التخطي إلى المحتوى

عبارات عن التعب في الحياة , الحياة غير منصفة علي الاطلاق فهناك من يري يوم حلو واخر سيء وهناك من يري كل ايامه سيئة ومليئة بالتعب في الجوانب المختلفة فلا احد يشعر بالراحة في هذه الدنيا فهي دنيا مشقة وتعب وتفكير وجري وراء المال تارة ووراء السلطة تارة اخري ولا يدهس في المنتصف سوا من يطلب الستر في الدنيا فقط .

يتحمل هو المسكين كل الاعباء الخاصة بمن يبحث عن المال ومن يبحث عن السلطة ويحمل هو العباء ولا يكون له نصيب في اي شيء في النهاية ويصبح هو الخاسر الوحيد الذي تعب كثيرا ولم يجد في النهاية شيء ومن لم يبذل اي جهد اخذ هو كل شيء بدون اي مشقة او تعب .

كلمات عن الحياة

ومنا من يتعب في عمله للوصول لاعلي المناصب ويجتهد ويبذل كل ما في وسعه في سبيل البلوغ لهدفه ليأتي اخر لم يفعل اي شيء ليأخذ مكان لا يستحقه ليظلم الاخر رغم انه بذل مجهود كبير وتعب كثيرا لتحقيق حلمه .

ولكنها حياة تعطي من لا يستحق ما لايريد وتاخذ من الذي يستحق وتعب من اجل الحصول عليه لتحزنه وتبكيه وهو يري حلمه يضيع امام عينه ومنا من يبذل جهد دراسيا ويحصد منه الا القليل ليري غيره لا يبذل ما يبذله هو ويحصد اعلي الدرجات ليسمع في كل مرحلة دراسيا اتعب حاليا لتجد الراحة قادما وواضح انها لن تاتي ابدا .

شاهد أيضا:

خواطر عن تعب الحياة

ومنا من يتعب ويعمل في اكثر من عمل ليكفي بيته واولاده وهذا هو كل ما يريده ليرجع اخر يومه بقوته بيته واولاده وهناك من يعمل قليلا ليحصد اموال لا عدد لها ليصرفه ببزخ علي الترفيه وملاذاته بينما يحتاج الاخر الذي يبذل مجهود اكثر الي اساسيات حياته من ماكل او مشرب او الحصول علي دواء ولا يجده وفي النهاية هي حياة غير منصفة علي الاطلاق يتعب فيها الانسان ليرتاح بعد موته .

تعب حياة

اقوي عبارات عن تعب الحياة

ولان لكل منا جبهته التي يحارب فيها ولا يعلم غيره عنها شيء وربما يستخف ويستهين الاخرين بما نفعله بالرغم من تعب ومشقة الحياة التي نعانيه كل يوم لذا عبرنا عنها بعبارات من شانها تجسيد الحال قليلا .

  • طلب العلم شاق ولكن له لذة ومتعة والعلم لا ينال إلا على جسر من التعب والمشقة ومن لم يتحمل ذل العلم ساعة يتجرع كأس الجهل أبد .
  • ستشعر بالتعب وعدم القدرة على المشي عندما تشاهد الحصان .
  • يضع التعب يده على أهدابي، كأنه يفرض عليها النوم .. لكن ما من شيء يستطيع أن يضع يده على أحلامي .
  •  أصبحت الآن لا أنام من شدة النعاس.. بل أنام من شدة التعب .
  • الشعور بالمسؤولية تجاه شيءٍ تنفَرِد به مُرهِقٌ حد التعب كلما راودتك فكرة مدى استحقاقك له .
  • القراءة التي تكون بعد إجهاد عقلي وإنهاك جسمي قليلة النفع شحيحة المردود، والقراءة بعد الراحة أكثر فائدة وأعمق أثر .
  • إن إرهاقك ليس سببه هو ما تفعله وإنما ما لا تفعله فالمهام التي لا تنجزها تسبب لنا أكبر قدر ممكن من التعب .
  • إن الجندي المؤمن يرمق الظلام في جنح الليل بطرف يكاد يخترق سدوله، ويبحث عن ألف حيلة لمقاومة العدو ودحره.. والعامل المؤمن يجفف العرق، وينفي عن نفسه التعب، لأنه ببواعث الحب لا القهر، يريد خدمة أمته وإعلاء رسالته .
  • إن الهرب من الموت موت، وطلب الموت حياة. وإن الخوف من التعب تعب، والإقدام علي التعب راحة. وإن الحرية هي شجرة الخلد، وسقياها قطرات من الدم المسفوح. والإسارة هي شجرة الزقوم، وسقياها أنهر من دم المخاليف المخانيق .
  • إن تعبت في الخير فإن التعب يزول والخير يبقى ، وإن تلذذت بالآثام فإن اللذة تزول والآثام تبقى .

 

 

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *