فوائد البردقوش للتخسيس

مريم درويش حسن

فوائد البردقوش للتخسيس ,يعد البردقوش أحد النباتات العشبية التى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية القيمة التى يحتاجها الجسم، فهو يساعد فى علاج العديد من الأمراض والحفاظ على صحة الإنسان، بالإضافة إلى احتوائه على بعض الخصائص المضادة للأكسدة والإلتهابات، كما أنه له دور هام فى انقاص الوزن والتخلص من الدهون الموجوده فى الجسم، لذلك لمن يرغب فى اتباع نظام رجيم مفيد ونتائجه سريعة عليه بإستخدام البردقوش، لذلك سوف نقدم لكم فى موقع محتوى أهم فوائد البردقوش للتنحيف مع توضيح نظام الرجيم الذى يجب اتباعه.

فوائد البردقوش للتنحيف

فوائد البردقوش للتنحيف

يجهل عدد كبير من الناس فوائد البردقوش للتنحيف، فهو أحد النباتات السحرية التى تحارب الوزن الزائد ، لإحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة ويعمل على تجديد خلايا الجسم وحمايته من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين عملية الحرق فى الجسم، كما أنه يساعد فى حل مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمى مثل خفض الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام، وبالتالى يعمل على تقليل الوزن والحصول على النتائج المرجوة.

رجيم البردقوش

رجيم البردقوش

هناك العديد من الطرق المختلفة التى يمكن استخدامها بالبردقوش للتخلص من السمنة الزائدة والدهون المتراكمة فى الجسم، لذلك تابعوا معنا أهم الطرق الفعالة وكيفية استخدامها فى المنزل للحصول على جسم رشيق وصحى بجانب اتباع نظام غذائى صحى.

  • يمكن اضافة ملعقة صغيرة من البردقوش المطحون إلى كوب من الماء المغلى، ويترك جانبا لمدة عشر دقائق حتى ينقع، ثم يتم تصفيته ويشرب منه ثلاث مرات فى اليوم.
  • يتم تحضير شاى البردقوش كما ذكرنا سابقا ويشرب منه ثلاث مرات فى اليوم بالإضافة إلى تناول مشروب الشاى الأخضر بدون اضافة العسل أو السكر إليه، فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد فى الجسم، كما يمكن اتباع نظام غذائى صحى بجانبه لزيادة حرق الدهون بسرعة.
  • يمكن وضع ملعقتين من البردقوش فى كوب فارغ، ثم يتم سكب الماء المغلى عليه ويقلب جيدا، ثم يترك حتى ينقع قليلا ويشرب منه أيضا.
  • توجد طريقة أخرى لتحضير البردقوش عن طريق خلطه مع بعض المكونات الأخرى من الكادلى، بذر الرجلة، رجل الأسد والحرقل بنسب متساوية وليكن 100 جرام لكل منهما، ثم يتم طحن المكونات سويا بحيث نحصل على مسحوق ناعم، ثم يضاف ملعقة كبيرة من هذا المسحوق إلى كوب من الماء المغلى ويترك لمدة ربع ساعة حتى ينقع، ويشرب منه بعد ذلك ثلاث مرات فى اليوم للتنحيف.
  • يمكن تحضير خليط من البردقوش، المريمية والشمر أيضا عن طريق خلطهما سويا بكميات متساوية، ثم تطحن المكونات سويا حتى تصبح ناعمة، ثم يتم اضافة ملعقتين كبيرتين من الخليط إلى لتر من الماء ويوضع على النار حتى يغلى لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يتم تصفيته ويترك جانبا حتى يبرد قليلا، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مرة قبل تناول وجبة وجبة الغذاء والأخرى قبل تناول وجبة العشاء للتخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المطلوب.

أضرار البردقوش

أضرار البردقوش

تحدثنا معكم فى بداية المقالة عن أهم فوائد البردقوش ودوره الكبير فى فى التخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، ولكنه على الجانب الأخر يجب الحذر من الإفراط فى تناوله لأنه قد يؤدى إلى العديد من المضاعفات ويحدث نتائج عكسية غير المطلوبة، كما ينصح بعدم لمسة باليد أو اقترابه من العين عندما يكون طازجا، لأنه يؤثر على الجلد وقد يسبب التورم، كما أنه أيضا غير مفيد أثناء فترة الحمل والرضاعة وغير نافع للأطفال، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *