتخلص من ألم والتهابات الحنجرة، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى كوب من الحليب وتقليبه جيدا، ثم يشرب منه حتى الشعور بالتحسن.

7- العرق سوس

يعد العرق سوس علاج ممتاز للحد من التهابات الحنجرة، فهو يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للفيروسات والإلتهابات، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من العرق سوس المجفف إلى كوب من الماء ويغلى على النار لعدة دقائق، ثم يتم تصفيته ويشرب منه عدة مرات فى اليوم حتى الشفاء، كما ينصح بإستشارة الطبيب لمن يعانون من بعض الأمراض.

8- القرفة

تحتوى القرفة على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم والإلتهابات، لذلك تعد علاجا قويا لإلتهابات الحنجرة عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء المغلى وتحليتها بالعسل، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم حتى الشفاء.

نصائح لعلاج التهاب الحنجرة

علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب

  • ينصح بعدم الحديث بصوت عالى.
  • الإبتعاد عن تطهير الحلق.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل.
  • الإبتعاد عن شرب الكحوليات والكافيين.
  • تجنب التدخين تماما.
  • تناول العصائر الطبيعية.
  • ينصح بإستنشاق البخار.
  • الإكثار من شرب المشروبات الدافئة مثل اليانسون وشاى البابونج وغيرها.
  • الإبتعاد عن تناول الشيكولاته أو الأيس كريم.
  • تجنب تناول الماكولات الحارة والحمضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *