التخطي إلى المحتوى

موعد قرعة كأس العالم 2018 يستعد العالم بأثره لحدث هام من العيار الثقيل خاص بعالم كرة القدم من المقرر ان يقام خلال الايام القادمة وهي قرعة كأس العالم 2018 الذي من المقرر ان يقام  في روسيا ، وسوف تكون هذه القرعة هي المحددة للمنتخبات التي ستتواجد في المجموعات الثمانية التي سوف تكون في الدور ال32 من المونديال بواقع وجود كل اربع منتخبات في المجموعة الواحدة.

كأس العالم بنكهة عربية

تتميز بطولة كأس العالم التي تنطلق في شهر يونيو عام 2018 بنكهة خاصة وهي النكهة العربية بعدما نجحت عدد من المنتخبات العربية المختلفة في تقرير حدث من الطراز الفريد لم يحدث في تاريخ كرة القدم قط وهو صعود اربع منتخبات عربية دفعة واحدة الى مونديال روسيا 2018.

وتتمثل هذه المنتخبات في منتخب السعودية أول المتأهلين الى البطولة الدولية ثم المنتخب المصري ومنتخب المغرب ومنتخب تونس لهذا فان هذه البطولة سوف تكون مميزة للغاية عند الجمهور العربي بصفة عامة عن باقي النسخ السابقة من هذه البطولة.

مشاهدة قرعة كأس العالم بث مباشر

المنتخبات المتأهلة الى المونديال وتصنيفها

وكان الاسبوع السابق هو الاسبوع الخاص بلعب اخر مباريات التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2018 عن طريق لعب لقاءات الملحق في قارتي اوروبا وامريكا الجنوبية ، وبعد لعب هذا الملحق تم الاعلان رسمي عن المنتخبات ال32 التي تأهلت الى هذه البطولة منهم 14 منتخب من قارة اوروبا وخمس منتخبات من كلا من قارة افريقيا واسيا وامريكا الجنوبية  بينما تأهلت ثلاثة منتخبات فقط من الكونكاكاف ، وهذه المنتخبات هي :

أوروبا : روسيا – بلجيكا – ألمانيا – إنكلترا – إسبانيا – بولندا – ايسلندا – صربيا – البرتغال – فرنسا – كرواتيا – سويسرا – السويد – الدنمارك.

أميركا الجنوبية : البرازيل  – الأوروغواي – كولومبيا – الأرجنتين – البيرو.

أفريقيا : مصر – نيجيريا – السنغال – تونس – المغرب.

اسيا : السعودية – ايران – كوريا الجنوبية – اليابان – أستراليا.

الكونكاكاف : المكسيك – بنما – كوستاريكا.

وعقب حسم هذه المنتخبات لتأهلها للمونديال أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الاخير للمنتخبات المتأهلة حيث جاء التصنيف بتقسيم المنتخبات الى أربع تصنيفات ويتواجد في كل منها اربع منتخبات ، وراعت الفيفا في هذا التصنيف ان لايقع منتخبين من قارة واحدة في نفس المجموعة.

عدا قارة اوروبا باعتبارها القارة الاكثر مشاركة في البطولة بعدد 14 منتخب وبالتالي من الامكان ان يقع منتخبان من هذه القارة في مجموعة واحدة ، ولكن يشترط ان لا تزيد عدد المنتخبات الواقعة في مجموعة واحدة من قارة اوروبا عن منتخبين ، وتواجدت روسيا المشاركة في هذا المونديال لكونها البلد المضيفة له في التصنيف الاول بالاضافة الى سبع منتخبات اخرى ، وقد جاء تصنيف جميع المنتخبات كما يلي :

التصنيف الاول : روسيا (صاحبة الضيافة) ، ألمانيا  ، البرتغال ، بلجيكا ، بولندا ، فرنسا ، الأرجنتين ، البرازيل.

التصنيف الثاني : إسبانيا ، بيرو ، سويسرا ، إنكلترا ، كرواتيا ، كولومبيا ، المكسيك ، الأوروغواي.

التصنيف الثالث : الدنمارك ، ايسلندا ، كوستاريكا ، السويد ، تونس ، مصر ، السنغال ، ايران.

التصنيف الرابع : صربيا ، نيجيريا ، استراليا ، اليابان ، المغرب ، بنما ، كوريا الجنوبية ، السعودية.

موعد قرعة كأس العالم 2018

تم تحديد موعد اقامة قرعة كأس العالم روسيا 2018 من قبل الفيفا في وقت سابق على ان تقام هذه القرعة في القاعة الخاصة بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وهي قاعة “الكرملين” ، وسوف تقام هذه القرعة وسط حضور الكثير من الشخصيات المعروفة والشهيرة خاصة في عالم كرة القدم على ان تنطلق مراسم القرعة يوم الجمعة الموافق 1 من شهر ديسمبر 2017 في التوقيتات المختلفة للدول العربية كما يلي :

توقيت القاهرة : 5.00 مساءاً.

توقيت المملكة العربية السعودية : 6.00 مساءاً.

توقيت دولة الامارات العربية المتحدة :  7.00 مساءاً.

توقيت دولة المغرب  : 3.00 عصراً.

توقيت دولة تونس : 4.00 عصراً.

مراسم قرعة مونديال روسيا 2018

قام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو بدعوة عدد من الشخصيات العامة والمعروفة خلال الايام السابقة لحضور مراسم هذه القرعة التي سيقدمها اللاعب الانجليزي السابق وهداف مونديال 1958 غاري لينيكر بجانب الاعلامية الروسية الشهيرة الروسية ماريا كوماندنايا.

وقد تم تحديد عدد من الشخصيات التي ستقوم بسحب هذه القرعة وتحديدها لان المنتخبات ال32 المشاركة في المونديال سوف يتم تقسيمها على اربع اوعية “1و2و3و4” ويتواجد في كل وعاء ثماني منتخبات وفق التصنيف السابق ذكره على ان تتواجد روسيا في الوعاء رقم 1 بكرة لونها احمر.

وسيتم وضعها على رأس المجموعة الاولى بينما يتم تقسيم السبع منتخبات الباقية على المجموعات السبع المتبقية ، وسوف يراعى اثناء عملية السحب بأن لا تتواجد اي بلد من قارة امريكا الجنوبية في المجموعتين التي يتواجد على رأسهما كلا من البرازيل والارجنتين وفي حالة حدوث ذلك فسوف يتم ترحيل هذا المنتخب الى المجموعة التالية منعاً لتواجد منتخبين من قارة واحدة في نفس المجموعة.

وبعد السحب مرة جديدة وفي حالة كان منتخب من قارة اوروبا يتم وضعه في المجموعة السابقة مع العلم ان منتخب صربيا لا يسمح له بالتواجد في المجموعة واحدة تضم منتخبين من اوروبا ، وسوف يشارك في عملية السحب للمنتخبات ثمانية من اللاعبين السابقين في عالم كرة القدم المختلفي الجنسية وهم :

  1. الأرجنتيني دييغو مارادونا.
  2. البرازيلي كافو.
  3. الايطالي فابيو كانافارو.
  4. الاسباني كارليس بويول.
  5. الفرنسي لوران بلان.
  6. الانكليزي غوردون بانكس.
  7. الأروغوياني دييغو فورلان.
  8. الروسي نيكيتا سيمونيان ، وهو احد اقدم اللاعبين الذي شارك المنتخب السوفياتي في التتويج بلقب كأس العالم عام 1958 ويبلغ من العمر 91 عاماً.

ويجب الاشارة الى أنه من المقرر ان يتم تسليم الكأس الذهبية الخاصة بالبطولة الى روسيا قبل انطلاق مراسم السحب للكرات وتحديد المجموعات ، وسوف يقوم بهذه المهمة هو لاعب المنتخب الالماني السابق ميروسلاف كلوزه الذي كان هداف لبطولة كأس العالم موسم 2014 الذي يسلمه نيابة عن دولته التي فازت باللقب في النسخة الاخيرة له في موسم 2014.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2018

سوف يتم تعطية كافة الاحداث الخاصة بهذه القرعة قبلها بعدة ايام بداية من سفر الحاضرين لهذا الحفل من بلادهم وحتى وصولهم ، وستقوم بهذه التغطية قنوات بي ان سبورت الاخبارية beIN SPORTS والحاصلة على حقوق اذاعة مباريات كأس العالم بصورة حصرية على ان يتم عرض مراسم هذه القرعة ايضاً بصورة حصرية على ثلاثة قنوات تم الاعلان عنها وهي :

  1. القناة الإخبارية.
  2. قناة HD1 باللغة العربية ، قناة HD11 باللغة الانجليزية ، قناة HD14 باللغة الفرنسية.
  3. قناة beIN CONNECT.

محمد ابو تريكة في قرعة مونديال روسيا

محمد ابو تريكة

ملحوظة :

? لا يقع منتخبان من مستوى واحد في مجموعة واحدة.
? لا يقع منتخبان من نفس القارة في مجموعة واحدة عدا منتخبات قارة أوروبا.
? روسيا في المجموعة 1.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *