التخطي إلى المحتوى

اسماء بنات بحرف التاء ( ت ) 2020 عبر موقع muhtwa.com ,مثلما قمنا في وقت سابق بتقديم موضع كامل عن اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف التاء سوف نقوم بتخصيص هذا الموضوع لعرض عدد من اسماء البنات الجميلة والمميزة والتي تبدأ بحرف التاء مع العلم اننا سنقوم بتفصيل المعنى الخاص بكل اسم بجوار هذه الأسماء وبيان صحة تسمية هذه الأسماء في الوطن العربي فيما يخص الأديان المختلفة سواء الإسلام أم المسيحية.

  • تارا: تعني النجمة.
  • تغاني: استثناء.
  • تمارة: فتاة تبيع التمر.
  • توتيا: الحجر الذي يصنع منه الكحل.
  • تولان: شديدة الجمال.
  • تقوى: الورع والعبادة.
  • تمامة: بقية الشيء.
  • تيماتيجان: جمع تاج.
  • تولين: ضوء القمر.

اسماء بنات 2020 بحرف التاء

تالار Talar : اسم تالار من أصل اعجمي تحديداً من اصل ارمني وهو يعني الخضرة أو الخضار بصورة عامة.

تَمَام Tammam : اسم من الاصل العربي ويعني الاكتمال وهو يطلق على ليلة اكتمال القمر في منتصف الشهر العربي عندما يصبح بدراً.

تِهامة Tihama : هذا الاسم يطلق على الأراضي الممتدة مع السهول الساحلية في شبه جزيرة سيناء من شمالها حتى جنوبها تحديداً عند اطراف اليمن ، وهي أحد المدن في المملكة العربية السعودية ويطلق على الفتيات للدلالة على جمالها ورقتها وأصله عربي.

اسماء بنات بحرف التاء

تَمارة Temara : أحد أكثر الأسماء المنتشرة في الفترة الاخيرة وهو اسم عبري ويعني شجرة النخيل وهو في العربية يعني التمر الذي هو ثمر النخيل ، وهذا الاسم عبر عنه الكثير من الشعراء والرسامون والعشاق من خلال شجرة النخيل ، وقد يكتب الاسم بعدة طرق اخرى منها تامار او تمارا.

تالَه Tala : هو النخلة الصغيرة أو يقال إنه اسم نبات من فصيلة الخبزيات وأصله عربي ، ويجب الاشارة الى ان هذا الاسم يختلف عن الاسم الذي يكتب تالا والذي يستخدم هو الآخر كاسم علم مؤنث.

تامِرَة Tamera : اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو يعني المرأة الثرية ليس بالاموال ولكن التي تمتلك تمر كثير او اكثر من شجر نخيل أو المرآة التي تقوم بتوزيع التمر على الفقراء.

اسماء بنات من القران بحرف التاء

تَرْتيل Tartel : اسم ترتيل من اجمل الاسماء العربية الأصل الإسلامية الطابع حيث ذكرت في سورة الفرقان الآية رقم 32 ، و الترتيل هو قراءة القرآن بصوت عذب وجميل.

تَسْنيم Tasneem : اسم جاء هو الآخر في القرآن الكريم تحديداً في سورة المطففين الاية 27 ، وتسنيم هي أحد العيون التي نبأ عنها المولى عز وجل وتتواجد في الجنة حيث يشرب منها المقربون لله في عبادته ويقال إنه أرفع شراب في الجنة.

اسماء بنات اجنبية بحرف التاء

تونيا Tonya : اسم من اصل اجنبي وهو مأخوذ من أنطوان وأنطوانيت وهو يعني المرأة المرهفة الحس والرقيقة.

تالا Tala : الاسم له أصلان ولكل منهما المعنى الخاص به حيث يعني الاسم إذا كان من الاصل الاغريقي الفتاة الحسناء والمشرقة بينما إذا كان الاسم من الاصل اليوناني فهو يعني البدء المستحب و الترعرع والنمو.

تاكوهي Takhi : الاصل الخاص بهذا الاسم هو الأرمني ويعني الملكة أو الامرأة ذات المكانة العالية والمرتفعة ، والاسم منتشر بصورة كبيرة في الطبقات الثرية والعائلات الكبيرة التي تفضل إطلاق هذا الاسم على الفتيات.

اسماء بنات قديمه بحرف التاء

تَوَدُّد Tawadod : الاسم معروف لدينا في اللغة العربية ولكن ليس كاسم علم مؤنث ، وهو يعني الحب والتحبب والسعي لارضاء المحبوب والفعل يود يعني يمتنى ويحب واسم تودد اصله عربي.

تَيسير Taiser : هذا الاسم يتميز بأنه يطلق على الذكور والإناث معاً ويعني الليونة والتسهيل والسهولة والتوفيق والتهيئة.

تغاني Taghana : احد الاسماء التي لم تعد منتشرة في الوقت الحالي وهي من أصل عربي وتعني استغناء وإثراء ويجوز التسمي به في الإسلام والمسيحية معاً.

معنى اسم تغاني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *