تفسير رؤية القتل في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية القتل في المنام بالتفصيل ،من خلال السطور القليلة القادمة من هذا المقال سوف نتناول كل الدلالات التى تشير إليها رؤية القتل فى الحلم مثل دلالة قتل أنسان أو دلاله قتل حيوان وأيضا دلالة رؤية جريمة القتل أو الهروب من القتل ،كما سنستند فى التفسير لما ذكره إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير رؤية القتل لإبن سيرين

قال الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين أن رؤية الشخص بحلمه أنه يقوم بقتل أنسان دلاله وبشرى على التخلص من الهموم والمتاعب ،أما رؤية الشخص كأنه يقتل حيوان فى حلمه تشير إلى عبور أزمة أو نجاح ما ،والله أعلم.

رؤية القتل بسكين فى الحلم

تشير رؤية الرجل بحلمه كأنه يقتل أحد إلى رزق أو حصوله على وظيفة ما ،ورؤية الفتاة العزباء فى حلمها أنها تقتل رجل ما يشير إلى زواجها من شخص بعد قصه حب طويله يتخللها ألم ولوعة وأشتياق.

ورؤية المرأة المتزوجة أنها تقتل زوجها في الحلم يشير إلى أنها ستعيش فى عناية زوجها بكل حب ورعاية وأهتمام ،أما رؤية المرأة الحامل كأنها تقتل شخص ما فى حلمها ويسيل منه الدم يشير إلى الولادة السهلة والقريبة ،والله أعلم.

رؤية القتل بالرصاص فى الحلم

ذكر العلماء والمفسرون أن رؤية القتل بالرصاص فى المنام تشير إلى منفعه سيحصل عليها الرائى قريبا ،حيث أن رؤية القتل بمسدس تشير إلى أن المنفعه التى سيحصل عليها الرائى هى منفعه مادية قد يكون مال.

أما القتل ببندقية فى الحلم يشير إلى وجود علاقة نسب في المستقبل بين القاتل والمقتول ،أما عن رؤية الفتاة العزباء كأنها تقتل رجلا بالرصاص في الحلم فذلك يشير إلى وجود شخص بحياتها تسحره وتفتنه فإذا مات هذا الرجل بشر ذلك بزواجها .

أما رؤية المتزوجة أو المرأة الحامل أنها تقتل زوجها في الحلم فذلك يشير إلى أنجابها بمولودة أنثى والله وحده أعلى وأعلم ،أما الرجل الذي يرى نفسه يقتل أمرأته فذلك يشير إلى أنه سينال منفعه منها ،والله أعلم.

رؤية محاولة القتل فى الحلم

رؤية الشخص في الحلم كأنه يحاول قتل أحد ما في المنام تشير إلى رغبة الرائى في تجاوز والتفوق على هذا الشخص ،ومحاولة الرجل لقتل أمرأة في الحلم يشير إلى سعي هذا الرجل وراء المال والنجاح والسلطة.

أما رؤية الفتاة العزباء أنها تقتل رجلا في الحلم فذلك يدل على تفكير تلك الفتاة ورغبتها في الزواج ،ورؤية قتل حيوان في الحلم تدل على النجاح في الحياة والفشل في محاولة القتل يشير إلى الفشل في الحياة ،والله أعلم.

رؤية جريمة القتل في الحلم

رؤية الشخص في حلمه كأنه متورط في جريمة قتل وأنه يهرب من الشرطة تشير إلى أنه سينجح في أمر ما من الرغم من كيد وعكوسات يضعها الأخرين في طريقه.

وجريمة القتل التي يحكم على الشخص بسببها بمؤبد أو أعدام تشير إلى وقوع تحولات كبيرة في حياة الرائي وقد تبشر بالزواج أو السفر والله أعلم.

رؤية القتل دفاعا عن النفس بالحلم

رؤية الفتاة العزباء أنها تقوم بقتل شخص بسبب دفاعها عن شرفها وعرضها تبشر بزواجها قريبا ،والرجل الذي يرى بحلمه كأنه يقتل أخر فذلك يشير إلى نحوه بكل ما أوتي من عزيمه وجهد وقتل الرائي لحيوان في الحلم تبشر بتحقيق الرائي لأحلامه ،والله أعلم.

رؤية الهروب من القاتل بالحلم

أما بالنسبة لأن يقوم الرائي بالهروب من القتل والهروب من القاتل في المنام يعني تخطى الرائي الصعوبات التي سيقع فيها خلال طريقه نحو تحقيق حلمه ونجاته من مخاطر كثيرة بإذن الله.

أما أن يرى الشخص نفسه سقط قتيلا على يد قاتله فذلك يكون انذار الرائي بسرعه مراجعه وتنظيم أمور حياته حتى يتفادى التحديات والمشاكل التي ستوقعه في أزمات وكوارث لا قبل له بها ،والله أعلم.

  • مها محمد سعيد
  • منذ 4 سنوات
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (800)

800 تعليقات
  • ايمن
    منذ شهرين

    حلمت ان اخي اخذ مني البندقيه وقتلني بالغلط ٣ رصاص في ظهري

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ شهرين

      تدل الرؤية على الانتصار على اعدائك والله اعلم

      رد
  • yassine
    منذ 5 أشهر

    السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني داهب إلى المسجد اصلي و في الطريق أشاهد خالتي معها ابنها تحدثت معي لا اتدكر مادا قالت لي بعدها و انا أسير أشاهد الحافلة تريد دهس العجوز معه الشخص يمشي معه بعدها صرخت و ضربت الحافلة بي اليدين على صاحب الحافلة ينتبه لأنه أراد الدهس العجوز بعدها خرج صاحب الحافلة بدأ يتخاصم معي و هو ورائي يريد أن يصل لي بعدها وجدت نفسي في البيت أخوالي يبحث عني و انا أشاهد فيه يبحث عني بعدها خرجت اليه وقفت في وجهه و انا اتخاصم معه تغلبت عليه و الشخص ماسك فيه و انا اضرب فيه بي القوة و اقول له كيف تدهس العجوز و التصب الرسول صلى الله عليه وسلم و انا الموجود... جزاك الله خير الدنيا والآخرة... و الحلم ثاني أشاهد نفسي في مكان العمل اراقب الشغل بعدها جاء الزميل اعرفه اشتغلت معهم من سنتين هو يعمل المنصب أعلى الإدارة يخبرني ان أدهب معه و كان المدير نتاعنا يمشي بي جانبه و انا أسير معهم لم يتحدث معي المدير بس يشاهد لاكن زميلي يخبرني بي ان لديك حساب عندنا بعدها انا خفت اقول بين نفسي ممكن خسرت مال من عندهم و انا اطمئن نفسي لن يحدث شيئ.... ِ؟ جزاك الله خيرا

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 5 أشهر

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد
  • محمد
    منذ 6 أشهر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من فضلك اريد تفسير هذا الحلم هوا كتالي انا في المنام اعمل كمدير في معمل ضخم وكان جميع من في المعمل ملحدون لكن أحد العمال كان مسلم وقام برفع الاذان في المعمل وقام العمال بأخبار صاحب العمل أنه يوجد عامل مسلم بيننا وطلب مني صاحب العمل التحقق من الأمر إذا كان صحيح يقوم بقتل ذالك العامل المسلم وكان اشكال كل من في المعمل كا المغول أو ملامح اهل الصين لكني قمت بمسك العامل الذي أخبر صاحب العمل أنه يوجد شخص مسلم بيننا وقمت بتهديده بالقتل اذا لم يغير أقواله أمام صاحب العمل وبالفعل أخبر صاحب العمل أنه سمع صوت الاذان بالخطء ولم يكن مسلم وهكذا أنقذت حيات ذالك العامل لكن فجئ يختفي كل شيء وارى نفسي في مكان ضخم لا اعرف ما هو لكن أشبه بطريق طويل وكبير وفجئى ارى شخص من أقارب زوجتي يقود كبش كبير مربوط بحبل وله قرون مفتولة وكنت امشي بجانبه لنقوم بتوصيل الكبش الى شخص لكن لا يوجد احد ونتحدث وطول الطريق وهذا الكبش يقوم بالاتفاق من حولي ونطح قدمي لكن دون أذى وانا اضحك واحاول مقاومته فجئ يختفي قريب زوجتي وارى الحبل بيدي واليد الأخرى اقود بها الكبش لكن لا اعلم الى اين ولمن لكن وجدت سلة اوراق وكان بداخلها كرتين تسجيل ملاحظات أحدها اصفر و الاخر رمادي مكتوب بالغة الفرنسية في أحدها ابراهيم وفي الاخر الصباح الصباح مكررى مرتين كلمة الصباح الصباح ثم استيقظت من النوم وكانت الساعة السادسة صباحاً شكرن لكم على تفسير

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 6 أشهر

      تدل الرؤية على الاستماع الى اخبار ساره والله اعلم

      رد
  • محمد عبد الرحمن
    منذ 7 أشهر

    السلام عليكم رأيت خلف منزلي 7 أشخاص مقتولين ومعلقين على شجر الزيتون خلف المنزل وأعرف القاتل والشرطة تحاول القبض عليه ولم تستطع الا بعد مدة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 7 أشهر

      تدل الرؤية على الانتصار على اعدائك والله اعلم

      رد
  • .
    منذ 8 أشهر

    السلام عليكم انا حامل وحلمت اني اخي متورط بجريمة قتل شخصين وهارب من الشرطة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 8 أشهر

      تدل الرؤية على الخير

      رد
  • محمد حسين
    منذ سنة واحدة

    رايت في حلمي اني كنت مع صديقي وقام بقتل احدهم وساعدته باخفاء الجثة ولكني لم ارى كيف قتلها وقمنا بتبديل الجثة بشخص اخر واخفاء جثة الثاني وللعلم المقتول في الجريمة الاولى امراة اعرفها ولا تزال حية بالواقع والشخص الثاني رجل ميت واعرفه جيدا ورايت اكتشاف جثته من الشرطة واصبحت اخاف من اكتشاف الجريمة الاولى عند اكتشاف الجثة ولكني كنت واثقا من انه سيتم اكتشاف امرنا وبدات اقول لنفسي ان حكمي اخف من حكم القاتل لاني لست القاتل الحقيقي ولكني ساعدته باخفاء جريمته واحاول اخفاء سر الجريمة الاولى حتى لو تم القبض علينا

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الخوف و القلق

      رد
  • لطيفة
    منذ سنة واحدة

    الرجاء منكم تفسير الحلم اني في انتظاركم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تم الرد

      رد
  • لطيفة
    منذ سنة واحدة

    ارجو الرد على الحلم بإسم لطيفة

    رد
  • @
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم حلمت ان ابن عمي وهو اقرب شخص لي واحبه اكثر من اخي جاءت امرأة وطعنته بسكين في قلبه وانا التي ذهبت به للمستشفى وتبرعت له بالدم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على قربكم من بعض

      رد
  • جود
    منذ سنة واحدة

    تحلمت انه يوجد اشخاص يريدون قتلي بسلك المكوات ولا اعلم اذا هم ذكر او انثى

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الانتصار على اعدائك والله اعلم

      رد
  • نورهان
    منذ سنة واحدة

    اين حلمى

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      ارجو الانتظار

      رد
  • هانم
    منذ سنة واحدة

    ؟

    رد
  • نورهان
    منذ سنة واحدة

    انا حلمت ان كنت ماشيه انا وصحبتى ومروحين وانا لسا هطلع لبيتى وصديقتى هتروح ظهر عصابه واطلقو عليها رصاص كتير وظهر دم منها ونا حزنت على موتها وكنت مصدومه ودخلت الشقه .انا وصديقتى 19 سنه ومش مرتبطين

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الصعوبات التي تواجهها في حياتك

      رد
  • سما
    منذ سنة واحدة

    رأيت أنني تم إصابتي برصاصة ومت وروحي خرجت وايت جثتي ولكني لم أشعر بأي تعب أو وجع

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الانتصار على اعدائك والله اعلم

      رد
  • أم أدهم
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم حلمت اني ساكنة فكمبوند زى اللى٦اكتوبر والشارع واسع وفاضى وطول الحلم ياليل أن في شخص مجهول قالى أن زوجى بيخونى فقتلته وقطعته ولكنى لم أرى كيف قتلته أو قطعته وكان زوجي فالحلم غير الحقيقة ولكن نفس العمر وقلت مش لو كان عايش وقتلت حد غيرو كان هو اللى بيخبيه معايا بدل ما أنا محتاسه كده وبعدين رجعت من برا وفي يدى ابنى الصغير سليم وهو في الحقيقة معايا في كل مشاويرى ودخلت الشقه ولقيت البوليس فالشقه كتير لم اراهم ولكنى كنت أعلم انهم موجودين وبيفتشو ودخلت ع المطبخ وخرجت من شنطه يدى لونها أسود ورك ديك رومى نى وبخبيه فالتلاجه أو الفريزر على انو جزء من جسم زوجي وفي مرأة عجوز مجهوله وشكلها عادى مش وحش بتسألنى ايه ده وهى شاكه فيا فرديت عليها وقلت لها دى فاخده مع العلم انها تشبه ورك الديك الرومي وخلص الحلم ع كده بالله عليكم فسروه في اقرب وقت وشكرا متزوجة 33سنه ولدى ولدين قلقانه جدا من الحلم وشكرا

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد