التخطي إلى المحتوى

اسماء بنات بحرف الباء ( ب ) 2020 عبر موقع muhtwa.com ,على الرغم من ان حرف الباء هو ثاني الحروف الابجدية الا اننا نجد القليل من الاسماء المعروفة في وطننا العربي والتي تبدأ بهذا الحرف سواء الاسماء المذكرة او المؤنثة ، كنا قد سبق وان قدمنا مجموعة من الاسماء العلم المذكرة التي تبدأ بهذا الحرف في موضوع آخر لذلك سوف نخصص هذا الموضوع من أجل تقديم مجموعة جديدة من الاسماء الا ان هذه المرة سوف تكون اسماء بنات تبدأ بحرف الباء.

  • بيداء: وتعني الاتساع، وتعني أيضاً الصحراء.
  • بسيمة: ويعني المرأة التي تكثر من الابتسام وتضحك دون أن يصدر منها صوت.
  • بهراء: ويعني المرأة الجميلة التي تملأ المكان نوراً وضياءً.
  • بروع: ويعني المرأة الفاتنة التي تتميز بجمالها الفائق.
  • بارقة: وهو البرق، ويعني شدة الإضاءة وسطوع الضوء.
  • بانيه: وهو شجرة البان، ويعني المرأة الرشيقة المُدللة.
  • بسمة: ويعني المرأة كثيرة الابتسام.
  • بهجة: وهو من الأسماء العربية، ويعني السعادة والسرور والفرح.
  • باسقة: وهو أغصان الأشجار المرتفعة، ويعني المرأة الطويلة الرشيقة.

اسماء بنات بحرف الباء 2020

بنانة Banana : اسم بنانة مختلف عن اسم بنان حيث ان بنانة من اصل عربي على عكس بنان الذي هو من أصل فارسي ، وبنانة تعني الروضة النضرة المعشبة كما يقال انه اطراف الاصابع ولكن هذا المعنى غير دقيق.

باسمة Basma : الاسم المعروف لدينا هو اسم بسمة دون باسمة الذي هو اسم فاعل من يبتسم ويعني الضاحكة قليلاً من غير صوت وهي صفة حميدة وجميلة ، والاسم اصله عربي.

بُثَيْنَة Buthaina : اسم علم مؤنث من الاصل العربي ويعني الأرض اللينة السهلة والرملة الناعمة والزبدة الناعمة وتطلق على النساء كدليل على نعومتهن وجمالهن.

اسماء بنات بحرف الباء من اربع حروف

بانَة Bana : اسم علم مؤنث جميل وغير منتشر في المجتمع العربي على الرغم من أصله العربي وهو يعني الشجر الشاهق الطول ويشبه في طوله هذا الفتيات الجميلات الحسناوات التي تتميز بالطول والليونة وجسد ممشوق وجميل.

بسنت Basant : اسم بسنت احد الاسماء التي ظهرت في وقت سابق ولكنها غير منتشرة في الوقت الحالي ، وهو اسم لزهرة جميلة محببة الى النفوس واصله اجنبي.

براح Praha : احد اسماء البنات التي تبدأ بحرف الباء ومكون من اربع حروف أصله عربي ومعناه هو الأرض الخالية والواسعة كما انه اسم يطلق على الشمس التي معها يكون النور والاضاءة والوضوح.

اسماء بنات من القران بحرف الباء

بتول Batool : احد اجمل الاسماء التي يمكن أن تطلق على الفتيات بصورة خاصة ، وقد ذكر فعلها في القرآن الكريم في سورة المزمل الآية رقم 8 ، والاسم يعني المنقطعة عن الرجال والمضربة عن الزواج واسم بتول عربي الاصل.

براءة Braea : اسم علم مؤنث من أصل عربي ويعني التخلص من العيب او الابتعاد عن الذنوب والتطهر والنزاهة كما يستخدم الاسم للدلالة على خروج أحدهم من قضية ما كان متهم فيها ، وقد اقبل الناس على التسمي بهذا الاسم لكونه قد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من سورة منهم سورة التوبة الآية رقم 1 وسورة القمر ، وقد ارتبط الاسم بتبرئة السيدة عائشة أم المؤمنين من الفعل الشائب الذي اتهمت به من قبل المشركين.

بَيِّنَة Baina : اسم بَيِّنَة قد وردت في القران تحديداً في سورة الاعراف الاية رقم 72 ، وبدأ الناس في استخدامه كاسم علم مؤنث لان معناه جميل حيث يعني البرهان والدليل القاطع واصله عربي.

اسماء بنات اجنبية بحرف الباء

بوران Buran : في البداية يجب الإشارة إلى أن اسم بوران لا يجوز التسمية به في الإسلام لمعناه المتعارض مع تعاليم الدين بينما الاسم يمكن استخدامه في الأديان الأخرى ، وبوران اسم فارسي الاصل ويعني البرد الشديد الذي يرافقه المطر الغزير أو الرياح التي تحمل معها الثلوج الجبال ، والباران هو المطر والاسم قد عرفت به زوجة المأمون.

بيلسان Bilsan : على عكس الاسم السابق فإنه يجوز التسمي به في الاسلام لان الاسم جميل معناه ويعني متعة الانيس في المجالس وزينة المجالس كما أن البيلسان هو عبارة عن زهرة الابيض العريضة التي تتميز بجمالها وتستخدم للزينة.

بريهان Prehan : هذا الاسم من الأصل فارسي وهو اسم مركب يتكون من “بري” اي الملاك ومن “هان” اي الامير او الملك ويعد اللفظ هان هو النطق التركي للكلمة خان ، والاسم مجمعاً يعني الملك الملاك أو الأمير الملاك.

وهو اسم يتميز بأنه يطلق على الاناث والذكور معاً كما ان هذا الاسم يتميز بأنه يمكن أن يستخدم بشقه الأول فقط أي “بري” التي تستخدم منفردة اسم علم مؤنث يعني الحسناء الملائكية الشديدة الجمال والطيبة.

اسماء بنات بحرف الباء 2020

بَنَان Banan : هذا الاسم ظهر في الوطن العربي ولكنه ظهر بصورة نادرة ، وعلى الرغم من استخدامه الا ان الكثير قد استخدمه على أنه اسم من أصل عربي ولكنه خطأ لأن اسم بنان هو اسم فارسي الاصل ويعني اطراف الاصابع او الاصابع كلها ومفرده بنانة ، وقد عرف الموز في الهند وإيران بهذا الاسم.

باسلة Basla : هو صيغة المؤنث من اسم الفاعل باسل ، واسم باسلة يعني الجريئة والشجاعة واصله عربي ويتميز بأنه غير معروف على الرغم من أصله العربي على عكس اسم باسل المعروف والمنتشر بكثرة في الأقطار العربية المختلفة كاسم علم مذكر.

بَدْر Badr : اسم بدر مميز لكونه اسم يطلق على كلا من الذكور والإناث وهو يعني القمر المكتمل في ليلة الرابع عشر من الشهر الهجري ، وهو اسم للغزوة الشهيرة في عهد الرسول الكريم “غزوة بدر” وهي أول غزوة في الإسلام.

معنى اسم بدر

والاسم يستخدم كاسم علم للدلالة على اكتمال وجمال الشكل والاخلاق ، ويمكن اضافة هذا الاسم الدجى ليصبح “بدر الدجى” ويعني قمر الظلام ويطلق ايضاً على الاناث كما يضاف الاسم ايضاً الى التمام فيكون الاسم “بدر التمام” وهو ايضاً اسم علم مؤنث يعني عندما يكتمل البدر في ليلته وينير الدنيا بضوءه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *