التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ايلي وحكم التسمية Eli عبر موقع muhtwa.com ,هناك عدد من اسماء الاولاد الجميلة والحديثة الظهور الا ان معظمها يكون من الأصل العربي حيث نجد القليل من اسماء الاولاد الحديثة التي تكون من الأصل الأجنبي نتيجة لأن معظم تلك الأسماء تكون غير صالحة لتقاليد وطباع المجتمع العربي بالاضافة الى ان الكثير منها لا يكون يتناسب مع بعض الاديان خاصة الدين الاسلامي.

وعلى الرغم من ظهور عدد من الأسماء الحديثة في المجتمع العربي خلال السنوات الاخيرة الا اننا نجد دائماً ما تكون معظمها خاصة بالفتيات وليست للاولاد لذلك حاول موقع محتوى البحث عن اسماء تصلح لتكون أسماء جديدة لاطفالنا الصبيان مع الحرص على ان تكون هذه الأسماء صالحة للاستخدام في الوطن العربي ، ومن ضمن الأسماء التي تمكن من العثور عليها هو اسم ايلي الذي سنوضح تفاصيله في السطور المقبلة.

معنى اسم ايلي المنتقى او المصطفي

معنى اسم ايلي مفصلاً

معنى اسم ايلي ,اسم ايلي على الرغم من أنه اسم غير معروف ومنتشر في الأقطار العربية المختلفة ولكنه اسم معروف في العديد من الدول الاوروبية المختلفة بسبب معناه المميز لانه يعني المنتقى او المصطفي ، و استخدامه كاسم علم مذكر ليدل على مدى تميز الذكر الذي يحمل هذا الاسم بعدة صفات جميعها مميزة عن باقي الذكور الاخرين باعتبار أن للشخص نصيب من اسمه.

الأصل في تسمية ايلي

ايلي احد الاسماء التي من الممكن أن يكون لها أكثر من اصل حيث ان البعض يقول أن الاسم من الاصل الاجنبي وهذا الرأي المرجح بينما البعض يقول أن الاسم من أصل يوناني لان اسم ايلي هو اختصار لاسم الياس المعروف لدينا نحن العرب لانه احد اسماء الانبياء الذي ورد ذكرهم في القرآن الكريم.

وفي حالة كان اسم ايلي هو اختصار لاسم الياس فهو في هذه الحالة يكون ذات معنى آخر لأن اليأس هو في الأصل ايليا بالعبري وهو الهي ولكن السين تم اضافتها في اللغة اليونانية ، ويتميز هذا الاسم في هذه الحالة لأن اسم ايلياس او ايلي الذي جاء منه يصلح التسمي به في الإسلام والمسيحية به.

شاهد أيضا:

تسمية ايلي في الإسلام

كما اشرنا من قبل فان اسم ايلي له معنيان في حالة اختلف الأصل الخاص به ، ولكن في كلا الحالتين الاسم يصلح التسمي به في الإسلام خاصة أن الاسم إذا كان اجنبي فهو يعني المنتقى والمصطفى وهذا معنى محمود بينما اذا كان اصله يوناني فسيكون اختصار لاسم أحد انبياء الله وهذا أمر محمود بالتسمي تيمناً بالأنبياء جميعا أي أن استخدام ايلي كاسم علم مذكر هو أمر جائز شرعاً كما أنه أمر مستحب.

كتابة ايلي بالعربية

قد يكون اسم ايلي من الأسماء الغير منتشرة في الوطن العربي مما قد يجعل البعض يكتبه وينطقه بصورة خاطئة لذلك وجب علينا توضيح كيفية الكتابة الصحيحة والنطق الصحيح لاسم ايلي الذي يكتب وينطق بالتشكيل “إيلي”

اسم ايلي بالانجليزية

الاسم في اللغة الانجليزية يكتب بأكثر من طريقة احدهم “Eli” وهذه الطريقة الاكثر دقة كما يكتب الاسم ايضاً “Elie” وهذه الطريقة هي صحيحة ولكنها ليست بدقة الطريقة الأولى.

اجمل صور اسم ايلي Eli

حتى يكون هذا الموضوع شامل فيما يخص اسم ايلي فإننا سوف نقوم بتخصيص هذه الفقرة لعرض عدد من الصور الجميلة التي تصلح بأن تكون كفرات لمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وايضاً خلفيات لاجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتليفونات المحمولة ، وسوف يكون بهذه الصور اسم ايلي مكتوباً مزخرفاً بأكثر من شكل باللغة العربية بالاضافة الى اللغة الانجليزية Eli .

اجدد صور اسم ايلي

كتابة اسم ايلي بالعربية

اجمل صور اسم ايلي

معنى اسم Elie

كتابة اسم Eli

معنى اسم Eli

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *