فوائد البيض للشعر

ياسمين عبدة

فوائد البيض للشعر , ترغب الكثير من الفتيات الحصولِ على شعر ناعم وجميل ولكن العديد من مستحضرات التجميل للشعر تكون نتائجها ضعيفة جدا حيث يوجد العديد من الطرق الطبيعية تساعد على تنعيم الشعر مثل البيض حيث يحتويِ على البروتين الذي في الشعر ويمنع التساقط يساعد في نمو الشعر بشكل كبير سوف تتعرفيِ على فوائد البيض للشعر من خلال هذا المقال .

فوائد البيض للشعر الخفيف

يفيد البيض الشعر بسبب احتوائه على البروتين الذي يساعد علىِ تغذيه الشعر وجعله سميك و يقوي بصيلات الشعر ويساعد أيضا على نمو الشعر بشكل كبير و يعالج مشكلة الشعر الخفيف وجعله كثيف حيث يحتويِ على الكثير من الفيتامينات التي تقوي الشعر ويتوافر فيه الكولاجين الذي يجعل الشعر ناعمِ قوي ويحافظ عليه.

البيض للشعر المتساقط

قد اوضحت بعض الدراسات العلمية أن عند إضافة صفار البيضِ مع الليمون يساعد بشكل كبير علي منع تساقط الشعر فوائد البيض والليمون معروفه عندما تستخدم هذه الطريقه لا يجب استعمالِ الشامبو أو إستخدام أي مواد كيميائية على الشعر.

خلطة البيض والليمون

أحضري بيضة ثم ضيفي عليها قليل من عصير الليمون وتخلط جيدا حتىِ تصبح متماسكه وتوضع على الشعر كله وتترك من 25 الى 30 دقيقة وتكرر مرة واحدة في الإسبوع حتى تحصلي على نتيجة مرضيةِ في وقت قليل.

فوائد البيض للشعر الخفيف

خلطة البيض والعسل

قومي بخلط ملعقة من العسل ثم ضيفي عليها صفار بيضه واحدة وتقلبِ جيدا ثم إدهنى منها على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتترك 30 دقيقة على الشعر ويغسل الشعر جيدا ويجفف وضعيِ عليه القليل من زيت الخروع حيث يساعد على منع تساقطِ الشعر بشكل رائع.

فوائد البيض للشعر الجاف

يساعد البيض في علاج الشعر الجاف وذلكِ من خلال خلط بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون وقلبي جيدا وتدهن على الشعر الجاف حيث تساعد هذه الخلطة في المحافظة علىِ الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر لهذا يجب التقليل من استخدام الشامبو علىِ الشعر.

خلطة البيض وزيت الزيتون

قوميِ بخلط قليل من زيت الزيتون مع بيضة وضيفي عليه ملعقتين من الزبادي وقلبي الخليط وضعيه على الشعر ثم ضعي منشفة دافئة واتركيه 30 دقيقة وبعدها يغسلِ الشعر ويجب استخدام هذه الخلطة على الاقل مرتين في الإسبوع.

خلطة البيض وزيت اللوز

خلطة البيض وزيت اللوز

أخلطيِ صفار البيض مع قليل من زيت اللوز ثم يضاف عليه ملعقة من عسل النحل ويقلب جيدا ويوضع على الشعر 45 دقيقة حيث تساعد هذه الخلطة على تنعيم و تطويل الشعر والمحافظة عليهِ من الجفاف ويحافظ على نعومته.

فوائد البيض للشعر الخشن

من المعروف أن البيض يساعد في تنعيم الشعر الخشنِ المجعد بسبب احتوائه على البروتين والدهون المفيدة في الشعر حيث يساعد أيضا في ترطيب الشعر وجعله ناعم وصحيِ، احضري بيضة واحدة وضعي عليها ملعقة من المايونيز ثم ضيفي عليهم القليل من زيت الزيتون واتركيه على لمدة 30 دقيقة ثم يشطفِ الشعر بماء بارد وتكرر الخلطة مرتين في الإسبوع للحصول على نتائج جيدة .

فوائد البيض للشعر المصبوغ

يساعد البيض في الحفاظ على الشعر المصبوغ ويحميهِ من الجفاف والتساقط بسبب احتوائه على البروتينات التي تغذي الشعر ويفيد البروتين الموجود في البيض في تقوية جذور الشعر والبصيلاتِ حيث تضر الصبغة الشعر بشكل كبير، ويحمى الشعر من التكسر حيث يساعد أيضا في فك تشابك الشعر الذي يسبب فيِ تساقطه وتقطعه يجعل البيض الشعر ناعم وسهل التسريح عند التمشيط ويساعد على تكثيف وتطويل الشعر ويحميه من الجفاف الذيِ يضر الشعر ويحافظ عليه ويجعله صحي .