كلمات أغنية كلمات ماجدة الرومي

أ / اسراء السيد جبر

ماجدة الرومى فنانة لبنانية نشأت فى وسط عائلة موسيقية من الطراز الأول فوالدها هو الموسيقار المعروف “حليم الرومى”، ولدت يوم 13 ديسمبر عام 1956 في مدينة كفر شيما جنوب لبنان، تأثرت فى حياتها الفنية بالفنانة الكبيرة “فيروز”، وأتقنت فن العزف على آلة “الكمان”، برعت  أيضا فى فن التمثيل والأنشاء، وتميزت بالتنوع في الموسيقى بين العربية والأوبرا والكلاسيكية.

كلمات اغنية كلمات كاملة

  • البوم الاغنية: كلمات.
  • كلمات الاغنية: نزا قبانى.
  • الحان الاغنية : احسان منذر.

يُسمعني حـينَ يراقصُني كلماتٍ ليست كالكلمات يأخذني من تحـتِ ذراعي يزرعني في إحدى الغيمات والمطـرُ الأسـودُ في عيني يتساقـطُ زخاتٍ زخات
يحملـني معـهُ يحملـني لمسـاءٍ ورديِ الشُـرفـات وأنا كالطفلـةِ في يـدهِ كالريشةِ تحملها النسمـات يحمـلُ لي سبعـةَ أقمـارٍ
بيديـهِ وحُزمـةَ أغنيـات يهديني شمسـاً يهـديني صيفاً وقطيـعَ سنونوَّات يخـبرني أني تحفتـهُ وأساوي آلافَ النجمات و بأنـي كنـزٌ وبأني أجملُ ما شاهدَ من لوحات
يروي أشيـاءَ تدوخـني تنسيني المرقصَ والخطوات كلماتٍ تقلـبُ تاريخي تجعلني امرأةً في لحظـات يبني لي قصـراً من وهـمٍ لا أسكنُ فيهِ سوى لحظات وأعودُ أعودُ لطـاولـتي لا شيءَ معي إلا كلمات.

للتعرف على المزيد من اغاني الرومي: كلمات اغنية عيناك ليال صيفية ماجدة الرومي

نشأة ماجدة الرومى

ولدت من أب لبناني وأم مصرية فوالدتها هي “مارى لطفى” ، وأسمها الحقيقي”ماجدة حليم الرومى”، أكتشفها والدها منذ الصغر، وتنبأ أن صوتها سوف يحدث ثورة فى عالم الفن والغناء.

تأثرت بكبار نجوم العالم العربى فى أغانيها مثل “سيدة الشرق أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وأسمهان والعندليب عبد الحليم حافظ”، شاركت في برنامج “إستديو الفن”.

وأذهلت لجنه تحكيم البرنامج بصوتها وإحساسها عندما ألقت أغنية “ليلى مراد”الشهيرة “انا قلبى دليلى”، وحصلت على المركز الاول بجداره.

كلمات أغنية كلمات

شاهد أيضًا: كلمات اغنية اعتزلت الغرام ماجدة الرومي

مشوار ماجدة الرومي الفني

أعلنت عن أول أغانيها عام 1975 بعنوان “عم بحلمك يا حلم لبنان”، شاركت في عمل سينمائي وحيد حتى الأن بعنوان “عودة الأبن الضال”عام 1976، وهو من إخراج “يوسف شاهين”.

وبعدها حصلت على الشهادة الجامعية من جامعة لبنان، وتفرغت بعد ذلك الى الغناء، حصلت على العديد من الألقاب مثل “ملاك الطرب العربي، ومطربة المثقفين”، غنت على أكبر مسارح الوطن العربي، وأمام العديد من الملوك والرؤساء.

أصدرت أول البوم لها عام 1977 بعنوان “خدنى حبيبي” ، وتضمن ثمانية أغاني كاملة، ظهرت فى أخر أعمالها الفنية حتى الأن عام 2012 بعنوان “غزل”.

وشاركت في مناسبات كثيرة كمشاركتها فى “حفل إفتتاح الألعاب الأولمبية في قطر عام 2007 مع خوسيه كاريرا”، تزوجت وأنجبت بنتين وهم “هلا ونور دفونى”.

ويذكر أنها تعرضت للانتقاد عندما غنت للرئيس الأمريكي “جورج بوش” أثناء زيارته لبيروت، ولكنها أكدت بعد ذلك أنها ضد السياسة الأمريكية، كما شاركت فى الحفل الذى أقيم في القصر الرئاسي أثناء فترة تولى الرئيس اللبناني الراحل “الياس الهرواى”.

حصلت على جائزة “الفنون والآداب” ، “ووسام الاستحقاق”من نقابة الصحفيين المصرية عام 2000، وحصلت على “الدرع من الجمعية الوطنية الفرنسية”عام 1993.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *