التخطي إلى المحتوى
معنى اسم بتول Batool بالتفصيل
اسم بتول

معنى اسم بتول Batool بالتفصيل ,اسم بتول من الاسماء المعروفة في الوطن العربي بصورة كبيرة نظراً لارتباط هذا الاسم بالسيدة مريم العذراء ام سيدنا عيسى المبعوث الى امته بالانجيل ، ولكن الاسم لم يعرف لدينا كاسم علم مؤنث الا في الفترة الاخيرة.

بسبب تمسك الكثير من الازواج باطلاق اسماء حديثة على ابنائهم سواء الذكور او الاناث مما ادى الى ظهور الاسم في بعض الاقطار العربية ولكنه لم ينتشر بصورة كبيرة ، ولكن من المنتظر ان يكون الاسم احد اسماء العلم المؤنثة التي سوف تنتشر مع حلول العام الجديد 2018.

المعنى الخاص باسم بتول

البتول هي المرآة التي انقطعت عن الرجال او المضربة عن الزواج بصورة عامة اي المرآة العذراء التي لم تتزوج ، والاسم كما ذكرنا من قبل مرتبط بالسيدة مريم العذراء حيث تعرف السيدة مريم بالبتول عند النصارى لانها قد انقطعت عن الزواج ليس اضراباً وانما انقطعت لعبادة ربها الذي رزقها بالسيد المسيح المرسل بالانجيل الى قومه والذي تكلم في المهد دفاعاً عن امه ، واسم بتول من الفعل بتل اي قطعه وابانه عن باقي الاشياء.

الاصل في تسمية بتول

تعرف السيدة مريم لدى النصارى باسم البتول بينما السيدة “فاطمة بنت محمد” هي البتول لدى المسلمين ، وهذا المسمى الاخير قد ورد في القرآن الكريم في سورة المزمل الاية رقم 8 لذلك فان الاسم من اصل عربي بينما البعض يعتبر ان الاسم من اصل عبري لان اصله “بيت ايل” اي بيت الله او بيت الاله ولكنه تفسير غير دقيق.

تسمية بتول في الاسلام

يرى علماء الدين ان اسم بتول احد اجمل الاسماء المعروفة في التراث العربي سواء المسيحي او الاسلامي لان معنى الاسم محمود كما انه ذات اصل عربي وهي صفة لاحد افضل السيدات المعروفات في التاريخ سواء السيدة مريم او السيدة فاطمة ، ومن ثم فان اطلاق اسم بتول على عدد من الفتيات المسلمات هو امر جائز شرعاً وليس جائز فقط انما هو اسم مستحب التسمي به في الاسلام.

كتابة اسم بتول بالانجليزية

لعل ندرة انتشار اسم بتول كاسم علم مؤنث في الدول العربية المختلفة قد يجهل البعض كيفية كتابة الاسم في اللغة الانجليزية بصورة خاصة بشكل صحيح نظراً لكونها اكثر اللغات انتشاراً واستخداماً في العالم لهذا وجب علينا الاشارة الى ان اسم بتول هو اسم يكتب بطريقتين في اللغة الانجليزية وكلا منهما صحيحة وهاتان الطريقتان هما “Batool” و “Batoul”.

اميز صور اسم بتول

قد قمنا بتجميع عدد من الصور الجميلة والمميزة التي صممت بأكثر من طريقة ويوجد  بها اسم بتول مكتوب باللغة العربية بأكثر من طريقة مزخرفة وايضاً الاسم مكتوب في هذه الصور التي يمكن استخدامها في اكثر من مكان باللغة الانجليزية بكلا الطريقتان التي سبق وان وضحناها في الفقرة السابقة.

بتول

كتابة اسم بتول بالانجليزية

معنى اسم بتول Batool بالتفصيل

الاصل في تسمية Batool

المعنى الخاص باسم Batoul

معنى اسم Batool

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *