التخطي إلى المحتوى
علاج ألم الصدر بالأعشاب
علاج ألم الصدر بالأعشاب

علاج ألم الصدر بالأعشاب ,تعد مشاكل الصدر كثيرة ومختلفة سواء أكانت ذبحة قلبية او انسداد وتشنج فى العضلات أى ذبحة صدرية وغيرها من المشاكل التى يكون الإنسان عرضه لها، فيجب أن يحدد المريض حالته بشكل دقيق ومعرفة السبب الأساسى وراء الألم الذى يشعر به بحيث يتم استخدام طرق العلاج بشكل سليم وصحى بدون التعرض لأى مضاعفات جانبية، واليوم سوف نتحدث معكم فى موقع محتوى عن كيفية علاج ألم الصدر مع توضيح أسباب الإصابة به.

أسباب ألم الصدر

أسباب ألم الصدر

  • الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.
  • القلق والتوتر.
  • الحموضة الشديدة.
  • الإصابة بإلتهاب المعدة.
  • السعال.

أعشاب لعلاج ألم الصدر

أعشاب لعلاج ألم الصدر

1- الكركم

يعد الكركم أحد الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على مادة الكركمين التى تساعد فى تخفيف الإلتهابات والألم، لذلك يعد علاجا ممتازا لعلاج ألم الصدر، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الساخن، ثم يتم تحليته بالعسل ويضاف إليه القليل من الفلفل الأسود، ثم يشرب منه عدة مرات حتى الشعور بالتحسن، كما يمكن اضافة ملعقتين من الكركم المطحون وخل التفاح إلى كوب من الماء ويشرب منه أيضا.

2- الكركدية

يحتوى الكركدية على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنه غنى بفيتامين سى، لذلك يستخدم لعلاج ألم الصدر الناتج عن نزلات البرد والإنفلونزا وأيضا تراكم الدهون فى الشرايين، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة الكركدية إلى الماء وغليه على النار لعدة دقائق حتى يتغير لون الماء إلى اللون الأحمر الداكن، ثم يتم تصفيته ويشرب منه دافئا.

3- الأوريجانو

يحتوى الأوريجانو على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، كما يعد علاجا فعالا لتسكين الألم للعديد من الأمراض المختلفة، حيث يستخدم زيت الأوريجانو لعلاج ألم الصدر عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من زيت الأوريجانو إلى كوب من الماء الدافىء، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم، كما يمكن اضافة الزيت إلى الماء وغليه على النار قليلا، ثم يتم استنشاق البخار الناتج.

أعشاب لعلاج ألم الصدر

4- العرق سوس

يدخل العرق سوس فى تحضير أنواع مختلفة من الأدوية لدوره الفعال فى علاج العديد من الأمراض، حيث يستخدم لعلاج ألم الصدر، لأنه يقلل الشعور بحموضة المعدة التى قد تسبب الشعور بالألم، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة جذور لعرق سوس إلى الماء وغليه على النار لعدة دقائق، ثم يتم تصفيته ويشرب منه مرتين فى اليوم للحصول على نتائج فعالة.

5- نبات الفصة

تحتوى عشبة نبات الفصة على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية التى تساعد فى تخفيف ألام الصدر الناتجه من أمراض القلب، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقة من الفصة إلى كوب من الماء الدافىء وتترك جانبا لمده دقائق حتى تنقع، ثم يشرب منها مرتين فى اليوم، كما يمكن اضافة نبات الفصة إلى أطباق السلطة المفضلة أو تحضير عصير نبات الفصة وشربه مره يوميا.

6- الثوم

يعد الثوم أحد العلاجات الممتازة للعديد من الأمراض، فهو يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن المختلفة، لذا يساعد فى علاج ألم الصدر بشكل كبير، حيث يمكن تناول فص ثوم يوميا مع كوب من الماء على الريق، كما يمكن اضافة ملعقة صغيرة من عصير الثوم مع ملعقتين من العسل إلى كوب من الماء ثم يشرب منه، فهذه الطرق ممتازة للحد من الشعور بالألم.

7- أوراق الريحان

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الريحان فى علاج العديد من الأمراض، حيث يمكن استخدامه لعلاج ألم الصدر وذلك عن طريق غلى أوراق النعناع فى الماء، ثم يشرب منه عدة مرات فى اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *