التخطي إلى المحتوى

اسماء بنات بحرف الدال ( د ) 2021 عبر موقع muhtwa.com ,قد يتعجب البعض من وجود اسماء اطفال يكون اول حرف بها هو حرف الدال الذي عادة ما يوجد في وسط الاسماء او في اخرها وليس في اولها ، ولكننا بالفعل قد حصلنا على عدد من اسماء البنات الجميلة التي تبدأ بحرف الدال وجميع هذه الاسماء جميلة وتصلح بأن تطلق على الفتيات من الاصل العربي وهو ما سنحرص على توضيحه خلال السطور القادمة بتقديم مجموعة من الاسماء بجوار كلا منها المعنى الخاص بها.

  • داليا: ويعنى هذا الاسم شجر العنب المتدلية.
  • دانه :ويعنى هذا الاسم اللؤلؤة.
  • دارا:هذا الاسم يدل على الشجاعة.
  • دامارا: يدل هذا الاسم على البنت المرحة والجميلة.
  • دجى : يعنى هذا الاسم سواد الليل .
  • دوللي: ويعني هذا الاسم الرزق من عند الله او الهدية أو العطية.
  • داران: يدل هذا الاسم على السيدة العظيمة ذات الطباع الحسنة.

اسماء بنات 2021 بحرف الدال

دَهّام Dham: اسم دَهّام من اميز الاسماء العلم المؤنثة التي من المتوقع أن تنتشر في المجتمع العربي خلال العام المقبل 2018 ، وهو اسم من اصل عربي محرف من ذهب الذي هو معدن أحمر الثمين والذي يستخدم للحلي ، واسم دَهّام يكتب بحرف الدال والذال.

دِيمة Dima : هو المطر الذي ينزل في سكون دون صوت أي دون برق او رعد ويقول البعض ان الديمة تقال على المطر الذي يهبط لمدة خمس ايام وبعضهم يقول إنه المطر الذي يهبط يوم وليلة ، وجمع اسم ديمه “ديم” الذي يستخدم هو الآخر كاسم علم مؤنث.

ديالا Diala : اسم عربي الأصل ولكنه ليس له معنى لانه منسوب الى نهر ديلي في العراق.

اسماء بنات بحرف الدال

دالية Dalia : هي الأرض التي تسقى باستمرار عن طريق الناعورة مع العلم ان الناعورة تشبه الساقية التي تديرها المياه كما أن الاسم ايضاً يطلق على شجرة الكرمة الكبيرة المتسلقة والمتدلية.

دالا Dala : هذا الاسم له معنيان حيث يقال ان اسم دالا جاء من اسم دلال الذي هو من أصل عربي ويعني التمايل والجرأة والدلع كما يقال ان الاسم جاء من الاسم داليدا التي هي من اصل اجنبي وتعني زهرة الوادي.

دريانا Driana : دريانا ليس اسم ذات معنى انما هو اسم لمنطقة الإغريق القديمة والتي تقع غرب جبل البرانس ، والاسم يمكن اطلاقه على الفتيات المسيحيات دون المسلمات.

اسماء بنات عربية بحرف الدال

دُرَّة Dora : الاسم عرف قديماً على العرب حيث عرفت “درة بن ابي لهب” بهذا الاسم ، وهو اسم جميل المعنى من اصل عربي حيث يعني اللؤلؤة الثمينة والعظيمة.

دجى DJa : هذا الاسم من الفعل دجى أي أظلم ودجى هو جمع لدجية وهو الليل الشديد الظلمة وهو احد الاسماء العلم المؤنثة التي يمكن تسميتها في المسيحية بينما الإسلام فهو غير مستحب ولكنه جائز.

دانْيَة Dania : هو اسم عربي الأصل من الفعل يدنو اي يقترب والدانية هي اسم فاعل من الفعل ، وقد ورد ذكر هذا اللفظ في سورة الحفاظ الآية رقم 23.

اسماء بنات اجنبية بحرف الدال

دِينا Dina : اشتهر الاسم في الوطن العربي دون معروفة انه اسم اعجمي الاصل تحديداً من اصل تركي وهي التي حكمت وقد عرفت به احد بنات سيدنا يعقوب عليه السلام ، والاسم يستخدم في الانجليزية بمعنى الفتاة القادمة من الوادي.

دانْسيا Dansia : اسم دانسيا يطلق على العديد من الفتيات لأنه يعني النجم ويخص به نجم الصباح ، وعندما يطلق على الفتيات فانه يقصد به انهن يشبهن الصباح من شدة جمالهن واشراقهن ، وأصل هذا الاسم سلافي.

داليدا Dalida : لم يحدد معجم معاني الاسماء اصل هذا الاسم عن كونه اسم من اصل اجنبي ويعني الزهرة وخاصة الزهور التي تنمو في الوادي وهي من الفعل دال.

أسماء بنات حديثة بحرف الدال

دالَة Dala : اسم علم مؤنث من اصل عربي ويعني الشهرة او السرعة والتعلق واقبال الحظ ، ويتميز هذا الاسم بأنه غير منتشر في الوطن العربي على الرغم من جمال معناه.

ديما Dima : هو اسم عربي الأصل ويعني الفتاة ذات الشخصية القوية والتي تتمكن بالتعامل مع الشخص مثلما يعاملها وهي الطيبة القلب وصاحبة كلمة واحدة أي تفي بوعدها.

معنى اسم ديما

دارين Darren : الاسم ليس له معنى ولكنه تيمناً ببلدة عرفت في البحرين كان يحمل اليها المسك قديماً من الهند ، واطلاقه على الفتيات كدلالة على رائحتهم العطرة والجميلة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *